أضف سؤال أو موضوع جديد          

تجربتي كموظف سابق

up 36 down 4



السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اسعد الله مساءكم بكل خير
اليوم بما انه المنتدى هادئ , حاب اذكر لكم تجربتي كموظف سابق بشركة تويوتا ( كول سنتر ) و بعض المعلومات للي عندهم سيارات تويوتا
طبعا الشركة هذه ما عندهم الا مركز اتصالات واحد في المملكة في جدة و يستقبل الاتصالات و الشكاوي من جميع انحاء المملكة ,,,
نجي لخدمة تقييم مركز الصيانة , يوم تستلم السيارة بعد الصيانة يجيك اتصال يسألك عن تقييم المركز و ما الى ذلك من ناحية اسعار الصيانة
او اسعار اليد العاملة ,,,, الزبدة هو الإجراء نوعا ما روتيني يعني لو قلت للموظف المركز فيه و فيه من العيوب كل اللي راح يسويه الموظف
يفتح على ملف و يسجل الملاحظة و يحفظها,,, بعد كذا اش يصير ,, امانة محد يدري,,,
الموظف اللي يتصل عليك اكون صريح معاكم لاني يوم من الايام كنت موظف ,,, من التعليمات اللي يتبعها اذا جاب
يوميا 70 اتصال يطلع قبل الدوام بساعتين و هذه حلوة يوم الخميس :) ,,و اذا استمر عليها بتزيد عليه تقريبا 400 الى 500 ريال في الراتب
يعني جامل الموظف لو تقوله نعم اعجبني المركز او لم يعجبني .
الموضوع الثاني و للأمانة انا ما اعرف كيف افسره , يعني عميل يقولك ياخي ليه الصيانة عندكم غالية و اسعار فلكية
ترد عليه بلطف (و الاتصال مراقب من قبل لجنة خاصة و يسمع للخط مباشرة و يقيم اداء الموظف) : نعتذر عن ذلك و ماهي الملاحظات ؟
و اكتبها في ملفه و احفظها و بنفس المكالمة يقول العميل : احجز موعد صيانة للشهر الجي !!!
طيب انت الان قاعد تذم في الاسعار و تقول غالية و تقولي احجز لي موعد!
هل البعض اصبح يعني في وضع انه يسلم الخيط و المخيط للشركة !

الموضوع الثالث: لا تحول انك تطلب شخص ثاني على الخط لانه غالبا بيحولك لموظف مثله و نفس الاجراء يفتح ملفك
و يكتب الشكوى و يحفظها و يتم متابعة الشكوى لاحقا.

الموضوع الرابع: لا تضيع وقتك و تتصل و تسأل عن اسعار الأقساط لان الرد الجاهز : راجع اقرب فرع
لان فيها شرح طوويل و تختلف من شخص لشخص
شخص بدون دفعة و شخص بدفعة

الموضوع الخامس: الموظف تقدر تسأله و بالتفصيل عن اسعار الكاش و عن الاختلافات بين السيارات
محتار بين الكامري الفل و النص فل تطلب شرحها بالتفصيل بالنسبة للاسعار الكاش

الموضوع السادس: كنت اسمع كثييير و خصوصا من كبار السن انه يشتكي من القسط و كان يقول : تكفى الشهر هذا لا تخصموه مني مضغوط
امانة انا موظف بسيط ردي راح يكون يعني مجامل لك مثل:
سوف اقوم بتدوين الملاحظة هذه في ملفك و ستيم النظر فيها من قبل الإدارة او قلت له راجع الفرع .
و الشخص المسكين على باله انه والله الموظف قاله خلاص موضوعك انتهى الشهر هذا ما راح نخصم منك القسط!
و يدعي للشركة و يدعي للموظف , سوء فهم خصوصا من كبار السن ,,, هذه المشكلة اللي كانت جدا متعبتني
و صعب اني اشرح له و راح تطول المكالمة و يعني هي كلمة ورد غطاها.

الموضوع السابع : من الأمور الطريفة اللي تصير تتصل امرأة و تحجز سيارة سعرها فكلي و قصر خبرة منها
تقول اش الالوان الي عندكم ؟ تقولها كذا.
طيب خلاص كيف ادفع و متى استلمها!!
كلنا نعرف اذا الواحد جاء و يشتري سيارة جديدة يفحصها الين ما يوصل و يشيك على ادق التفاصيل مثل شنطة الاسعاف لان الشي هذا حق من الحقوق
لكن المرأة ينقصها هذا الجانب و على بالها تتعامل مع محل يبيع قطعة قماش. و كثير سمعنا فيه شخص استلم السيارة جديدة من الوكالة و فيها عيوب او دقات خفيفة و رفض انه يستلمها
لكن المرأة يوم ترسل السواق و معه المبلغ و صورة من هويتها للفرع عشان يستلم السيارة المحجوزة مسبقا و المتوفرة في الفرع الفلاني , هذه مشكلة .

الموضوع الثامن: اذا جاءك الاتصال و هي مقفلة معاك ههههه لا ترد , لان يكون فيه تلفظ صراحة غير لاىق و الموظف المسكين ما يقدر يرد الا ب : اعتذر عن الازعاج
و لو رد عليك بكلمة وشد معاك الموظف يودع الوظيفة او يجيه خصم من الراتب .

الموضوع التاسع: لك الحق تسأل عن عن مكان الموظف , من اي مدينة بالمملكة يكلمك و تقدر تشيك معاه نوع السيارة اللي عندك تفاديا لاي اتصال خاطئ و يتم الحصول فيه على معلوماتك

الموضوع العاشر :
في خدمة مثلا الحجز لموعد الصيانة او الاتصال بغرض تحديث البيانات
البعض كان عنده سيارة ايام 2004 ههههه و يجيه اتصال يقول : هل ترغب بحجز موعد صيانة لسياراتك الكامري 2004؟
العميل ينجلط هههههه ويقول اي سيارة ما عندي اي سيارة تويوتا
تقوم تذكره برقم اللوحة و يعطيك صوت الي توه وصلته المعلومة ( أهااااااااا) هذي من زمااان
و بعضهم يرد بعصبية و يقول : اسألك بالله احنا في اي سنة الان ؟ تجاوب 2015
و يرد عليك تسالني في شي له اكثر من 10 سنين ههههه هنا اخذ وضعية اعتذر عن ازعاجك هههههه
و البعض تعطيه البيانات يقول هذا اخوي , و تكمل معه هل فيه مشاكل في السيارة ؟ يقول السيارة راحت في حادث
و الشخص اللي تبغاه متوفي من 4 سنين , ردت الفعل يعني تكون عاطفية , و امانة فيه نبرة صوت من اتصال يا رجل بغيت ابكي معاه كاني ذكرته بالموضوع
الهدف المعلومات مسجلة فلا تستغرب من النقطة هذه النظام يحفظ كل شي , اي سيارة من الوكالة او اخذتها للصيانة معلوماتك راح تنحفظ في النظام

الموضوع الحادي عشر: مشكلة البعض سيارته تكون فعلا فيها مشكلة و مسجلة و يجيه اتصال عشان يراجع الفرع
يقوم يرد السواق , ( انا مافي معلوم ) و نطلب منه رقم اتصال الكفيل للتواصل ( مافي معلوم ) تضطر انك تسجل المكالمة ب ( معاودة الاتصال )
و نتصل عليه و نفس الرد ( مافي معلوم )
الهدف : تأكد من بياناتك انت كصاحب السيارة تكون مسجلة اقل شي رقم الجوال و تأكد على السواق اذا اخذ السيارة للصيانة
يعطيهم رقم جوالك ,


و في الختام اعتذر عن الإطالة , بعض النقاط حبيت اشاركم فيها
و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته













إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


الله يكون بعونك


up 0 down 0



فعلا خدمة العملاء في الشركات كلها حساسة للموظفين
لازم تكون هادي ورايق كموظف
كلها مسجلة المشكلة ولو جاك عميل يتفلسف ماتقدر تقفل بدون
ماتفيده
ومشكور عالمعلومات هذه


اتكلم عن نقطتين فموضوعك
مواجهة الجمهور صعبة لكن تغنيك بالخبرة الكافية لكيفية التعامل مع جميع الأصناف
الكذاب
الاهبل
الصادق
العصبي
وخذ من جميع الاصناف
الشي الي دايم ادخل فيه مشاكل مع ادارتي وهو مجود فاغلب القطاعات ماعادا القطاعات المهتمه وتحمي حق الموظفين والجمهور

قلة الادب واستفزاز الموظف لحد مايخرج عن الموظف عن طوره ويغلط عالموظف وهنا الموظف لابد يرد ومايسكت عن حقه
المشكلة يقولون هذا كبير سن شايب تحمله عادي لو سبك ولعن سابع جدك تراه كبير سن!!!!
ودايم اقول للاداره كبير سن لايعني مرفوع عنه القلم ويحقله يسوي الي يبيه لانه بكامل قواه العقليه يميز الصح والغلط واذا عصبي على نفسه ايضا الحريم نفس المشكلة
لذلك اقترحت عليهم يحطون كثيرا صوت وصوره عشان تحمي الموظف والمراجع او الزبون يصير محد يفكر يغلط او يتعدا حدوده
يعني ابسط مثال واحد يبي ينقل مريضه الان وجايب برقية من الامير
تقوله اسره مافيه انتظر...
يرجع يقولك ليه فاتحين المستشفى وليه شغال هنا اذا ماتقدر تجيب سرير
اقل شي كلم الاخلاء الطبي خلهم ينقلونها واذا جات حطوها فالسيب لين مايتوفر سرير
هيا ذا وش تقوله مفكر ان الامور بتمشي بمزاجه
ولازم تنقله لان هذا توجيه من الامير!!
قلت ترا الامير مدري عنك ولا تحسبه جالس يراجع فعالة نقلك وعارفك شخصيا
يابو الشباب ذولي موظفين تحته يصدرون بعض الاوامر فخطابات تحت اسمه
ولو ترجع للخطاب كاتبين النقل في حال توفر سرير وطاقم طبي.. فما ادري يبون يخوفون الواحد وضيع من وقتك ربع ساعه نقاش وعطل شغلك ورفع ضغطك وتغالط عليك
مشكلة الناس عندنا يفكرون الموظف بيده الحل والربط وانا ماعجبه شي حط حرته فيك حسسني انه انت صاحب المنشاه ولا صاحب شركة تويوتا
مثل ما الموظف رد عليك باحترام عليك باحترام رد عليه بالمثل اما سالفة هذا عصبي هذا كبير سن هذي حرمة فمالها مكان فالدين عشان نسمح له يغلط وتسكتون له
هذا مايعني ان فيه موظفين خارجين عن النظام
لكن الحل الأمثل مراقبة العمل صوت وصوره ويصدر قرار ان غلط احد الطرفين يتم محاسبته بهذا الشكل ماعاد احد يقدر يتعدا حدوده لا موظف ولا زبون


المفروض ما تنشر كلام عن عملك السابق حتى لو فيه سلبيات . أتكلم عن النقاط اللي فيها ذم


اخلاقيات العمل


up 6 down 18
ama hasa -9
قبل 5 سنه



اخوي شويخ.       انا في نفس الوزاره وسوف اذهب للتخصص يوم ١٧ من هذا الشهر
اولا العقوبات المغلظه على. من يتهجم واضحه.  والتعميم الاخير اكيد قريته.   يتهجم 
لكن ياخي. حنا يجينا مرضى سكر.    يجينا من لديه مريض وقلق.    مراجعينا او مراجعونا
يختلفون.  في وضعهم فليس لديهم سياره كي توقفهم عند حدهم في حالة التطاول
احيانا لايفهمون النظام.   احيانا تكون انظمتنا.  تعبانه.    
وكم من مرافق او مريض شرحت له  واعتذر عن سوء الفهم.    والقله القليه. طلبت له قسم الشرطه
القريب. يتفاهموا معه.  وهم قليل جدا
لكن لابد من الصبر.  وتقدير ظروف الناس.    مع اني بطبيعتي عصبي. الا انني اظغط. على نفسي
لمعرفتي بظروفهم وبأنهم في وضع غير اعتيادي ويتأملون مننا ان نقوم بما يأملونه
مريض سكر يجي صايم بيحلل.    ويلقى فني المختبر اجازه مرضيه.   حلها.  وشغلات كثيرهم
ترفع ضغطهم منا ومن الحكومه ومن واقعنا المرير ووزارتنا المهترئه


اقصد ليس لديهم سياره بيصلحونها وانت موظف ورشه.  بل لديهم انسان مريض.  وهذا الفرق.   ادمي 


امسيك بالخير ياليتك ما كتبت الي كتبته ادري ان نيتك طيبه ولكن هذي اسرار العمل والشركه كانت تعطيك راتب مقابل الخدمه بشرط حفظ اسرار العمل

وين اخلاقيات العمل ؟؟


ارجع اقرا العقد الوظيفي بتلقا ماده انت موقع عليها بعدم افشاء اسرار العمل ولهم حق المطالبه بالتعويض




up 1 down 7
فواز ١٤٣٦ 41
قبل 5 سنه



لمن ينتقدون. كاتب الموضوع. تراه ما افشا. اسرار دوله.    وتراه ماذكر تلفيق ابو جميل او الشركه لقطع غيار السيارات.  ولاقال ان الدقشه
يرشونها ويبيعونك السياره على انها جديده.   وعندما تبيعها تكتشف ان بها رش.  وقد حدث لي شخصيا.  رش باب السواق. حتى الناس
شكوا. اني انا راشها.  وابغشهم وانا والله شاريها اصفار.  والرش من الوكاله.   ولا ذكر كاتب الموضوع ان الصيانه كلام في كلام
وان حتى السيور مايشدونها. اذا غيروها.  حاجات كثيره ماذكرها عن تلاعبهم.     ماذكر المعلن ان اخوي ودا الفكسار حقه.  تغيير زيت القير
وبعد شهر قال له عامل الزيت لدى بترومين. يوم غير زيت المكسنه ترى عندك تهريب زيت القير.  ويوم زاد التهريب رجع لمركز صيانة تويوتا
قالوا خلاص راح ٦ شهور.   والسبب انهم ماركبوا الكارتير زين.   واعاد تغيير زيت القير. 
حاجات كثيره ماذكرها عن تدليسهم.  واحتكارهم.    


يا ناس الرجل اعطاكم تجربة عمله في تويوتا عشان لارحت تشتغل عندهم يكون عندك خبرة
افهموا يا ناس


up 2 down 0
fowad 123
قبل 5 سنه



تصدق انها جاتني وظيفة في نفس الشركة ونفس الوظيفة بس الحمدلله ما قبلت ..لاني عارف بهذي المشاكل



up 0 down 0
loody_23 363
قبل 5 سنه




أحلى لايك لموضوعك الرايق ,

خاصة سالفة النساء و شراء السيارة ههههههههههههههههههههههههه أهم شي اللون


up 0 down 0
fahad.272 93
قبل 5 سنه