خدعة الزيوت التخليقية على ذمة الراوي
2
11
لايمكنك التصويت حتى الحصول على 20 نقطة على الأقل
إضغط هنا للإخفاء
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حصلت هذا الموضوع في منتدى نايل موتورز يوضح تصنيف الزيوت التخليقيه حيث انها زيوت المجموعه الرابعه والخامسه فقط واغلب الزيوت التخليقية عندنا من المجموعه الثالثة اقرا الموضوع وتفهم http://www.nilemotors.net/Nile/453047-a.html اتمنى تعطونا ارائكم في الموضوع والله ولي التوفيق
إبلاغ
الردود
البترومين 5w30 a1 اتوقع والله اعلم من زيوت المجموعه الثالثه مقارنة بسعر الموبيل1 اللي من المجموعه الرابعه
2 1
2 1
انا استخدم زيت كاسترول ايدج تخليقي بالكامل بس ماحس في فرق عن العادي
لاصوت ولا عزم بس يمكن توفير في البنزين
1 0
لاصوت ولا عزم بس يمكن توفير في البنزين
1 0
هذا المنتج مدري عن صحته اذا كلامهم صحيح عز الله المحركات ما تخرب وتعيش اضعاف عمرها الافتراضي
مدري اذا احد عنده خلفيه عن موضوعها وصحة كلامهم يشرحلنا اياها وش راي اهل الخبرة فيه
الرابط مقطع فيديو على اليوتيوب
http://cutt.us/dFGt
0 0
مدري اذا احد عنده خلفيه عن موضوعها وصحة كلامهم يشرحلنا اياها وش راي اهل الخبرة فيه
الرابط مقطع فيديو على اليوتيوب
http://cutt.us/dFGt
0 0
لا أستخدم الزيوت التخليقة ولا يستخدمها أحد الأقارب ولا نعاني من أي مشاكل نغير الزيت كل 5000 مع للفلتر من الوكالة وينزل الزيت مثل الجديد
الزيوت التخليقية قد تحمي ولكن لا تستبعدوا أن تكون خدع تسويقية ليبيعوا لتر الزيت بثلاث أضعاف السعر
0 0
الزيوت التخليقية قد تحمي ولكن لا تستبعدوا أن تكون خدع تسويقية ليبيعوا لتر الزيت بثلاث أضعاف السعر
0 0
عن نفسي استخدم زيت رخيص حتى انه أرخص من الزيوت العاديه لدى البناشر وهو موتر كرفت 10w30 والعلبة ب 14 والمميز انه نصف تخليقي ويمشي لحد 7000
3 0
3 0
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم ، فعلاً ممكن أن تكون الشركات تتعمد المبالغة والتضخيم لمنتجاتها في كافة المجالات وليس الزيوت فقط
ولكن صيغة عنوان الموضوع توحي إن هذه الزيوت لاتختلف مطلقاً عن الزيوت المعدنية (العادية) وهذا غير صحيح
وهذا شي لمسناه على أرض الواقع وبإعتراف كاتب الموضوع في المنتدى المصري بأن زيوت المجموعة الثالثة
والمنتشرة لدينا تحت مسمى زيوت تخليقية لديها مقاومة أكبر للتأكسد من زيوت المجموعة الثانية والأولى
ولديها خواص تنظيف عالية تمنع تراكم رواسب الزيت داخل المحرك التي بالتالي تقصر عمر المحرك مع مرور الزمن
والمقصود بزيوت المجموعة الرابعة والخامسة هي الزيوت التي تتحمل السيرعليها مسافة تتعدى ال30 الف كيلو أواكثر
وهذه الزيوت لانحتاجها أصلاً أولاً بسبب غلاء أسعارها
وثانياً عدم تحمل المحركات للسير بهذي المسافات ليس بسبب الحرارة ولكن بسبب الغبار
لأن الغبار يدخل عن طريق فلتر الهواء لحجرة المحرك
مهما كان الفلتر نظيف ستدخل ذرات دقيقة من الغبار لحجرة المحرك مع مرور الوقت
والسيرعلى نفس الزيت لمسافة كبيرة تجعل هذه الذرات تتراكم وتسبب خدوش وتآكل للأجزاء المعدنية داخل المحرك
وتدمير للمحرك بغض النظر عن نوعية الزيت
______________________________________________________________________
وكان فيه تجربة لأحد أعضاء (منتدى السيارات) على مااذكر وهو يعمل بمختبر كيميائي اتوقع الصاعدي أو زميل له
قال إن الزيت التخليقي أو النصف تخليقي >>> ناسي نوع الزيت اللي جربه
المهم قال إن الزيت مازال محتفظ بلزوجته على ممشى 8000 -10000 كم لكن كان هناك ذرات غبار في الزيت
بإختصار زيوت المجموعة الثالثة المسماة عندنا زيوت تخليقية تفي بالغرض وتكفي وتوفي
لأنها تتحمل المشي إلى 10000 كم بدون تأكسد الزيت وفقدانه للزوجته
وكذلك خواص التنظيف فيها عالية وهذا هو المطلوب
وبالنسبة لأسعارها فممتازة إذا قارناها بأسعارالزيوت العادية بالنسبة لعمرها وتحملها
وكذلك إذا قارناها بأسعار زيوت المجموعة الخامسة (التخليقية الحقيقية)
5 0
أخي الكريم ، فعلاً ممكن أن تكون الشركات تتعمد المبالغة والتضخيم لمنتجاتها في كافة المجالات وليس الزيوت فقط
ولكن صيغة عنوان الموضوع توحي إن هذه الزيوت لاتختلف مطلقاً عن الزيوت المعدنية (العادية) وهذا غير صحيح
وهذا شي لمسناه على أرض الواقع وبإعتراف كاتب الموضوع في المنتدى المصري بأن زيوت المجموعة الثالثة
والمنتشرة لدينا تحت مسمى زيوت تخليقية لديها مقاومة أكبر للتأكسد من زيوت المجموعة الثانية والأولى
ولديها خواص تنظيف عالية تمنع تراكم رواسب الزيت داخل المحرك التي بالتالي تقصر عمر المحرك مع مرور الزمن
والمقصود بزيوت المجموعة الرابعة والخامسة هي الزيوت التي تتحمل السيرعليها مسافة تتعدى ال30 الف كيلو أواكثر
وهذه الزيوت لانحتاجها أصلاً أولاً بسبب غلاء أسعارها
وثانياً عدم تحمل المحركات للسير بهذي المسافات ليس بسبب الحرارة ولكن بسبب الغبار
لأن الغبار يدخل عن طريق فلتر الهواء لحجرة المحرك
مهما كان الفلتر نظيف ستدخل ذرات دقيقة من الغبار لحجرة المحرك مع مرور الوقت
والسيرعلى نفس الزيت لمسافة كبيرة تجعل هذه الذرات تتراكم وتسبب خدوش وتآكل للأجزاء المعدنية داخل المحرك
وتدمير للمحرك بغض النظر عن نوعية الزيت
______________________________________________________________________
وكان فيه تجربة لأحد أعضاء (منتدى السيارات) على مااذكر وهو يعمل بمختبر كيميائي اتوقع الصاعدي أو زميل له
قال إن الزيت التخليقي أو النصف تخليقي >>> ناسي نوع الزيت اللي جربه
المهم قال إن الزيت مازال محتفظ بلزوجته على ممشى 8000 -10000 كم لكن كان هناك ذرات غبار في الزيت
بإختصار زيوت المجموعة الثالثة المسماة عندنا زيوت تخليقية تفي بالغرض وتكفي وتوفي
لأنها تتحمل المشي إلى 10000 كم بدون تأكسد الزيت وفقدانه للزوجته
وكذلك خواص التنظيف فيها عالية وهذا هو المطلوب
وبالنسبة لأسعارها فممتازة إذا قارناها بأسعارالزيوت العادية بالنسبة لعمرها وتحملها
وكذلك إذا قارناها بأسعار زيوت المجموعة الخامسة (التخليقية الحقيقية)
5 0
بكل بساطة نكذب المهندسين في كل شركات السيارات و الزيوت في العالم بسبب مقطع يوتيوب لشخص مجهول حاب يسوي بهرجة!
1 0
1 0
عموما بالنسبه لي استخدم زيت بترومين a1 لزوجته 5w30
عليه تصنيف API/SN
وتصنيف جنرال موتورز/ dexos
4 0
قبل 8 سنه و 3 شهر