قصة حساسات الكمبروسرات مع الحساسين
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم
نعود لكم بعد انقطاع كبير وذلك لان الجو هاليومين طيب واقدر اطلع بالسيارة بدون ما اشغل المكيف واضف الى ذلك ثقلان عليكم شوي
اما من ناحية ليه ثقلان انا اقولكم
يعني قلت ابشوف هل انتم حساسين بزيادة او لا
واما من ناحية ليه ما اشغل المكيف
لانه ببساطة حساس الكمبروسر خربان
المهم ان الموضوع كله فيه حساسية
وقد من الله حنا متحسسين خلقه
تذكرون جوال نوكيا الدمعه
على اية حال
قبل لا ندخل في الموضوع نحاول نبارك لي بامتلاكي حاليا ل 4 سيارات بدون ما نحاول نعرف وش موديلاتها وبكم اخذتهم
لاني انا حساس من هالنقطة شوي
الامر الاخر عشان العين ٣ من هالسيارات مكيفهم عطلان
وبسم الله اللهم لاحسد
يكفيني منهم اني بكل موسم شتاء اشغلهم واخذ فيهم لفة اما بالصيف راح اخزنهم عشان الممشى لايزيد موبعشان شي ثاني
وراح استخدم بعز الحر السيارة الرابعه الي هي تاهو موديل ٢٠٠٣ عشان تعرفون التاهو مايضره الممشى واحب ااكد لكم مو عشان شي ثاني
وومو عشان مكيف التاهو الملعون بارد جدا وصامل للحين رغم تراكم هالسنين الطويلة
ومو عشان الالتيما والافلون الي معي كمبروسراتهم ملحوسه او شي من ذا القبيل لا قدر الله
ابدا تعرفوني وتعرفون صدقي في كل شي ما عدا في ذا الموضوع الي كذبت فيه لدرجة سمعت فصلة كمبروسور الافالون وانا على سريري
ندخل في موضوعنا الحساس
السالفة يا جماعه في اعوام سابقة كانت للشركات تعتمد على الكمبروسر الكلتش الي يربط عن طريق مجال مغناطيسي ويشتغل ولو خرب هالكلتش غيرة ب 200 ريال واعتقد تغيره في ال 10 سنين مره ويصمل معك الكمبروسر ولا يخذلك مثل ما يخذلك اقرب الناس لك
قام المستهلك قليل الخاتمه يبي سيارة اقل صرفية في الوقود واقوى عزم ودبروا اعماركم يا المنتجين
المنتجين قالوا ابشر ما طلبت شي نصنع لك مكينه المانيوم ونحط البخاخات بوسط السلندر وحتى الكمبروسر الي هو اكثر شي يستهلك جهد المحرك نبي نصغره ونغير طريقة عمله من بساتم الى نظام روتوري ونزرق بداخله حساس مربوط بكمبيوتر السيارة وبكذا انت يالمستهلك تفكنا من طول لسانك طال عمرك
وهذي سيارة احصنه اقوى واقل استهلاك كهرباء
طبعا المستهلك الذيب هذا الي هو انا اكتشف بعد عقد من الزمان ان الموضوع ما يخارج وان ذا التوفير دفعه من مكان منت خابر
لدرجة ان اصبح تغيير الكمبروسر امر دوري وكل سنتين او ثلاثه مثله مثل تغيير البواجي
وصار يدفع من جيبه مبلغ يظاهي ما وفره غير الاتعاب الاضافيه من مفاوضة معلم التكييف الباكستاني السيد اكبر شريف نصاب
وهو يقولي يكلفك اصلاح مكيف الافلون حول الفين ريال قطع وشغل يد اقوله المكيف ثلج بس يفصل يعني غير الحساس بس قال الحساس ما يتغير طيب غير اي شي الله يهديك وياخذك قال ابد مشان الله كرمال عيونك حضرلي كمبروسر جديد هلا يا ابن عمي
عاد هو قال كذا وانا دقيق في النقل
المهم
لذا قلت خلني مع الراتب اصلح المكيف وليومك هذا الراتب الي اقصد منه اصلح المكيف ما بعد جا والسيد المعلم الخطير ينتظر والتاهو صاحب الكمبروسر القديم الكلتش في الخدمه واداوم لعملي واجي والامور طيبه وماعلي خلاف وكيفكم انتم عساكم طيبين
تعانون من فرط حساسية مثلي ولا انا بس
تحياتي لكم
ابو فهد
إبلاغ
الردود
11 11
5 0
7 12
5 14
2 0
دامه معك 4 سيارات ارحم نفسك هههههه
وصلح واستخدم الى اذا تبي اولادك يورثونك كامري وافلون وتاهو
وضيعت نصف مستقبلك على بنزين التاهو بيعه
صلح مكيفاتك وارحم نفسك لانه الراتب حق التصليح مراح يجي واتوقع بعد 7 سنوات يجيك وتصلح منه اذا ركنت عليه
1 1
مثله مثل اي قطعه بالسيارة
فمن غير المعلوم لدى الكثيرين ضرورة تغير
*فلتر رديتر المكيف* الذي لايكلف بالوكاله 30 ريال
وتشيك على زيت الكمبروسر كل 50 الف
وسلامة الدائرة والكمبروسر من الرايش
وتعبئة غاز الفريون بالكمبيوتر وفق ميزانيه المصنع
كل هذا باجمالي 330 ريال كل 50 الف
وحسب تجربتي يفضل عملها قبل بداية صيف كل سنه
0 0
بالنسبة لموضوع الكومبرسر انا افضل نظام الكلتش اقوى بكثير من الكهرب العزم ماتحس فيه خصوصا لا كان الموتر ٨ سلندر تكاد لا تشعر به
10 9
قبل 5 سنه و 8 شهر