أضف سؤال أو موضوع جديد          

النسخة النهائية لتقرير تجربتي للكامري 2018 فئة GLE الجديدة

up 29 down 4
ez-gadget 209
قبل 10 شهر



السلام عليكم وأسعد الله جميع أوقاتكم بكل خير

هذا التقرير هو محاولة لترتيب جميع ما ورد بموضوعي السابق (تقرير مختصر لتجربتي للكامري 2018 فئة GLE الجديدة) على الرابط:

https://toyota.montada.haraj.com.sa/79078/تقرير-مختصر-لتجربتي-للكامري-2018-فئة-GLE-الجديدة/

وبسبب تشتت المعلومات وكثرة الردود بالموضوع السابق رأيت أنه من الافضل اعادة صياغته وقمت أيضاً بإضافات عديدة بعد استمراري بتجربة وتقييم السيارة علماً ان مدة تجربة السيارة حتى كتابة هذا التقرير النهائي هي 20 يوم.

وبالله نستعين

أولاً نبدأ بأهم التغيرات حسب وجهة نظري على الشكل الجديد للكامري 2018 للمواصفات السعودية وارد عبداللطيف جميل:

- محرك الأربعة سلندر الجديد برقم الموديل: A25A-FKS بسعة 2.5 لتر وبقوة 204 حصان بدلاً من المحرك السابق الذي كان بنفس السعة ولكن بقوة 178 حصان.
- القير الجديد بثمان سرعات.
- شاصيه جديد.
- زيادة في الطول والعرض مع ارتفاع أقل لإعطاء السيارة ثبات أكثر.
- نظام المساعدة على صعود المرتفعات وهو باختصار يمنع السيارة عند التوقف في مرتفع من الرجوع للخلف عندما ينقل السائق قدمه من الفرامل لدواسة البنزين وتمت تجربتها وكانت رائعة بالفعل.
- اضافة خاصية الـHOLD للفرامل وهي ببساطة تسمح للسائق برفع قدمه عن الفرامل مع استمرار السيارة بالتوقف لحين الضغط على دواسة البنزين وهذه الميزة مفيدة جداً عند تكرار التوقف في الزحمات.
- تحويل الجلنط الى جلنط كهربائي والصراحة مريح جداً ويمسك الجلنط عند وضع القير على الـP ويفك بمجرد تحريك القير للـR او الـD بشكل تلقائي بدون الضغط عليه.
- وسائد هوائية أمامية للسائق و الراكب الامامي و جانبية و ستائرية (الجانبية والستائرية من فئة GLE وأعلى).
- تحسن كبير بمستوى الأمان حسب تصنيف معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة (IIHS) الأمريكية.

استهلاك الوقود:
سعة التانكي 60 لتر ونوع البنزين 91 والاستهلاك المكتوب في بطاقة كفاءة الطاقة للمركبات الصادرة من هيئة المواصفات والمقاييس السعودية هي 17.9 كيلو لكل لتر للأربعة سلندر فئة الـGLE علماً انه تمت التجربة (داخل المدينة) مرتين المرة الأولى بوضعية القيادة العادية والمرة الثانية بوضعية القيادة الاقتصادية وكانت النتائج كما يلي:

التجربة الأولى كانت بوضعية القيادة العادية وكان الاستهلاك كالتالي:
تم استهلاك 52 لتر من البنزين ومشاني 753 كيلو
اذاً 753 كيلو تقسيم 52 لتر
يساوي 14.5 كيلو لكل لتر بنزين
واذا افترضنا ان اقل كمية ممكن ان الواحد يتركها في التانكي قبل ماتطفى السيارة هي 2 لتر فإن الـ58 لتر من الممكن ان تمشيك 840 كيلو داخل المدينة بوضعية القيادة العادية وبنفس ظروف القيادة اثناء هذه التجربة حيث ان هذه التجربة تمت خلال فترة تمرين السيارة (قبل الألف كيلو) وبالتالي كانت قيادة السيارة خلال هذه التجربة بهدوء وبسرعات غالباً أقل من 120 كيلو/س.

التجربة الثانية كانت بوضعية القيادة الاقتصادية وكان الاستهلاك كالتالي: *
تم استهلاك 52 لتر من البنزين ومشاني 650 كيلو !!!
اذاً 650 كيلو تقسيم 52 لتر
يساوي 12.5 كيلو لكل لتر بنزين
وبناءً على التجربة الثانية فإن اقصى مسافة يقطعها التانكي في نفس ظروف التجربة الثانية هي 720 كيلو.

* طبعاً الفرق الوحيد بين التجربتين:
انني بالتجربة الأولى كنت بفترة تمرين السيارة ( العداد أقل من ألف كيلو) فكانت القيادة هادية.
اما في التجربة الثانية فكانت بعد صيانة الألف وقيادتي للسيارة خلال التجربة طبيعية في اغلب الاوقات.

خلاصة تجربة استهلاك الوقود:
التجربة الأولى مشتني السيارة ١٤,٥ كيلو / لتر
التجربة الثانية مشتني السيارة ١٢,٥ كيلو / لتر

النتائج مخيبة للآمال وغير متوقعة ولا اعلم على اي اساس يتم حساب النتائج في بطاقة كفاءة الطاقة للمركبات!.

((( ملاحظة: النتائج تقريبية الى حد كبير )))

نأتي الآن للمميزات والعيوب حسب وجهة نظري الشخصية

المميزات:

1- استهلاك بنزين منخفض بغض النظر عن عدم دقة ما تم ذكره ببطاقة كفاءة الطاقة للمركبات لكن يظل الاستهلاك منخفض.
2- انخفاض ضغط دوران المحرك أثناء القيادة بفضل القير الجديد.
3- الاطوال الخارجية للسيارة والسعة الداخلية وسعة الشنطة ممتازة بالنسبة لفئة السيارة.
4- - انوار LED امامية للعالي والواطي والنهارية والضباب.
5- نقل التحكم بمثبت السرعة للدركسون بدلاً من نظام تويوتا القديم اللي كان خلف الدركسون.
6- استخدام الـLED للإضاءة الداخلية اعطاها شكل جميل جداً.

العيوب:

1- عزل الهواء سيء بالنسبة لي.
2- صوت المحرك بالنسبة للأشخاص داخل السيارة مع اغلاق جميع النوافذ مزعج نوعاً ما ولكن فقط عند بداية تحرك السيارة.
3- تبديلات القير بالسرعات المنخفضة وعند القيادة بالزحمات قوية.
4- جودة الديكورات الداخلية ليست بتلك الجودة المتوقعة من تويوتا.
5- استخدام اللون الاسود بفرش الارضيات وأجزاء من الطبلون مزعج بالنسبة لي لسهولة ظهور الغبار عليه.
6- صوت طقطقة الستارة الخلفية سواءً مفتوحة او مقفلة مزعج مع ابسط المطبات او عيون القطط.
7- صوت منبه الحزام والحساسات قوي ومزعج جداً.
8- عدم امكانية اطفاء الحساس بشكل دائم مثل موديلات تويوتا القديمة ويضطر السائق الى اطفائه في كل مرة يتم فيها تشغيل السيارة.
9- عدم وجود خاصية القفل الاتوماتيكي للأبواب عند وضع القير على الـD وفتحها عند اعادة القير للـP وجربت اغلب طرق البرمجة المذكورة في النت ولكن للأسف لم تنجح.
10- لايوجد حامل للنظارات لوجود الفتحة مع العلم انه موجود بالفئة الأقل LE.
11- انخفاض وجه السيارة مما يجعلها معرضه للاصطدام بأقصر الأرصفة.
12- الشكل الخارجي الخلفي مع الإضاءة الخلفية للفئات LE و GLE غير جميل بالنسبة لي والإضاءة صغيرة بالرغم من كبر حجم الاصطب.
13- وجود مخرج واحد للشكمان وبدون كروم غير مقبول أبداً خصوصاً ان الشكل السابق للفئات Limited و GLX كان بمخرجين كروم وهذا شكل جديد ويفترض ان يكون مثل السابق او افضل منه.
14- عدم وجود ساعة ثابته بالطبلون حيث تظهر الساعة بالشاشة بعد التشغيل.

هذا جميع مايتعلق بالمميزات والعيوب حسب وجهة نظري الشخصية

بالنسبة لثبات ورساوة السيارة فحتى كتابة هذا التقرير لا استطيع الحكم عليها

أخيراً مسألة الأمان ( والحافظ الله أولاً وأخيراً) فقد استحوذت تويوتا مؤخراً على 11 جائزة من جوائز معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة (IIHS) الأمريكية لعام 2018، أبرزها حصول تويوتا كامري 2018 الجديدة على أرقى تصنيفات السلامة (TOP SAFETY PICK+) التي تمنحها IIHS باعتبارها السيارة الأكثر أماناً لهذا الموسم.

روابط المصادر لجزئية الأمان:

http://www.al-jazirah.com/2018/20180212/fe11.htm

http://www.iihs.org/iihs/ratings/vehicle/v/toyota/camry-4-door-sedan/2018

في النهاية أتمنى أن يكون التقرير نال اعجابكم واجاب عن استفساراتكم ولكم مني كل الشكر والتقدير.

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



سيارات للبيع

الردود


ابرد بالنسبة لنقطة استهلاك الوقود ترى حسب تجربتك انت قاعد تثبت انه ارقام صحيحة

ادخل على موقع امريكي fuel economy gov راح تحصل 29 ميل للجالون داخل مدينة

ما يساوي حول 12.3 كيلو فلتر يعني ارقام صحيحة هذا للقيادة طبيعية

اما 14.5 فانت عديت ارقام لدرجة وصلت 34 ميل فجالون وذا افضل من اكسنت

انا اكسنت 26 ميل فجالون وذا مع حر وتدعس يقل رقم بكثير مع علم موتري cvt 1.4 17 جديد

والي فامريكا 1.6 gdi ست نمر وفوق ذا نفس ارقام واحيانا اسوء




up 0 down 0
mohammed1368 70
قبل 5 شهر و أسبوع



بطاقة كفاءة طاقة حقتنا تعتمد على نظام أوروبي مخيس

يسجلون اقل رقم جابته سيارة من سرعه 80 الى 100 وطز فعوامل ثانيه

عكس نظام امريكي وسلامتك


up 0 down 0
mohammed1368 70
قبل 5 شهر و أسبوع