أضف سؤال أو موضوع جديد          

على هامش قيمة الضريبة المضافة

up 22 down 8
محمدالكامري 768
قبل 11 شهر و أسبوع



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لم يبقى احد في العالم لا يعلم ان ابي اكرمه الله اشترى ونيت ميتسوبيشي جديد وكالة ب 17 الف ريال عام 1987
فقد كان في كل مجلس يحكي عن صفقته التجارية العظيمة هذه بلا كلل
فعندما يتافف القوم عن الغلاء يباغتهم بهذه السالفة العتيقه ويزيد ماساتهم ويبرهن لهم ان زمنه كان الزمن الذهبي لشراء الونيتات الرهيبة
كاي رجل بسيط لم يعلم ابي ان سعر الونيت في زمنه هو نفس سعره الان بالظبط ولو اختلفت الارقام فالقيمة السوقية للعملة هي التي تغيرت وبالتالي ازدادت الاسعار شكليا فقط وهذا ما يعرف اليوم بمصطلح التضخم
وبدراسه بسيطه من اعوام السبعينات سنرى ان كل شيء يزداد سعره ولا ينقص على غرار مصدر الدخل والرواتب فقط كان راتب ابي ذيك الايام حدود ال 2000 الاف ريال وكانت كافيه لنا ولاقاربنا والجيران
ومن هذه المقدمه البسيطه احب ان امارس عمل ابي الذي يمارسه دائما وهو ان ان ازيد معانات الغاضبون من زيادة الاسعار وابرهن لهم اني عشت في العصر الذهبي الذي لا تزيد فيه سعر السلعه الا اذا ازدادت الرواتب وهذا اراه عادلا مقارنة عما ساتحدث عنه في الاتي
الان سيزداد سعر كل شيء وخصوصا السيارات وليس زيادة بسيطه بل زيادة متراكمة مضافة اي ان مجرد دخول السلعه للبلاد واختصاص ال 5% بتاعت الجمارك سيتم قص 5% اخرى ضريبة بيع وبعد ما تصل للتاجر لكي يبيعها لك سيتم قص 5% اخرى عليك فالتاجر سيضيف كل الحسومات عليك وبالتالي سيرتفع سعر السلعه ولكن هذه المرة للاسف بدون ارتفاع في مصدر الدخل .
نصيحتي للجميع في هذه المرحلة
لا تبيع سيارتك
لا تشتري جديد
لا تبكي
لا تسوي دس لايك

دمتم بود
اخوكم
ابوفهد







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


يارجال من قبل ضريبة الكذب
1000 ريال مستحيل تقضي بيتك
عكس أول 1000 ريال تكفي بيتك ومصروفك
100 ريال تجلس معك حول أسبوع والحين تخلصها في يوم


up 10 down 1
, وع ـدك متى , 265
قبل 11 شهر و أسبوع



والله ان الامور بدت تسوء اكثر واكثر

الله المستعان


up 9 down 1
aboahmed2014 600
قبل 11 شهر و أسبوع



من طول الغيبات جاب الضريبه.    اهلا بك يابو كامري.    لا والله ببكي حتى يجف دمعي. ضرايب وارتفاعات متتاليه
وهل لي حيله غير البكاء.       ضاقت فلما استحكمت حلقاتها // فرجت وكنت اظنها لاتفرج
وصل سعر البترول الي ١٠ دولار. ثم بقدرة قادر.  ارتفع الي فوق ال ١٠٠ دولار 
لكن السؤال.       هل لو ارتفع مرك اخرى. سيبقى الحال كماهو عليه.   ام //سينولنا. من الحب جانب//
تويوتا.  كما قال لي احد محاسبيها.  اي والله بعد ٦٠ سياره.  شهريا.   بيع.  صاروا يبيعون ٧ فقط
والعلاوه. تراها مع الشهر الميلادي.  يعني ٢٠١٨/١/١. هذا.   اذا جت
ربك يعين.         


up 5 down 3
عبدالله الشفيعي 1428
قبل 11 شهر و أسبوع



100 اللي تمشيك اسبوع والحين ساعة صادق فيها يا وعدك متى


up 4 down 0
عاشق الليل 2100 175
قبل 11 شهر و أسبوع



المشكله بالكماليات الي تقص الراتب من كل شهر
الي صارت من الامور المهمه بالحياة
مثل فاتورة الجوال الانترنت المتنقل انترنت البيت
على ايام اول ماكان في الا تلفون بيت ماتتجاوز100ريال
لا وابشركم حتى البياره تكرمون صارت برسوم50% من قيمة فاتورة المويه
كل هذي تقص من الراتب كل شهر عكس اول تلفون بيت فقط تدفع فاتورته
المفروض النت والمكالمات تكون رخيصه عندنا
مثلنا مثل دول الخليج
شركة فيفا للاتصالات تابعه لشركة stc بالكويت المكالمات والنت رخص تراب
اما عندنا نار وشرار وهي تقريبا شركه وحده



up 5 down 2
d7ooom777 427
قبل 11 شهر و أسبوع



يارجال فواتير كهرب ونت بيت وجوال تطق ١٥٠٠ وانت تضحك وبنزين اقل شي ٧٠٠ بالشهر غير اكل وشرب وملابس وايجار بيت و و و الحين اللي راتبه ٦٠٠٠ زي ١٥٠٠ اول 


up 3 down 1
benz lover -73
قبل 11 شهر و أسبوع



اليوم 
قررو اضافة الضريبه على فواتير الكهربا والماء والااتصالات
ماندري وين رايحين 
لاكن ع قولت المثل الشيوخ ابخص


up 0 down 0
باترول 2020 2381
قبل 11 شهر و أسبوع



قالوا العلماء ان الغلاء نوع من البلاء 
لعل شيء ابرك من شيء 


up 2 down 14
nasser1430 858
قبل 11 شهر و أسبوع



ناصر
اسال الله ان يغلي عليك انت والعلماء
ويرخص لنا حنا ومن يبي الرخص والطيب


up 7 down 5
محمدالكامري 768
قبل 11 شهر و أسبوع



الحمدالله والشكر. رزقي بيد الله من قبل ومن بعد.  لذالك ماشقيت  بالي قاعد يصير  
لاكن تعال  قارن  ذاك الزمان الذهبي. بهذا الزمن.  من جانب الدين 
كان بالسابق  حلق الحيه حرام  واعفائها  واجب. الأن. حلقها مكروه  وإعفائها سنه 
كان النساء يغطن وجيهن  اتباع امر الله والأن   صار تغطية الوجه اختلاف علماء وكشفه ليس  ذنب كبير  
كان الموسيقى حرام. ولأحد يتجراء  وأن سمعت تسمع بخفيه والأن تنصب لها محافل  وبالمهرجانات. وكأنها شي عادي.  
كان بالسابق اذا واخد فعل مخالفه شرعيه. ونصح عادي الأن الكل يستغرب  وقد يغضب المنصوح بحجة وش دخله 
كان  اهل الضلال نسمع فيهم انهم يوجدون  والأن  يكثرهم بناسك وربعك الاقريبين  
كان هناك افعال لايقوم بها الى من يتسمى بالسعوديين والأن اهلك وناسك يفعلونها ويهي لاترضي الله 
كان السفر لمواطن الحرام  جريمه والأن شي عادي  بحجة مالها دخل كلن مسؤل عن نفسه 
كان   ووكان وكان وكان وكان   امور كثير بالدين تغيرت.  كانت حرام عند السعوديين عامه والأن صارت أما مكروه أما فيها اختلاف
  كل هذي امور بعامة الناس مالها دخل  حكومات ولا مؤسسات  
وصدق الله ( وما ضلمناهم ولاكن كانو لأنفسهم يضلمون ) 
وقال الله تعالى (. وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُواْ وَاتَّقَواْ لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ وَلَـكِن كَذَّبُواْ فَأَخَذْنَاهُم بِمَا كَانُواْ يَكْسِبُونَ) 
ادري اني قلت كلام ربمى يزعل البعض لاكن لازم نقول الحقيقه ولو على انفسنا. 
واستغفر الله ان كنت من المخطئين 






up 8 down 5
الاش 614
قبل 11 شهر و أسبوع



لا يدخل الجنة صاحب مكس



up 5 down 2
الحمد لله .. 123 -92
قبل 11 شهر و أسبوع



اخوي الاش

زمان كانت السينما موجوده بالمملكه
وكانت ام كلثوم ووردة الجزائريه وعزيزه جلال وسميرة توفيق بالتلفزيون كل اثنين
زمان كنت اشاهد العبايات فوق الخصر
تغير كل ذلك بعد حادثة جهيمان وظهر جيل الصحوة وقصص الجهاد الافغاني
وهانحن نعود لعصر الثمانينات والله يستر على البلاد والعباد من تاليها

ولا اجد افضل من شعر ابو البقاء الرندي حينما قال

كُـلِّ شَـيءٍ إِذَا مَا تَـمَّ نُقصَـانُ

***************** فَلاَ يُغَـرَّ بِطِيـبِ العَيـشِ إِنسَـانُ

هِيَ الأُمُـورُ كَمَـا شَاهَدتُهـا دُوَلٌ

***************** مَـنْ سَـرَّهُ زَمَـن سَاءَتـهُ أَزمَـانُ


up 7 down 1
fanar1 499
قبل 11 شهر و أسبوع



انا اتكلم  عن عامة الناس واظمن انه في ذاك الزمن.  بالشباب تحديداً 
80‎%‎ لو تسئله عن السينما قال وشو السينما مايعرفونه. 
كذالك بوم تقول كل اثنين اغنيه. حلو والأن كيف. كل دقيقه اغنيه  وغير الاغاني 
كان على التفزيون السعودي ماتشوف السعوديات  والأن شفهن يقدمن الاخبار وليتها على التلفزيون  الأن عيانا بيناً. 
بالجنادريه  باليوم الوطني  بالملاعب . بأي مكان عام  صار شي عادي.  حتى بالمعارض صار يحطون موسيقى للحضور. !!!! 
ليتنا على ام كلثوم ويوم الاثنين فقط.  
وزي ماقلت لك كان اول يوجد الفساد لاكن كان نسمع فيه ولانشاهده لاكن الأن تشاهده  بالناس القريبين  وهذا يدل على انتشار الفساد  والضلال بين الناس  
عسى الله يردنا له رداً جميلا  
قال الله تعالى ( ) ثُمَّ بَدَّلْنَا مَكَانَ السَّيِّئَةِ الْحَسَنَةَ حَتَّى عَفَوْا وَقَالُوا قَدْ مَسَّ آَبَاءَنَا الضَّرَّاءُ وَالسَّرَّاءُ فَأَخَذْنَاهُمْ بَغْتَةً وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ) 




up 2 down 2
الاش 614
قبل 11 شهر و أسبوع



الله يصلح الحال ويعطيني الي في بالي


up 0 down 0
saud888saud 12
قبل 11 شهر و أسبوع



قال تعالى ( وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا ).

لا حول ولا قوة إلا بالله


up 1 down 0
saadsmb 168
قبل 11 شهر و أسبوع



الاش :
عندك غلط بالايه بارك الله فيك ..
قال تعالى :
(وَمَا ظَلَمْنَاهُـــــمْ وَلَكِنْ كَانُــــوا أَنْفُسَهُـــــمْ يَــظْلِمُــــونَ)


up 3 down 0
meem34 178
قبل 11 شهر و أسبوع



لك لايك. جزاك الله خير. 


up 0 down 0
الاش 614
قبل 11 شهر و أسبوع



الذنوب وماجاء شيء لهالحين


up 0 down 0
_long story22_ 46
قبل 11 شهر و أسبوع



انا اشوف ان مصاريف الكماليات تحتاج ضبط بصفه عامه جوال انترنت شراء جوالات واجهزة الكترونيه

اشوفها صارت هوايه عند البعض وهوس وانا واحد منهم وتستهلك مبالغ مو بسيطه بشكل شهري


up 0 down 0
abdullah.ags 364
قبل 11 شهر و أسبوع



الله يفرج عنا وعن جميع المسلمين


up 0 down 0
asdeeit 14
قبل 9 شهر