أضف سؤال أو موضوع جديد          

عند تغيير الزيت وتشغيل السيارة يطلع صوت خشخشة

up 1 down 1
ryyan555 702
قبل 8 سنه و 3 شهر



سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا اغير زيت السيارة بنفسي لكن بلاحظ بعد ما اعبي الزيت الجديد على المعيار
الاحظ صوت خشخشة عند بداية التشغيل ويروح الصوت !!
الخطوات اللي اعملها ،،،
السيارة تكون باردة على سطح مستوي
ارفع السيارة من جهة السائق وافتح الصرة وافرغ الزيت القديم
ارجع اربط الصرة وانزل السيارة على الارض سطح مستوي
واعبي الزيت الجديد على حسب المعيار
واشعل السيارة ، يطلع لي صوت الخشخشة في البداية ويروح
ليش؟؟ وهل يصر المكينة بالمستقبل
او المكينة باردة يكون الزيت مترسب في الكرتيل وش السبب وش الحل وش الضرر
وشكرا لكم







إبلاغ إبلاغ



الردود


صوت التكيات هاذي. ممكن. زيتك ثقيل على المكينه  


up 0 down 1
سمرمد 234
قبل 8 سنه و 3 شهر



اللي استخدمه زيت تويوتا اللي من المحلات


up 0 down 0
ryyan555 702
قبل 8 سنه و 3 شهر



زيت تويوتا ثقيل 50w20
انصحك بزيت بترومين 30w10





up 0 down 1
عبدالله 1020 461
قبل 8 سنه و 3 شهر



غير زيت والسياره حاميه تماما

لما تغير زيت والسياره لها مده واقفه الترسبات تبقى في قعر الكرتير

وما تنزل كامله

عند تشغيل السياره يدور الزيت ترتفع درجة حرارته الطبيعيه

وقتها بتلزق الرواسب في الزيت وبتنزل مع الزيت القديم

المره الجايه جرب الطريقه هذي وبتلاحظ الفرق


up 0 down 2
abdulaziz al-malki 981
قبل 8 سنه و 3 شهر



انت شكلك ساحب ع الفلتر تماما.!!


up 0 down 0
benz lover -78
قبل 8 سنه و 3 شهر



ي اخوان معقوله باقي فيه ناس تاخذ زيت مكرر وتصنيف قديم !!
وحتى ولو انه خفيف !! وفوق كذا السعر غالي !!

فيه زيوت خفيفه 30-10 نصف تخليقيه ومنها زيت ممتاز
وفي اختبارات المعهد الامريكي يعتبر منافس للزيوت التخليقيه وتفوق
بعد على بعض الزيوت التخليقيه !! 
وفوق كذا سعره تقريبا بـ15 ريال في محلات الجمله وقطع الغيار
لان البناشر يبيعونه بـ30 ريال تقريبا وتصنيفه اخر تصنيف SN 
ومتعمد من المعهد الامريكي APL!! ويساعد بعد في توفير البنزين !!

.
.

واما عن الطريقه تغيير الزيت بسيطه جدا :-

تعال من مشوار والسياره حاره .

ارفع الكفر الايمن اذا الصره يسار والعكس ... لسهولة خروج الزيت

طف الموتر وخل الموتر مايقارب الـ5 دقايق لركود الزيت في قعر الكارتير

افتح غطاء تعبية الزيت من فوق وبعدها افتح الصره 

وخل الموتر ينزل الزيت الين ماتشوف ولا نقطه 

بعدها فك السيفون وانتبه للقطع اللي تحتها مثل دينمو او كمبروسر
وغطها بكيس 

وبعدها امسح عيار الزيت ومكان السيفون بقطعه نظيفه ومكان
الصره من بقايا الزي القديم

وحط على جلدة السيفون الجديد باصبعك زيت بسيط
بحركة دائريه وركب السفيون و الصره ولاتشد عليهم مره !!

نزل الموتر وخله على ارض مستوية وعب الزيت وخل اخر علبه للقياس
صح لان السيفون فاضي ولابد يمتلئ بالزيت ! 

وشغل الموتر اقل من دقيقه وطفها وخل الموتر دقيقه بالكثير 

وعاير الزيت ولو تخلي الموتر فتره طويله افضل وعلى ارض مستوية
للمعايره صح والتشييك اذا فيك تهريب او شيء والحذر واجب 

واهم شيء انتبه من الزياده !! ( النقص البسيط جدا ولا الزياده )
واذا حصلت زياده فالدعوه بسيطه جدا افتح الصره بشكل غير كامل
وخل الزيت ينزل بشكل بسيط وقفل وعاير وانتهى .

والله يوفقك ويوفق الجميع 
وللفايده اكثر اضغط على عضويتي وبتحصل موضوع 
عن الزيوت وبالارقام ....



up 4 down 1
عبدالله 711 791
قبل 8 سنه و 3 شهر



نسيت اكتب اسم الزيت ... 
الزيت موتر كرافت 

والمعذره '


up 1 down 0
عبدالله 711 791
قبل 8 سنه و 3 شهر



اخوي ماازيد على كلام الشباب بس الافضل وقت تشغيل السيارة اولا تشغل البطاريه لمدة اقل من دقيقه اما تشغيل السيارة على طول بالذات لو واقفه مدة طويلة يضر بعد فترة وتسمع صوت الخشخشة


up 0 down 0
zax_makkah 247
قبل 8 سنه و 3 شهر



انا كمان ملاحظ نفس كلام صاحب الموضوع مع اني استخدم اخف الزيوت 0w40 ولا ادري وش سببها والاخ اللي يقول افتح السوتش وبعدين شغل جربت ولا فاد اتمنى القى جواب وسلامتكم


up 1 down 0
walleed711 65
قبل 8 سنه و 3 شهر