أضف سؤال أو موضوع جديد          

مشكله في قربة الماء

up 0 down 2
abdulrhman mohamed -3
قبل 8 سنه و 2 شهر



سلام عليكم .. ي جماعه انا من فتره كانت سيارتي ترتفع حرارتها لين توصل ال H حتى بعد تغيرر كل شي
وكانت المشكله اني مع المشي واذا ارتفعت الحراره افتح غطا الماكينه القا عطا القربه مفكوك وهو اللي يسبب ارتفاع الحراره ..
جربت اسد اللي حق القربه وفعلا اشتغلت تمام بي بعد يومين وانا ماشي لقيت الحراره ارتفعت مره ثانيه فتحت غطا الماكينه لقيت السدد اللي كان ساد فيه اللي حق القربه مفكوك بسبب الظغط اللي كان عليه مع العلم انه وهو مسدود كلنت الحراره تمام وثابته ع النص
الحين ابي اعرف وش الفايده من قربة الماء وهل اذا سديتها يكون فيه ضرر او لا ؟؟







إبلاغ إبلاغ



الردود


الفايده منها مع ظغط الماء داخل الرديتر يفتح البلف حق غطاء الرديتر  وينتقل بخار الماء الحار الى القربه والعكس يعوظ النقص في الرديتر من القربه
اذا الغيت القربه بتسخن عندك السياره الا اذا انت شايل بلف حراره المكينه وما انصحك تشيله ماراح ترتفع لن الماء يستمر بالجريان بستمرار لكن مايوصل لجميع البساتم
 


up 0 down 0
ابوزفره 25
قبل 8 سنه و 2 شهر



غطا القربة ما ينفك الا بسبب الحراره الزايده


up 0 down 0
ابوليان1431 399
قبل 8 سنه و 2 شهر



انا فعلا شايل بلف الحراره .. هل الغي القربه بعد ؟؟


up 1 down 0
abdulrhman mohamed -3
قبل 8 سنه و 2 شهر



هل اللديتر نضيف عندك والا متسخ ومسدود
القربة ضرورية في حال ارتفاع الحرارة للماء والضغط يتنسم الفائض للقربة واذا انخفضت الحرارة والضغط يرجع الرديتر يسحب من القربة عشان كدا لا تعبي القربة الا للنص تقريبا او الى الحد الموضح
شيك على القربة لا تكون متسخة او اللي حقها مسدود وماتحصل عملية تبادل الماء بين اللديتر والقربة شوف الحلول هذه ورد لنا خبر


up 0 down 0
العمدة 1434 1189
قبل 8 سنه و 2 شهر



تأكد من غطاء الرديتر وإذا كنت مغيره تأكد إن الرقم اللي عليه نفس الرقم اللي على الغطاء القديم


up 0 down 0
ameenalfarhan 103
قبل 8 سنه و 2 شهر



حياك
ضروري ترجع بلف الحرارة وحاول تشتري جديد 
واموركً باالسليم


up 1 down 0
باترول 2020 2623
قبل 8 سنه و 2 شهر



وعليكم السلام رجع بلف الحرارة وشيك على مرواح التبريد
واشتر غطاء رديتر اصلي وان شاء الله تضبط سيارتك اذا كان رأس المكينة سليم


up 1 down 0
بريك الفهد 147
قبل 8 سنه و 2 شهر



١. القربة وظيفتها تخزين الماء الزائد الناتج عن التمدد (بعد ارتفاع حرارة المحرك ووصولها إلى المستوى الطبيعي) وتعويض النقص عند التبريد أو بعد إطفاء المحرك وحدوث التقلص الناتج عن التبريد، بحيث يكون جسم المحرك (الرأس) والسلندر) ممتلئاً بالماء في جميع الأوقات ودون أية فقاعات أو جيوب هوائية.

٢. وظيفة الغطاء هي حفظ نظام التبريد مضغوطاً عند مستوى معين، لأن درجة غليان الماء مرتبطة ارتباطاً مباشراً بوطأة الضغط الواقع عليه.

٣. وظيفة "الثيرموستات" (بلف الحرارة) هي تثبيت مستوى الحرارة لضمان العمل الأمثل للمحرك وأنظمته المختلفة من جهة، ولضمان سرعة معينة لحركة الماء داخل النظام من جهة أخرى، بحيث يكون الروديتر قادراً على تبريد المياه بكفاءة بحكم مرور الماء خلاله بسرعة معينة (لا سريعة ولا بطيئة).

٤. هلافاً للاعتقاد السائد: التبهر - وليس الغليان - هو عدو التبريد! لذلك، حتى لو ارتفعت الحرارة قليلاً وحتى ما قبل علامة H/١٢٠/٢١٢ فطالما بقي الماء داخل النظام وفي حالة غليان (حتى لو وصلت الحرارة ١١٥) فلا توجد مشكلة، ولكن المشكلة تأتي من حدوث تسرب يسمح بتبخر الماء نحو الخارج.


up 1 down 0
sjanzeir 283
قبل 8 سنه و 2 شهر