أين توضع القدم اليسرى اثناء الانتهاء من تبديل النمر؟
8
4
لايمكنك التصويت حتى الحصول على 20 نقطة على الأقل
إضغط هنا للإخفاء
إضغط هنا للإخفاء
بسم الله الرحمن الرحيم
أنا مبتدئ بالقيادة بالقير العادي سؤالي وهو اذا بدلت النمر القدم اليمنى للبنزيم وللفرامل واليسرى للكلتش اذا بدلت النمر على اضع قدمي على الكلتش اثبتها فقط من دون الدعس ان انزلها تحت الكلتش ،،،لأني أشعر انه اسهل اني اكون مثبت قدمي على الكلتش لو يصير شيء قدامي اتصرف بسرعة "اسال لاني سمعت انه الضغط الخفيف على الكلتش من دون حاجته قد يسبب انه يعطل"ووضع قدمي فوق الكلتش من دون دعسه ؟؟ مارأيكم ؟وأيش تستخدم؟ وشكراً لك مقدماً
إبلاغ
الردود
على حسب اذا في زحام لازم تكون رجلك جاهزة على الكلتش
اما اذا في خط سريع ما هو لازم وبعض السيارات فيها مكان تحط رجل عليه جنب الكلتش
8 0
اما اذا في خط سريع ما هو لازم وبعض السيارات فيها مكان تحط رجل عليه جنب الكلتش
8 0
^^ مثل ماقال الرجال في الزحمات خلها على الكلتش لأنك اصلن كل شوي بتغير او اللي قدامك فاهي ويفرمل بقوة
لكن غيره خلها جنب الكلتش حتى بعض السيارات يكونون حاطين لك مكان او تثنيها
لأن اصلن لو تفكر فيها اذا كنت ماسك دايري مثلاً وتمشي ب 5 حتى لو هدوا اسحب فرامل اذا السرعة نزلت مرة يمديك تجيب رجلك وتظغط الكلتش وتعشق النمرة اللي يحتاجها الموتر وجود الرجل على الكلتش خوفاً من انها تطفى السيارة وهذي تصير لو فيه زحمة وسرعتك قليلة فهمت لكن اذا تمشي في شارع ثلاثين او غيره تسحب فرامل وتنزل سرعتك الموتر ما يطفى حتى لو رجلك مهيب على الكلتش بس بينتع اذا جيت تدعس لازم تعطيه النمرة اللي يحتاجها وتقدر اذا خلاص ضمنت اللي قدامك رجعوا يمشون تعشق النمرة اللي تبيها او تبقى على النمرة نفسها او تردها وحدة وتمشي وضحت ؟
عموماً انا ما الومك مريت في ذا الحالة اول ما سقت العايدي اكون متحمس رجل على الدواسة مستعدة بدون ظغط بعدين فكرت فيها توجعني رجلي على الفاضي وشاده ليه صرت اثنيها يوم تمرست وخذيت الثقة بزيادة في العايدي بس مهب كل وقت اثنيها يعني وانا وسط حواري لا اكيد بس شارع ثلاثين اثني واذا جيت اغير مديتها وظغط الكلتش ورجعتها ثانية
عموماً اذا ودك تزبط الشغله بسرعة وتكسب الثقة سريع اطلع للمخططات عرفت وجرب الكلام اللي قلته لك وسو نفسك ان صار لك وقوف مفاجى وسحبت فرامل ثمن جبت رجلك على الكلتش
اصلن لو نفكر فيها شوي ترى وجود الرجل تكرمون على الكلتش ماهو ضروري يعني الكلتش مهب جاي اهم من الفرامل ولو صار وقوف مفاجى لو معك توماتيك فأنك بتشيل رجلك من البنزين وتجيبها للفرامل تقريباً هي نفس الفكرة لما تشيل قدمك من الارض وتجيبها للكلتش مع مراعاة ان الفرامل اهم الكلتش دوره اذا هدت السيارة بزيادة تظغطه عشان ماتطفى السيارة فقط
موفقين واسف على الاطالة
2 0
لكن غيره خلها جنب الكلتش حتى بعض السيارات يكونون حاطين لك مكان او تثنيها
لأن اصلن لو تفكر فيها اذا كنت ماسك دايري مثلاً وتمشي ب 5 حتى لو هدوا اسحب فرامل اذا السرعة نزلت مرة يمديك تجيب رجلك وتظغط الكلتش وتعشق النمرة اللي يحتاجها الموتر وجود الرجل على الكلتش خوفاً من انها تطفى السيارة وهذي تصير لو فيه زحمة وسرعتك قليلة فهمت لكن اذا تمشي في شارع ثلاثين او غيره تسحب فرامل وتنزل سرعتك الموتر ما يطفى حتى لو رجلك مهيب على الكلتش بس بينتع اذا جيت تدعس لازم تعطيه النمرة اللي يحتاجها وتقدر اذا خلاص ضمنت اللي قدامك رجعوا يمشون تعشق النمرة اللي تبيها او تبقى على النمرة نفسها او تردها وحدة وتمشي وضحت ؟
عموماً انا ما الومك مريت في ذا الحالة اول ما سقت العايدي اكون متحمس رجل على الدواسة مستعدة بدون ظغط بعدين فكرت فيها توجعني رجلي على الفاضي وشاده ليه صرت اثنيها يوم تمرست وخذيت الثقة بزيادة في العايدي بس مهب كل وقت اثنيها يعني وانا وسط حواري لا اكيد بس شارع ثلاثين اثني واذا جيت اغير مديتها وظغط الكلتش ورجعتها ثانية
عموماً اذا ودك تزبط الشغله بسرعة وتكسب الثقة سريع اطلع للمخططات عرفت وجرب الكلام اللي قلته لك وسو نفسك ان صار لك وقوف مفاجى وسحبت فرامل ثمن جبت رجلك على الكلتش
اصلن لو نفكر فيها شوي ترى وجود الرجل تكرمون على الكلتش ماهو ضروري يعني الكلتش مهب جاي اهم من الفرامل ولو صار وقوف مفاجى لو معك توماتيك فأنك بتشيل رجلك من البنزين وتجيبها للفرامل تقريباً هي نفس الفكرة لما تشيل قدمك من الارض وتجيبها للكلتش مع مراعاة ان الفرامل اهم الكلتش دوره اذا هدت السيارة بزيادة تظغطه عشان ماتطفى السيارة فقط
موفقين واسف على الاطالة
2 0
لاعزيزي افكها واحطها بالمرتبه اللي ورى ههههههههههههههههههههههههههههههههه
12 11
12 11
داخل المدينة تثبيت القدم افضل واريح وعند النمرة الاخيرة ابعدها عن الدعاسة
بجانب دعسة الكلتش على اليسار فيه مثل العتبة مخصصة للقدم تجي بأغلب المواتر
1 2
بجانب دعسة الكلتش على اليسار فيه مثل العتبة مخصصة للقدم تجي بأغلب المواتر
1 2
جزاكم الله خير ،، الي خوفني قريت انه وضع القدم على الكلتش بدون حاجته لو خفيف يحرق الكلتش او انه يقل عمره.. يعني لو اصبا ثبتها مابتكون داعس الا شيء خفيف جدا او اقد تكون مادعست ولا ملي ولا ياشبابا؟؟
2 0
2 0
و الله يا قعدت أضحك و الله يا قعدت أضحك هههههه ايش علينا برجلك حطها على الطبلون
1 3
1 3
شوف اذا السياسية واقفة وقوف تام عند الاشارة مثلا وتبقى داعس عالكلتش ومعلق عليه
الكلتش يخرب عليك مع الايام الكلام صحيح
وبالنسبة لسؤالك انت رح تتعود مع الزمن خلاص يصير كل شي عندك جاهز من نغيرات القير والكلتش
لان هذا يسمونه التوافق العصبي الحركي يعني أعصابك تعودت على الحركات اللي بتعملها كل يوم وقت القيادة من تغير عصا القير مع دعسة الكلتش
2 1
الكلتش يخرب عليك مع الايام الكلام صحيح
وبالنسبة لسؤالك انت رح تتعود مع الزمن خلاص يصير كل شي عندك جاهز من نغيرات القير والكلتش
لان هذا يسمونه التوافق العصبي الحركي يعني أعصابك تعودت على الحركات اللي بتعملها كل يوم وقت القيادة من تغير عصا القير مع دعسة الكلتش
2 1
اذا السيارة * غلطة مطبعية
0 0
0 0
ارفع رجلك عند فتحة المكيف بتحس بالطراوة الأيام هذي حر
1 0
1 0
خالد خ خ لا تزعل كنت أمزح معك و اذا غلطت عليك سامحني تكفى
1 0
1 0
مسامح يارجل لاتشيل هم
1 0
1 0
طيب اصل يا راعي الموضوع
0 0
0 0
عندي سؤال آخر وجزاكم الله خير وهو ( إذا كنت ابحطه بالأول أدعس الكلتش لآخر الدعسة ) طيب إذا كنت بحطه بالثاني والثالث والرابع ادعس الكلتش لآخر الدعسه ولالا؟ وشكراً مقدما
0 0
0 0
انت توزنها بالدعسة من سيارة لسيارة تختلف نص او 3 ارباع
0 1
0 1
فيه مكان يسار الكلتش لوضع القدم عليه وحسب علمي وضع القدم على الكلتش اثناء المشي يضره ولا اعتقد انه يحتاج هذا القلق لان نقل القدم اليمنى من دواسة البنزين الى الفرامل اهم من نقل القدم اليسرى للكلتش في الحالات الطارئه
وفقك الله والقارئين
0 1
وفقك الله والقارئين
0 1
2 1
قبل 7 سنه و 4 شهر