أضف سؤال أو موضوع جديد          

تغير زيوت السياره ضروري للمحافظه على المحركات

up 4 down 14
سمرمد 234
قبل 7 سنه و 8 شهر



سلام عليكم الموضوع هاذا نزلته لكثرت الناس الموسويه بتغير الزيت  الي يقول. اخاف أغيره. يخرب. القير. ولا دفرنس. ولا المكينه كل واحد يفتي من راْسه. ي شباب. جونا حااااار. محتاج زيت. ثقيل.  بستثناء السيارات. الي قوة. المكينه 1600 لنها مكاينها صغيره. فتحتاج زيت خفيف  اما مكائن. 2500 وفوق محتاجه زيت ثقيل.        المربع نت – من أهم عوامل الحفاظ على محرك السيارة هو مراقبة الزيت باستمرار، خاصة في البلدان الحارة كمثال عندنا في “السعودية” ودول الخليج الاخرى لأن الزيت يعمل على خفض درجة حرارة المحرك من خلال تقليله لاحتكاك أجزائه, ومن المعروف أن 65% من إجمالي استهلاك المحرك يحدث خلال تشغيله وهو بارد، ولكي تجعل المحرك يعمل في درجة حرارته المثلى أثناء السير يجب استخدام زيت متعدد الدرجات وعالي الجودة




ويتم فحص زيت محرك السيارة ومستواه من خلال التأكد بأن يكون مستوى الزيت غير ناقص حسب الدرجة التي يعطينا إياها مسبار قياس الزيت، وفي حال وجود نقص يجب إكماله بإضافة زيت جديد متعدد الدرجات.
كما إن توفر زيت الفرامل وبالمستوى المطلوب ضروري لعمل الفرامل بالشكل الصحيح، ونقصه قد يسبب ما لا تحمد عقباه، أيضا يجب التأكد من أن مستوى الزيت في علبة التروس ( Gearbox ) يصل إلى العلامة الصحيحة كي تضمن عمل ناقل الحركة بشكل طبيعي.
يستحسن استخدام أنواع جيدة من الزيوت،لأن الزيت الرديء يسبب التلف لمحرك سيارتك، لذا اهتم بعملية تغيير الزيت ومراقبة ذلك حتى تضمن أن الزيت الذي تم تغييره لسيارتك هو نفس النوع الذي طلبته.
يجب التأكد من عدم تسرّب الزيت من المحرك أو أجزاء السيارة المختلفة، وذلك بوضع قطعة من الكرتون تحت السيارة في الليل، وفي الصباح إذا وجدت علامات للزيت على الكرتون حاول عرضها على الميكانيكي لإصلاح الخلل لكيلا يتسبب ذلك في خلل أكبر أو مخاطر محتملة أو تكاليف أكثر.
       










إبلاغ إبلاغ



الردود


يا اخ سمرمد 
الله يجعلك من اهل الجنة قل امين 
انا قلت لك الي حصل مع الشباب وقلت لك تجربة شخصية وما جبت طارى تخبيط عسا الله يبعد عنا التخبيط 

الزيدة يبدو انك تضايقت من كلامي فأنا اعتذر منك 
انا قلت الي عندي وانا بقناعة تامة جدا على الي قلته 
انا ما جبت شي من عندي اتبعت كتالوج سيارتي الي مكينتها 2000
وكتالوج السيارة الي مكينتها فوق 2500 





up 0 down 0
ms3al 1784
قبل 7 سنه و 8 شهر



ي اخي والله م زعلت الله يرحم والديك انا اتكلم ويشهد على ربي اعبي. زيت فوكس. جي تي 20/50 عبيه ل كامري. فورد نيسان. بترول.  هايلكس.  منتا مصدق. كلامي. عندك مواضيعي كل السيارات هاذي. امتلكتها وتأكد بنفسك من مواضيعي ويجيني. واحد. يقلي. الزيت. خرب. المكينه طيب ليه ي ناس. وكيف. حكمت. انو زيت. والعالم. تقلك اقرأ. الكتلوج. طيب. والله. العظيم. الشركه تقول. عبي. اخضر اعبي. احمر. انا. شايف. الاحمر. أفضل.  بسيارتي  الأخضر.  يسبب. مشاكل. ومنها نظام vvt تطلع. أصوات. من الأخضر. يعني. الا الزيت الثقيل.  هو الي. يعدم السياره.  وانا اسف. لو زعلتك. واشكرك على. أسلوبك 


up 0 down 0
سمرمد 234
قبل 7 سنه و 8 شهر