أضف سؤال أو موضوع جديد          

كيف أغيير زيت قير كامري 2017 انتبهوااا

up 2 down 0
stu 2008 41
قبل 5 سنه و 11 شهر



السلام عليكم يا شباب اليوم وديت
سيارتي كامري 2017
الممشى ٧٠٠٠٠ كيلو متر
تغيير زيت وفلتر المكينه ٢٨٨ ريال
زيت الجيربوكس فقط ؟؟؟؟؟عليه عرض كان ٦٠٠ ريال ودحين ٣٠٠ ريال
وسالت المهندس يا ابن الحلال عند تغيير زيت الجربوكس هل لازم أغير الفلتر حق الجير بوكس يقول
جاهم تعميم من اليابان لانه ما يحتاج تغيير فلتر الجربوكس
لانه بعد الابحاث اللي عملوها في اكتشفوا تغيير الفلتر يسبب مشاكل

موديل ٢٠١٢ وتحت يحتاج تغيير فلتر وزيت
موديل ٢٠١٣ وفوق مايحتاج تغيير فلتر فقط تغيير زيت حسب الجدول

المهم التكلفة فقط تغيير زيت وفلتر ماكينة وزيت جير بوكس
كلفني مع خصم بسيط ٥٥٦.٨٧ ريال

عملت الصيانة في شركة تويوتا مكة الكعكية








إبلاغ إبلاغ



سيارات للبيع

الردود


ما اظن ياخوي مايحتاج تغيير فلتر ،، ولو جد مايحتاج وشوله يوفرونه بقطع الغيار ؟

وبعدين اذا توصخ الفلتر وقفل وتوصخ الزيت وطق القير بيعوضوني الوكاله ولا بتكون السياره طلعت من الضمان 

عموما هم دايم يتهربون من زيت القير لان قيرها حساس وتوهقوا بالبدايه بالناس ، حسب ماسمعت 
وعشان كذا يماطلون مره يقولون ع ٦٠ الف ومره ع ٨٠ الف .. 

بالنسبه لموترك توه جديد وانت غيرت خلاص ، بس عالمره الجايه ، غيره ع ٦٠ الف مع فلتر وقازقيت 

وبالتوفيق


up 3 down 0
m7md 33 1158
قبل 5 سنه و 11 شهر



سيارتي اوبتيما الفلتر تبع القير مايتغير الا مع التوضيب ومع هذا ابدا ماني مرتاح لان الفلتر مصيره يتسدد من الرايش اذكر قرأت موضوع عن شخص يعاني من ثقل القير وفصلاته والكل اجمع على التوضيب في النهاية طلع الفلتر متسخ ومقفل على الزيت ماياخذ مجراه
لذلك انصح اي شخص سيارته لها فلتر قير يبدله مع كل تغيير اضمن له بإذن الله


up 1 down 0
yahya alajlani 733
قبل 5 سنه و 11 شهر



انا كامري 2013 غيرت 3 مرات فلتر وزيت ووجه الفلتر الربل


up 1 down 0
yasser77 712
قبل 5 سنه و 11 شهر



انا مثلك ٢٠١٢ غيرته لحد الحين مرتين مع الفلتر والقازقيت
شغل اليد الاولى ٢٠٠ريتل وتوني مغيره ببنشر عنده خبره ب ١٢٠ريال يعني انت وحظك
بس افضل بترومين او
ون ستوب تبع زيوت فوكس ياخذون ٢٠٠ريال والعماله فلبينيين


up 0 down 0
lio45 74
قبل 5 سنه و 11 شهر



الفلتر ما يحتاج يتغير لو كان داخل القير


up 0 down 0
mfh2009 372
قبل 5 سنه و 11 شهر



في الكتلوج مكتوب 80 الف في الاستخدام الشاق والعادي 150
الف كيلو تغيره مع الفلتر


up 0 down 0
yasser77 712
قبل 5 سنه و 11 شهر



طيب ليش كاتبين في الفاتورة في البند الثاني اجمالي قطع الغيار؟؟

ايش القطع الي غيروها بـ 260.5؟؟

سيارتي كامري 2013 غيرت زيت وفلتر القير على 80 ألف والآن السيارة ماشية 97 ألف والحمد لله الأمور طيبة

ترى أحياناً الوكالة تتفلسف وأنت تكون الضحية


up 1 down 0
أبو عبادة 4853
قبل 5 سنه و 11 شهر



اخوي الغالي اشكرك على طرحك الموضوع



up 2 down 0
بومااجد 106
قبل 5 سنه و 11 شهر



الفلتر لازم يتغير لانة يمسك نشارة الحديد. اجل ليش يحطون فلتر


up 0 down 0
ابومعتز2019 390
قبل 5 سنه و 11 شهر



والله ياخوك تويوتا كل فرع الظاهر يجيه توجيه غير 
انا رحت بغير التغييره الثانيه ع ٨٠ وطبعاً مغير زيت وفلتر ع ٤٠
لما جا المهندس قال انت مغير ع ٤٠ فلتر مايحتاج تغير الا كل ٨٠ الف 
فلتر وكل ٤٠ الف زيت 
وع الله والحمدلله مافي اي مشاكل بالعكس القير صار سلس 



up 0 down 0
علاوي555 542
قبل 5 سنه و 10 شهر



الفلتر مهم جدا في كل تغييره

أنا أشوف من أسباب خراب القير بعد التغيير:

1- عدم تغيير الفلتر
2- عدم انتظار القير حتى يبرد ( لازم تطفي السيارة جمب الورشة وتفتح الكبوت وتنتظر ساعة على الأقل)
3- وضع معجون أو غراء ( لإنه يتقطع من الداخل ويسدد الفتحات)
4- عدم تمرين القير بعد التغيير (٣٠٠ كيلو أقل شيء ماتعدي ١٠٠ وأول ماتطلعها تمشي ٢٠ وبعدين توقف وتمرر تعشيقات وتمشي ٤٠ وبعدين ٦٠ وتستمر ٣ مشاوير كذا وبعدين ٨٠ وتستمر كم مشوار وبعدين ١٠٠ وماتعديها
وغير كذا اذا جيت بتقوم السيارة حبة حبة)

هذا حسب خبرتي من اطلاع ومن تجارب مع تغييرات كثيرة
وفيه سيارات مستعملة وكانت ماشية كثير لكن تجنبت الأربع أخطاء المذكورة فوق وما واجهت أي مشاكل ولله الحمد


up 0 down 0
السهيمي9999 86
قبل 5 سنه و 7 شهر