عند تغيير الزيت وتشغيل السيارة يطلع صوت خشخشة
1
1
لايمكنك التصويت حتى الحصول على 20 نقطة على الأقل
إضغط هنا للإخفاء
إضغط هنا للإخفاء
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا اغير زيت السيارة بنفسي لكن بلاحظ بعد ما اعبي الزيت الجديد على المعيار
الاحظ صوت خشخشة عند بداية التشغيل ويروح الصوت !!
الخطوات اللي اعملها ،،،
السيارة تكون باردة على سطح مستوي
ارفع السيارة من جهة السائق وافتح الصرة وافرغ الزيت القديم
ارجع اربط الصرة وانزل السيارة على الارض سطح مستوي
واعبي الزيت الجديد على حسب المعيار
واشعل السيارة ، يطلع لي صوت الخشخشة في البداية ويروح
ليش؟؟ وهل يصر المكينة بالمستقبل
او المكينة باردة يكون الزيت مترسب في الكرتيل وش السبب وش الحل وش الضرر
وشكرا لكم
إبلاغ
الردود
اللي استخدمه زيت تويوتا اللي من المحلات
0 0
0 0
زيت تويوتا ثقيل 50w20
انصحك بزيت بترومين 30w10
0 1
انصحك بزيت بترومين 30w10
0 1
غير زيت والسياره حاميه تماما
لما تغير زيت والسياره لها مده واقفه الترسبات تبقى في قعر الكرتير
وما تنزل كامله
عند تشغيل السياره يدور الزيت ترتفع درجة حرارته الطبيعيه
وقتها بتلزق الرواسب في الزيت وبتنزل مع الزيت القديم
المره الجايه جرب الطريقه هذي وبتلاحظ الفرق
0 2
لما تغير زيت والسياره لها مده واقفه الترسبات تبقى في قعر الكرتير
وما تنزل كامله
عند تشغيل السياره يدور الزيت ترتفع درجة حرارته الطبيعيه
وقتها بتلزق الرواسب في الزيت وبتنزل مع الزيت القديم
المره الجايه جرب الطريقه هذي وبتلاحظ الفرق
0 2
انت شكلك ساحب ع الفلتر تماما.!!
0 0
0 0
ي اخوان معقوله باقي فيه ناس تاخذ زيت مكرر وتصنيف قديم !!
وحتى ولو انه خفيف !! وفوق كذا السعر غالي !!
فيه زيوت خفيفه 30-10 نصف تخليقيه ومنها زيت ممتاز
وفي اختبارات المعهد الامريكي يعتبر منافس للزيوت التخليقيه وتفوق
بعد على بعض الزيوت التخليقيه !!
وفوق كذا سعره تقريبا بـ15 ريال في محلات الجمله وقطع الغيار
لان البناشر يبيعونه بـ30 ريال تقريبا وتصنيفه اخر تصنيف SN
ومتعمد من المعهد الامريكي APL!! ويساعد بعد في توفير البنزين !!
.
.
واما عن الطريقه تغيير الزيت بسيطه جدا :-
تعال من مشوار والسياره حاره .
ارفع الكفر الايمن اذا الصره يسار والعكس ... لسهولة خروج الزيت
طف الموتر وخل الموتر مايقارب الـ5 دقايق لركود الزيت في قعر الكارتير
افتح غطاء تعبية الزيت من فوق وبعدها افتح الصره
وخل الموتر ينزل الزيت الين ماتشوف ولا نقطه
بعدها فك السيفون وانتبه للقطع اللي تحتها مثل دينمو او كمبروسر
وغطها بكيس
وبعدها امسح عيار الزيت ومكان السيفون بقطعه نظيفه ومكان
الصره من بقايا الزي القديم
وحط على جلدة السيفون الجديد باصبعك زيت بسيط
بحركة دائريه وركب السفيون و الصره ولاتشد عليهم مره !!
نزل الموتر وخله على ارض مستوية وعب الزيت وخل اخر علبه للقياس
صح لان السيفون فاضي ولابد يمتلئ بالزيت !
وشغل الموتر اقل من دقيقه وطفها وخل الموتر دقيقه بالكثير
وعاير الزيت ولو تخلي الموتر فتره طويله افضل وعلى ارض مستوية
للمعايره صح والتشييك اذا فيك تهريب او شيء والحذر واجب
واهم شيء انتبه من الزياده !! ( النقص البسيط جدا ولا الزياده )
واذا حصلت زياده فالدعوه بسيطه جدا افتح الصره بشكل غير كامل
وخل الزيت ينزل بشكل بسيط وقفل وعاير وانتهى .
والله يوفقك ويوفق الجميع
وللفايده اكثر اضغط على عضويتي وبتحصل موضوع
عن الزيوت وبالارقام ....
4 1
وحتى ولو انه خفيف !! وفوق كذا السعر غالي !!
فيه زيوت خفيفه 30-10 نصف تخليقيه ومنها زيت ممتاز
وفي اختبارات المعهد الامريكي يعتبر منافس للزيوت التخليقيه وتفوق
بعد على بعض الزيوت التخليقيه !!
وفوق كذا سعره تقريبا بـ15 ريال في محلات الجمله وقطع الغيار
لان البناشر يبيعونه بـ30 ريال تقريبا وتصنيفه اخر تصنيف SN
ومتعمد من المعهد الامريكي APL!! ويساعد بعد في توفير البنزين !!
.
.
واما عن الطريقه تغيير الزيت بسيطه جدا :-
تعال من مشوار والسياره حاره .
ارفع الكفر الايمن اذا الصره يسار والعكس ... لسهولة خروج الزيت
طف الموتر وخل الموتر مايقارب الـ5 دقايق لركود الزيت في قعر الكارتير
افتح غطاء تعبية الزيت من فوق وبعدها افتح الصره
وخل الموتر ينزل الزيت الين ماتشوف ولا نقطه
بعدها فك السيفون وانتبه للقطع اللي تحتها مثل دينمو او كمبروسر
وغطها بكيس
وبعدها امسح عيار الزيت ومكان السيفون بقطعه نظيفه ومكان
الصره من بقايا الزي القديم
وحط على جلدة السيفون الجديد باصبعك زيت بسيط
بحركة دائريه وركب السفيون و الصره ولاتشد عليهم مره !!
نزل الموتر وخله على ارض مستوية وعب الزيت وخل اخر علبه للقياس
صح لان السيفون فاضي ولابد يمتلئ بالزيت !
وشغل الموتر اقل من دقيقه وطفها وخل الموتر دقيقه بالكثير
وعاير الزيت ولو تخلي الموتر فتره طويله افضل وعلى ارض مستوية
للمعايره صح والتشييك اذا فيك تهريب او شيء والحذر واجب
واهم شيء انتبه من الزياده !! ( النقص البسيط جدا ولا الزياده )
واذا حصلت زياده فالدعوه بسيطه جدا افتح الصره بشكل غير كامل
وخل الزيت ينزل بشكل بسيط وقفل وعاير وانتهى .
والله يوفقك ويوفق الجميع
وللفايده اكثر اضغط على عضويتي وبتحصل موضوع
عن الزيوت وبالارقام ....
4 1
نسيت اكتب اسم الزيت ...
الزيت موتر كرافت
والمعذره '
1 0
الزيت موتر كرافت
والمعذره '
1 0
اخوي ماازيد على كلام الشباب بس الافضل وقت تشغيل السيارة اولا تشغل البطاريه لمدة اقل من دقيقه اما تشغيل السيارة على طول بالذات لو واقفه مدة طويلة يضر بعد فترة وتسمع صوت الخشخشة
0 0
0 0
انا كمان ملاحظ نفس كلام صاحب الموضوع مع اني استخدم اخف الزيوت 0w40 ولا ادري وش سببها والاخ اللي يقول افتح السوتش وبعدين شغل جربت ولا فاد اتمنى القى جواب وسلامتكم
1 0
1 0
0 1
قبل 8 سنه و 4 شهر