أضف سؤال أو موضوع جديد          

كيف يتم استبدال الللوحه

up 0 down 0
سلطان الطائف 325
قبل 4 سنه و 2 شهر



سلام عليكم  عندي سياره موديل ١٩ لكن اللوحه الاماميه جدا تعبانه من السافي
وودي اغيرها  لكن كيف الطريقه ؟ هل ادروح للمرور ؟ ولا من ابشر ولا كيف ؟
انا سالت لان اقرب مركز مرور عني ٩٠ كم .. فياليت تفيدوني


ملاحظه : لحد يقول اكتبها بقلم اسود خطاط







إبلاغ إبلاغ



الردود


تروح للصراف وتسدد رسومها بمبلغ ١٠٠ ريال ثم تروح للمرور وتعطيهم الاستمارة وتطلب لوحة وانت مخيّر تطلب لوحة امامية ولا الثنتين امامي وتاخذ مدة اسبوع وتروح لنفس المركز اللي رحت له وتسلمهم اللوحة القديمة وتاخذ جديدة


up 1 down 0
abdulmohsen 8760 130
قبل 4 سنه و 2 شهر



بعد أن يتم الدخول إلى الحساب البنكي يتم التوجيه بشكل مباشر إلى المدفوعات الحكومية و السداد و بعد ذلك يتم الذهاب إلى الخطوة الأخرى و هي تسجيل المركبات، و بعد أن يتم الدخول إلى تسجيل المركبات  سوف يظهرإختيارين أساسيين و هما الدفع أو الاسترداد.
و يتم إختيار دفع و بعد اختيارها يتم اختيار الخدمة و هي إعادة إصدار لوحة المركبات لوحتان، و بعد أن يتم اختيار الخدمة يتقل إلى الخطوة التالية و هي إدخال رقم الملك الحالي للسيارة، و المقصود بها رقم الهوية السعودية الخاص بصاحب السيارة، كما يتم إدخال رقم تسلل المركبة و هو الرقم الذي تم تسجيله في إستمارة السيارة.
و يتم الإنتقال إلى الخطوة التالية و هي إختيار الحساب المطلوب تسديد رسوم إصدار اللوحة، و في النهاية يتم الضغط على تأكيد و بهذا يكون تم الإنتهاء من سداد رسوم إصدار لوحات طويلة، و في النهاية سوف يوضح هل تم سداد الرسوم أم لا.
شروط استخراج اللوحات
يشترط لإجراء سبك اللوحات أن يتم إستكمال بيانات النموذج المخصص لهذا، مع إحضار بطاقة الأحوال الخاصة بالمالك و إحضار صورة من الإقامة و صورة من الإستمارة، بالإضافة إلى إحضار صورة من السجل التجاري و هذا في حالة إذا كان المالك شركة أو مؤسسة.


up 1 down 0
abdulss 355
قبل 4 سنه و 2 شهر



اقرب فرع مرور يصدر رخص قياده.
تلقى جنبه مكاتب خدمات .. اقرب واحد قل له ابغى لوحات وهو يعلمك وش تسوي بأسهل الطرق ويسددون عنك الرسوم ويجهزون اوراقك.. بمقابل رمزي .. حتى يقولك ادخل للمرور وروح الكاونتر رقم كذا .


up 1 down 1
melody 48
قبل 4 سنه و 2 شهر



سدد ١٠٠ ريال لوحـه بدل تالف + توجه لأقرب مرور عب نموذج
  
بعد اسبوع الى اسبوعين تحصلها جاهزه سلم القديمه واستلم الجديده


up 0 down 0
مستر سعاده 64
قبل 4 سنه و 2 شهر