استشارة عن راف فور موديل 2020
2
0
لايمكنك التصويت حتى الحصول على 20 نقطة على الأقل
إضغط هنا للإخفاء
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
وأسعد الله أوقاتكم بكل خير.
أريد إستشارتكم بخصوص شراء راف فور أستاندر 2020 وبقيمة 94 ألف تقريبا من الوكالة .
ولكن فيه ملاجظتين /
مكينته مكينة كورلا 2000 سيسي وبقوة 170 حصان تقريبا.
و القير cvt بعشر تغيرات .
وأنا أسكن في المنطقة الجنوبية , وفبها مرتفعات ونزول .
فما رأيكم بالمكينة والقير ؟
وسمعت البعض يشتكي من قير cvt ؟
وهل يستحق هذا المبلغ ؟
وما نصيحتكم لي .
ولكم جزيل الشكر .
إبلاغ
الردود
بالنسبة للمكينة ما اعرف ليش صغروها ولا حتى اضافوا لها تيربو! و وزنها أثقل من الكرولا. ولا تصدق ال 170 حصان أكثر الشركات يبالغوا في الارقام و وقت الاختبار على جهاز قياس الاحصنة ماتجيب هذا الرقم.
بالنسبة للقير. 10 سرعات مو حقيقة, هي فقط برمجة, يعني مافي قيور ولا سير يتنقل.
هذا القير ممتاز وفي الحقيقة هو أفضل قير في الطلعات والتسارع وعدم فقدان العزم.
في فيديوهات على اليوتيوب بالعربي والانجليزي وبشرح مبسط عن طريقة عمل القير.
ميزته الاساسية موتوفير البنزين. الميزة هي التسارع وعدم فقدان العزم عند التبديل. يحافظ على العزم ويغير في دورات الRPM حسب الحاجة.
الشرح يطول لكن لو مثلا عندك ونيت قديم قير عادي 4 سرعات. ال Ratio بين القيور راح يكون كبير بعكس ال 8 سرعات. وهنا لو انت طالع بالثاني وبدأت السيارة تضعف هنا في نص الطلعة تنجبر انك ترجع نمره للأول وهنا بيصير في drop للعزم وال RPM وتقل سرعة السيارة أكثر وبعدها بتمكل في الاول لنهاية الطلعة, طبعا هنا في ضغط عالي على المكينة والقير ولا تقدر تعشق للثاني لأن تخاف انها توقف و يضعف عزمها. اما بال cvt انسى كل هذا الكلام.
0 0
بالنسبة للقير. 10 سرعات مو حقيقة, هي فقط برمجة, يعني مافي قيور ولا سير يتنقل.
هذا القير ممتاز وفي الحقيقة هو أفضل قير في الطلعات والتسارع وعدم فقدان العزم.
في فيديوهات على اليوتيوب بالعربي والانجليزي وبشرح مبسط عن طريقة عمل القير.
ميزته الاساسية موتوفير البنزين. الميزة هي التسارع وعدم فقدان العزم عند التبديل. يحافظ على العزم ويغير في دورات الRPM حسب الحاجة.
الشرح يطول لكن لو مثلا عندك ونيت قديم قير عادي 4 سرعات. ال Ratio بين القيور راح يكون كبير بعكس ال 8 سرعات. وهنا لو انت طالع بالثاني وبدأت السيارة تضعف هنا في نص الطلعة تنجبر انك ترجع نمره للأول وهنا بيصير في drop للعزم وال RPM وتقل سرعة السيارة أكثر وبعدها بتمكل في الاول لنهاية الطلعة, طبعا هنا في ضغط عالي على المكينة والقير ولا تقدر تعشق للثاني لأن تخاف انها توقف و يضعف عزمها. اما بال cvt انسى كل هذا الكلام.
0 0
الله يعطبكم جميعاً العافية..
وأشكركم على تعليقاتكم.
وأتمنى من بقية الأعضاء المشاركة..
ومن له خبرة في الراف فور، أو تجربة أن يشاركنا بها.
وأكرر شكري وتقديري لكم جميعاً.
0 0
وأشكركم على تعليقاتكم.
وأتمنى من بقية الأعضاء المشاركة..
ومن له خبرة في الراف فور، أو تجربة أن يشاركنا بها.
وأكرر شكري وتقديري لكم جميعاً.
0 0
خذ من وكيل البازعي يجيبها بمحرك 2.5 لتر وقير 8 سرعات مثل قير ومكينه الكامري او شفلك معرض يبجيب خليجيه
0 0
0 0
مشكلته الجديد غالي و ليته نفس مواصفات الكامري
ممكن يجيب الوكيل هايلاندر
٧ ركاب بقير و مكينة افالون V6
نزل بمعرض جدة عرض و هو رقم واحد بامريكا في المبيعات
قير الCVT ما ادري عن الوضع بالجنوب
الافضل تستأجر نيسان سنترا او اكسنت الشكل السابق اذا حصلتها
و جرب السيارة يومين لا تخلي طلعه او نزله ما مريت عليها
0 0
ممكن يجيب الوكيل هايلاندر
٧ ركاب بقير و مكينة افالون V6
نزل بمعرض جدة عرض و هو رقم واحد بامريكا في المبيعات
قير الCVT ما ادري عن الوضع بالجنوب
الافضل تستأجر نيسان سنترا او اكسنت الشكل السابق اذا حصلتها
و جرب السيارة يومين لا تخلي طلعه او نزله ما مريت عليها
0 0
أشكركم جميعا على تعليقاتكم .
وجزاكم الله كل خير .
0 0
وجزاكم الله كل خير .
0 0
في الحقيقة من ٢٠١٩ هناك مشكلتين في الرافور تلافتها أمريكا باجبار الشركة في اصلحها
الرافور لا يتجاوز ٢٠٠ الف حتى تحدث اعطال في الدبل اذا كان استاندر او فل فقط صوفة الدبل مع كمبيوتر الدبل
وانا صراحة كنت اشوف هالشيء بالمواقع يتكلمون عنه كثير ولكن بعد شرائي لرافور ٢٠٢٠ وفعلا الرافور عندي مشي ٢٥٠٠ تعطل فيها الدبل كمبيوتر الجير
0 0
الرافور لا يتجاوز ٢٠٠ الف حتى تحدث اعطال في الدبل اذا كان استاندر او فل فقط صوفة الدبل مع كمبيوتر الدبل
وانا صراحة كنت اشوف هالشيء بالمواقع يتكلمون عنه كثير ولكن بعد شرائي لرافور ٢٠٢٠ وفعلا الرافور عندي مشي ٢٥٠٠ تعطل فيها الدبل كمبيوتر الجير
0 0
اشتري لك بهذه القيمة لو مستخدم فورشتنر موديل اقدم ومستخدم نظيف
1 2
قبل 4 سنه و 10 شهر