التجاري موووت يا اخوان
إضغط هنا للإخفاء
السلا عليكم ومالكم بالطويله انا معي لاندكروزر 8 سلندر 2007 ومحافظ عليه مثل عيوني يعني اروح ماخلي مكان بس بادب واصلحه اول باول وجاء مره قلت خلني اشيك عليه وحصلت عواميد السحب الاربعه اللي تمسك الدفرنس الخلفي بالشاص وجيت ابغيرها وحصلتها غاليه قالي اليماني صاحب الورشه خذلك جلد للعواميد فقط وبنكبسها لك وماراح تكلفك الا 200 ريال وصراحه فرق كبير بالسعر، المهم خذيت الجلد وكبسها لي ومشت السياره مضبوط وجت الصيفيه ومشينا حنا والاهل وكنت بالخط سرعتي من 120 الى 145 واحس ان السياره تعوم زي السفينه قلت يمكن من العفش وزي كذا وتركتها لان توني مغير الجلد مالي شهر المهم وصلت الديره وكنت ماشي ومسرع فجأة زادت العومه لدرجة باقي حبتين وانقلب وكفاني ربي سبحانه واروح لميكانيكي مصري امين دايم اتعامل معه وشغله حلو وشاف عواميد السحب الخلفيه مسك راسه قال لو حملت عليه اثنين بس راح عليك الدفرنس وبعدها غيرت اصلي وكاله ومهما كانت غاليه لاتغليها ع نفسك واهلك وبرضوه فيه حاجه ثانيه كنت استفسر عنها اللي هي رجة بالبودي من 40 الى 80 وتختفي بعدها طبعا مريت ورش الرياض كلها اللي يقول كارونه اماميه واللييقول القير عندك يبيله توضيب لانه تماتيك وووو وجا المصري جربها قال كراسي مكينه وركبتها برضوه وكاله وفرق التجاري عن الوكاله 700 ريال لكن يفداه اهم شي السلامه وانصحكم بالاصلي والروح غاليه ودمتم بود.
إبلاغ
الردود
3 0
تجاري ويوم وهو راجع مسرع طاحت السياره وصدم او انقلب ناسي والله. وانكسر فيه رجل مدري يد. وتكلفت السياره مبلغ وقدره
بارضه ناسي. المهم الرجل اصيب وخسر ماديا اكثر بكثير من قيمة الاصلي
ممكن اركب صدام تايواني. ممكن اصطب ممكن شمعه. لكن شي له علاقه بالسلامه. غير الاصلي لاتدور.
2 0
العام الماضي بعد عيد الفطر مريت العضيب علشان اسوي فحص لبطن السيارة و طلع عندي جلد مقصات و المساعد الأمامي يمين.
المهم المقصات المشكلة الشركات بعضها ما تبيع الا كامل وانا بس ابي الجلدة. فعلا خذيت طقم جلد مقصات الماني و ركبتهم على
مقصات السيارة الشد بلد كبس. و المساعدات خذيتهم KYB مع كراسيهم طبعا اصلية الكراسي من نيسان.
و مِؤخرا صارت عندي مشكلة الحرارة و حليتها برديتر جديد وكالة مع الغطا اصلي و ثيرموستات اصلية.
الشي الوحيد اللي في سيارتي تجاري الصدام الأمامي نيسان بس صناعة تايوان لوما الحادث والا كان ما غيرته و الحمد لله على
كل حال. له سنتين راكب و ما منه الا العافيه.
الرديتر ينصحون بالصيني بس لأنه رخيص بس مشكلتي احب الأصلي اي نعم غالي بس يعيش و يخدم ولا تنسى قطعة داخلية
يعني حول المكينة. اما لو رفرف او صدام ما يهم تجاري او اصلي.
بالنسبة للصدام التايواني انا حسيته نفس الياباني حتى يمكن احسن يعني ما اشتكيت منه بالرغم من مرور سنتين على تركيبه.
سعر المقصات سعرتهم بالحمراني 840 ريال الحبة طبعا, بينما طقم الجلد اربع حبات ب 450 ريال من محل اسمه المركبات
المتقدمة.
2 0
2 0
بعد الكرف والكد جاء ذاك اليوم اذا مسكت فرامل ترج كان الكفر الامامي بيطلع من مكانه
المهم رحت لورشة متعامل معهم ويشوفها فلبيني جديد علي ويفحص بطن السيارة قال لازم تغير المقص مع الذراع
مع الجلب وقطع ثانية جهة الراكب كم التكلفه يا ابو فلبن قال ( ٩٠٠ ريال ) قطع وشغل يد .. ما اتقتنعت بكلامه ابداً .
مريت ورشة فيها هندي حبيب وابن حلال فحص السيارة وخلال دقايق فك جلدة عمود السحب اللي يمسك المقص بشاص السيارة
وقال تلقى الجلدة الاصلية بـ 40 ريال والتجاري بـ 15 ريال .
طبعاً مثل هالقطع ما يبيلها تجاري ابداً .. جبت الجلدة الاصلية وركبها في دقايق .. قلت كم شغل يدك يالحبيب قال اللي تعطيني
انا من طيب خاطر وعلشان امانته عطيته بلا مِنه 50 ريال .
لاحظوا الفرق من 900 ريال الى 90 ريال .. والقطعة انا جبتها أصلية وكالة .. يعني الشغلة آمان بعد الله .. وبعد انك
تفك عمرك من الغش والنصب والاحتيال وتوفر فلوسك في الصيانة الصحيحة والقطع المطلوبة .
3 0
أذا كنت فقيرا فلا تشتري الرخيص
2 1
وأمان ويصنع على أساس توافقه مع باقي القطع وتناسق المنظومة التي تكون القطعة جزء منها ، في المقابل التجاري يختلف خامة
التصنيع عن باقي القطع الأخرى فيعمل اختلاف في الحركة الميكانيكية غير رداءة الصنع وعمر افتراضي قصير ، وعند تعطل القطعة
أو انتهاء عمرها الافتراضي فإن الأصلي يعطيك مؤشرات وأصوات على قرب انتهاءه ومع هذا يمشي معك أطول فترة ممكنة
أما التجاري فإن تعطله يأتي فجأة ولا تشعر به في بعض الأحيان وتوقف الحركة بشكل تام ويسبب لك مشاكل لا تحمد عقباها
3 0
0 0
0 0
0 0
0 0
0 0
ايش اسوي؟
الاصلي غالي :(
2 0
2 0
0 0
0 0
0 0
والله يجزاك خير على النصيحة الطيبة
فعلاً القطع التجارية موووت خصوصاً بالاشباء
الاستهلاكية الميكانيكية وكذلك لا نغفل عن الكهربائية
ربك ستر عليكم وهذا فضل ورحمة ودفعة بلاء عنك وعن من معكم
4 0
قبل 7 سنه و 3 شهر