أضف سؤال أو موضوع جديد          

ضرورة تغيير زيت القير بوقته المحدد

up 18 down 2



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله مسائكم أعضاء منتدى حراج

بتكلم عن موضوع مهم وهو في الحقيقة مكرر ولكن الكثير منا يتهاون فيه

اخوي معاه كورولا 14 ولاحظ مشكلة بتبديلات القير خصوصا تحت المية وعند التبديل من الخفيف الى الثقيل تحصل النتعة يعني لمن يعطيها دعسة بالعامية

سألته كم ماشية السيارة وزيت القير غيرته قالي لا والممشى حدود ال99 وقتها

اخذت السيارة منه وديتها عند ورشة متخصصة بزيت القيور كشف عليها قالي الزيت محروق ومااتحمل اي عطل ينتج عن تغييره

صراحة انا ماتوقعت جوابه لأن السيارة توها طقت المية

سألني تتحمل اي عطل اذا غيرنا الزيت ؟ قلت اكيد لا

قالي طيب جيب جالون زيت ابو 4 لتر نفك الصرة ننزل 2 لتر ونعبي 2 لتر

بعد 10 الاف نفس الطريقة ننزل 2لتر ونعبي 2لتر

بعد 10 الاف ثانية ننزل الزيت كامل ونغير الفلتر ونعبي 4 لتر وينتهي الكورس

يعني بدل مانغير الزيت مثلا على 60 او 70 الف بخسارة 250 ريال شغل يد وزيت وفلتر ب200 ريال

اضطريت اني اخذ جالون 4لتر ب120 ريال و50 ريال على كل تغيرة و250 حق شغل اليد نهاية الكورس

المجموع 50 +50 +120 +120+250 +100 = 690 ريال والمفروض مايكلف 450 لو غيرنا الزيت بوقته

النتيجة ماشاء الله خفت النتعة بشكل ملحوظ وراح تختفي بحول لله بعد آخر تغييرة وراح تلاحظو الفرق بين لون القديم والجديد بالصور المرفقة

نصيحتي للكل غير الزيت على ممشى 60 الى 70 الف كأقصى حد لتتفادى الخسائر

اذا اشتريت سيارة مستعملة ومانت متأكد من التغييرات سو نفس طريقة الكورس لتتفادى الأعطال

في الأخير الله يبعد عنا وعنكم الخسائر ويكفينا ساهر مو مقصر بعمله

الموضوع قابل للإضافات والخبرات من قبل الأعضاء الكرام









إبلاغ إبلاغ



الردود


شبيه الريح الفلتر مايتغير الا بنهاية التدريج


up 0 down 0



اذا السياره وصلت 100 الف عادي غير الزيت بس الورشه يلعب لك ع الوتر الحساس انه يمكن يخرب القير ويمكن ويمكن وفلم هندي عندي اكورد طلعتها وكالة ومشيت حول 3 سنوات ولاحظت تنتيع في القير من الاول للثاني مريت الوكالة وغيرت الزيت واخر حلاوه ولها الان عندي 11 سنة كل 60 الف اغير الزيت


up 0 down 1