أضف سؤال أو موضوع جديد          

فصل ليات الثروتل

up 0 down 3
apps -6
قبل 8 سنه و 5 شهر



السلام علكيم

يا اخوان قريت موضوع في النت وحبيت اخذ رايكم
بنسبة للثروتل بودي أو المخنق
باختصار هو القطعة اللي تتحكم بدخول الهواء الى المحرك
لاحظت انو هذي القطعة موصل معها ليات فيها موية رادايتر طبعا حارة جدا
ولاحظت انو فترة الظهر يكون الثروتل بودي والثلاجة فيها حرارة غير طبيعية
لدرجة ان يدك تنحرق لو لمست الثروتل بودي
مفروض السيارات اللي تجي السعودية او اي منطقة حارة مايكون فيها هذا النظام
لانو هذا النظام وظيفته بكل بساطة هي تسخين الثروتل بودي علشان ما يتجمد وما يعلق من البرودة
أي بروووووووودة واحنا الظهر درجة الحرارة 49 م

يعني تخيل جو حار وموية اراديتر قاعدة تسخن الثروتل والثروتل قاعد يسخن الهواء اللي يدخل المكينة
باختصار المكينة بتصير كأنها جمرررررررررررة مولعة

فما ادري وش رايكم في الغاء هذا النظام أقل شي فترة الصيف وتقدر ترجعه بالشتاء
لانو طريقة الالغاء ماتاخذ ولا 5 دقايق وهي فقط فصل ليات فيها موية الرديتر ووصلها مع بعض ؟


وهذا موقع اجنبي تكلم عن الموضوع وطريقة فصلة
http://www.rotaryinsider.com/diy-tac38/throttle-body-coolant-bypass-gap29.htm







إبلاغ إبلاغ



الردود


الافضل تخليه على حال وكالته لان الخواجه ما حطه الا لشي معين


up 1 down 2
ابواحمد.2007 2086
قبل 8 سنه و 5 شهر



هذي الليات يالغالي علشان لما يحس الثروتل بالحراره ببداية التشغل ينزل الضغط للوضع الطبيعي لو شلتها راح يظل الضغط معلق فوق


up 0 down 0
ابو-سعود 148
قبل 8 سنه و 5 شهر



الليات حقت الريس اذا السياره بارده وشغلتها يرتفع صوت المحرك والليات مهمتها توصل المويه الحار الى الثروتل
فيه حساس اذا جته حراره يقفل الريس ويرجع ضغط المحرك للوضع الطبيعي
فاذا فصلتها يصير ضغط المكينه على واحد ونص الى 2


up 0 down 2
asd01 92
قبل 8 سنه و 5 شهر