تغير زيت قير كامري 2006 واستشارة لكامري 2004
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة .،،،
اول شي عندي استشارة بخصوص تغير زيت القير في وكالة الحلواني تايوتا ،
عندي كامري 2006 تماتيك ماشي 89 وبغير زيت القير لان صاحبها اللي قبل ماغيره اللمهم وفيه فرع للحلواني فاتح جديد في الحوية ومريتهم قالو نغير لك الزيت ب 250 عندهم خصميه والزيت مع الفلتر والوجة يكلفك 318 المجموع 568 وضمان سنة عن التهريب وشرايكم في السعر ؟ ، وبخصوص الزيت لموديل 2006 وش الرقم اللي مكتوب على الجالون او الرمز اخاف يحطون زيت موديلات جديدة
الموضوع الثاني ،،
عندي كامري 2004 ماشي 315 فيها مشكلة اللي هي موية الرديتر تنقص من مشوار بسيط ويرجع للقربه واحصلها مليانه ، ومافيه حرارة والمرواح كويسه ومريت الورش اللي يقول من راس المكينه واللي الراديتر ولا الغطاء
غيرت غطاء قبل ايام ونفس المشكلة واليوم سيخت الرديتر قلت لعل وعسى وقال الرديتر نظيف فا وشرايكم ، وش الحل ؟
إبلاغ
سيارات للبيع
الردود
0 0
يفضل تغيره لان اذا فيه خلل يقفل البلف و ترجع الماء و يسبب ضغط على الرديتر
و الرديتر تجاري ما ينفع التسييخ
و عمره سنة الى 3 سنوات
الافضل تغيره بنوع أردني سعره 200 ريال جديد
هذا اهم شئ يكون رأس المحرك سليم
و من علامة عطل رأس المحرك
ارتفاع الحرارة فوق النص في وقت قصير ونقص بإستمرار في ماء
الرديتر بدون تهريب الماء يتبخر من الرأس
و قاعدة عامة اذا عندك مشكلة حرارة لازم تشيك على دائرة التبريد كاملة
تبدأ بالاسهل ثم الأصعب تدريجي عشان ما تخسر مال بدون فائدة :
1 رديتر + غطاء + ماء أصلي
2 بلف الحرارة
3 تشييك على خراطيش و ليات
4 المراوح
5 حساسات الحرارة
6 طرمبة الماء
7 رأس المحرك
8 سلامة قراءة عداد الحرارة في الطبلون
0 0
0 0
هو الجالون الأسود 4 لتر
AUTOMATIC TRANSMISSION FLUID TYPE T-IV - 4LITRES
و سعره 110 ريال
اما رجوع الماء للقربة لازم تشيك على المراوح لان اذا ما تشتغل
بالشكل السليم تسبب ضغط قوي على رديتر بسبب الحرارة
ثم يرجع الماء على القربة
و ايضا تأكد من غطاء الرديتر انه أصلي تبع تويوتا
ذو رقم 108kpa سعره 50 ريال
و بالنسبة لقربة الماء أجعل مستوى الماء على كلمة
LOW منخفض فقط لا تزود الى كلمة MAX
هذا في حالة كانت الحرارة سليمة و الطبلون سليم
وهل السيارة فيها بلف حرارة او ملغي ؟
3 0
قبل 6 سنه و شهر