ضرورة تغيير زيت القير بوقته المحدد
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسعد الله مسائكم أعضاء منتدى حراج
بتكلم عن موضوع مهم وهو في الحقيقة مكرر ولكن الكثير منا يتهاون فيه
اخوي معاه كورولا 14 ولاحظ مشكلة بتبديلات القير خصوصا تحت المية وعند التبديل من الخفيف الى الثقيل تحصل النتعة يعني لمن يعطيها دعسة بالعامية
سألته كم ماشية السيارة وزيت القير غيرته قالي لا والممشى حدود ال99 وقتها
اخذت السيارة منه وديتها عند ورشة متخصصة بزيت القيور كشف عليها قالي الزيت محروق ومااتحمل اي عطل ينتج عن تغييره
صراحة انا ماتوقعت جوابه لأن السيارة توها طقت المية
سألني تتحمل اي عطل اذا غيرنا الزيت ؟ قلت اكيد لا
قالي طيب جيب جالون زيت ابو 4 لتر نفك الصرة ننزل 2 لتر ونعبي 2 لتر
بعد 10 الاف نفس الطريقة ننزل 2لتر ونعبي 2لتر
بعد 10 الاف ثانية ننزل الزيت كامل ونغير الفلتر ونعبي 4 لتر وينتهي الكورس
يعني بدل مانغير الزيت مثلا على 60 او 70 الف بخسارة 250 ريال شغل يد وزيت وفلتر ب200 ريال
اضطريت اني اخذ جالون 4لتر ب120 ريال و50 ريال على كل تغيرة و250 حق شغل اليد نهاية الكورس
المجموع 50 +50 +120 +120+250 +100 = 690 ريال والمفروض مايكلف 450 لو غيرنا الزيت بوقته
النتيجة ماشاء الله خفت النتعة بشكل ملحوظ وراح تختفي بحول لله بعد آخر تغييرة وراح تلاحظو الفرق بين لون القديم والجديد بالصور المرفقة
نصيحتي للكل غير الزيت على ممشى 60 الى 70 الف كأقصى حد لتتفادى الخسائر
اذا اشتريت سيارة مستعملة ومانت متأكد من التغييرات سو نفس طريقة الكورس لتتفادى الأعطال
في الأخير الله يبعد عنا وعنكم الخسائر ويكفينا ساهر مو مقصر بعمله
الموضوع قابل للإضافات والخبرات من قبل الأعضاء الكرام
إبلاغ
الردود
0 1
0 0
قبل 6 سنه و 7 شهر