أضف سؤال أو موضوع جديد          

للنقاش اسباب اختفاء محركات 6 سلندر straight

up 2 down 7
mohammed1368 155
قبل 8 سنه و 7 شهر



السلام عليكم

خلونا نقاش شو سبب اختفاء محركات ستة سلندر straight على خط مستقيم واستبدالها بمحرك V

مرسيدس استبدلت محرك I6 بمحرك v6
جنرال موتورز استبدلت محرك I6 بمحرك v6
تويوتا استبدلت محرك I6 بمحرك v6
الي بقت تستخدمة فولفو I6 وخلاص هي مع محركاتها الجديدة اربع سلندر بس
بي ام دبليو ايضا الى الان تستخدم I6
انا اشوف محرك I6 افضل من محرك v6
محركات v اشوفها تقتصر على 8 سلندر وفوق
عارف ممكن بعضكم بيقول وحتى الشركات
لانه محرك I6 ياخذ مساحة مقابل v6
بس موعذر عشان استبدل محرك  افضل

في الاخير نشوف ارائكم وراح احط صور محركات I6 مع v6
اول خمس صور محركات I6 والباقي v6















إبلاغ إبلاغ



الردود


صرفية الوقود أكبر سبب وبعض الشركات تطور محركات ثلاث سرندل ومحركات ستة سرندل ذات سعه اقل ومع السنوات القادمه راح تختفي محركات الثمان سرندل، بالسوق اللحين اعتقد بس الفتك سته سرندل بشكل عمودي وكما هو معلوم صرفيته عاليه جدا


up 3 down 6
ابو اسامه1212 17
قبل 8 سنه و 7 شهر



المحركات الست سلندر بخط مستقيم اثبتت جدارتها بعدم
العطلات والتخبيط
نجي المحرك V6 اول ماطبقته شركة نيسان ع السدريك
وهات ياتخبيط 
بعدين جت تايوتا وطبقته علا الشيصان ودايم يخبط وبدون سبب
فاالشركات تبي شي مايخدم الزبون اكثر من سنتين الي
خمس سنوات وهات طلب قطع غيار
طبعا الثمان سلندر نجح اكبر محرك واسطوانات 
وباالتوفيق


up 3 down 5
باترول 2020 2623
قبل 8 سنه و 7 شهر



اظن السبب عشان اغلب السيارات اتجهت للدفع الامامي وتبغا توفر مساحه غير كذا توفير في البنزين 
واغلب الشركات الحين تتوجه لمكاين التيربو يعني مكاين اصغر + توفير بنزين + اداء افضل 

عموما من رأي المفروض يخلو المكاين الي بالطول تكون للسيارات الرياضية لان اداءها يكون جبار 


up 3 down 1
loody_23 365
قبل 8 سنه و 7 شهر



طيب ويش الخطأ الي قلته عشان ديسك لايك، امركم عجيب 


up 1 down 4
ابو اسامه1212 17
قبل 8 سنه و 7 شهر



الدسك هذا ما فهمته .... ولا ابي افهمه

المهم .... موضوع مفيد للجميع بحث احد عنده مشكله يبحث عنها في الارشيف حتى يجدها

ما لقيها يسال عنها والي عنده علم لا يبخل عليه


up 1 down 1
honda 2014 528
قبل 8 سنه و 7 شهر



لايك للجميع والان برد عليكم وبصحح بعض المعلومات الخاطئة


up 0 down 0
mohammed1368 155
قبل 8 سنه و 7 شهر



ابو اسامة حبيبي وش دخل محرك i و v في صرفية الوقود عذرك غير صحيح
اما كلامك عن تصغير السعة صحيح ولك لايك


up 1 down 0
mohammed1368 155
قبل 8 سنه و 7 شهر



باترول 2020 صحيح كلامك وانا عارف هالشيء نسبة  الاحتكاك  على سطح الاسطوانة في محرك v اعلى بسبب ميلان البساتم
وهالمحرك ما يتحمل قوته الا v8 وفوق او انه يكون محرك v6 يصنع باعلى جودة ودقة عشان يقللون نسبة التخبيط وراح يكلفهم هذا اموال كثيرة
محرك i افضل في الاعتمادية
لذلك انا افضل محرك I6 على v6 لكن من فوق اكيد محرك v8 وانت مغمض وراح تحصل جودة وكرف
وافضلهم محرك فلات بوكسرH


up 0 down 1
mohammed1368 155
قبل 8 سنه و 7 شهر



ابو احمد من وين جبت هالمعلومة المغلوطة فولفو دفع امامي ومكينتها
I6 والياباني قبل على سيارات صغيرة يستخدم i6 مو v6
كلامك صحيح لكان I8 لكن مو مقبول على I6


up 0 down 0
mohammed1368 155
قبل 8 سنه و 7 شهر



شوف ممكن على المساحة تنبلع شوي لكنه هم موعذر تراه I6 مو I8 خرابيط من الشركات عشان يقللون الاعتمادية
اما كلام صرفية بنزين وش دخله في i و v
اما تصغير المحركات نعم صحيح


up 0 down 0
mohammed1368 155
قبل 8 سنه و 7 شهر



ردي الاخير اقصدك انت يا loody_23 بس نسيت اكتب اسمك في الرد


up 0 down 0
mohammed1368 155
قبل 8 سنه و 7 شهر



ابو اسامة ولا تزعل لك لايك
honda مافهمت ولا حرف من الي قلته انت


up 0 down 0
mohammed1368 155
قبل 8 سنه و 7 شهر



اول مرة اعرف ان المكينة بالطول افضل ماكنت مهتم لمعلومات مثل كذا لاكن عقب كلامكم انغبنت


up 0 down 0
ahamd9477 119
قبل 8 سنه و 7 شهر



المحركات يوم كانت v6 ما كنا نشوف تخبيط مكاين الا قليل ونادر وغالبا بعد 350 الف وفوق الحين مع الدفع الامامي عادي تشوف سيارة
جديدة مخبطة


up 0 down 0
الشرقية ماركت 155
قبل 8 سنه و 7 شهر



على كلام ميكانيكي يقول ان السبب جدارة الاعداد الزوجية
يعني v8 نجح عشان 4 سلندر يواجه 4 سلندر
لكن في ال 6 سلندر تصير اعداد فردية 3 في ناحية و 3 في ناحية
مما يجعل الاداء اضعف
وبالنسبة لل i6 تجدها اقوى لانها 6 سلندرات مرصوصة جنب بعض


up 0 down 0
ربيع الأول 369
قبل 8 سنه و 7 شهر



محركات V shape  المفروض انها أكفأ مقارنة بعدد الأحصنة مقابل استهلاك البنزين والسعة الليترية 
لأن شكل L عمودي على الأرض وبالتالي جزء من الطاقة البستم تروح في مقاومة الجاذبية 
وكل ما زادت درجة المليان كان المتوقع قوة أفضل إلى المحركات المنبطحة ( محركات بوكسر ) البارع فيها بورش 



up 1 down 0
ابتسم وخل الهم يتكدر 64
قبل 8 سنه و 7 شهر



و ســـوبـــــــارو



up 0 down 0
جاسم الدوحة 187
قبل 8 سنه و 7 شهر



ahamd9477 :ههههه معليك الله يعوضنا 
الشرقية ماركت :نعم صدقت
ربيع الاول :كلامك صحيح لكن على ستة سلندرات فقط 
غيره ما عندك مشكلة v10 خمس سلندرات يمين ويسار
ابتسم وخل الهم يتكدر: كلامك صحيح انه كل ماصار المحرك مائل خاصة مثل سوبارو منبطحة صارت مقاومة للجاذبية
لكن حنا على v6 وترى محرك v اكثر احتكاك من محرك i  بسبب ميلانه

الا اذا صنع بدقة وبمواد وبجودة 
لكن محرك i افضل الى 6 سلندر فقط هذا المقصد اما بتطلع اكثر الافضل v

اما محرك سوبارو وبورش هذي الافضل في كل شيء لو تعمم رهيبة بتطلع

جاسم الدوحة: نعم سوبارو


up 0 down 0
mohammed1368 155
قبل 8 سنه و 7 شهر



شرفني مرووركم جميعا 
وانتبهوا اذا بتشترون محرك ستة سلندر واقل لازم يكون على شكل حرف i 

واذا كان ثمانية سلندر وفوق لازم v

واذا  كان ستة سلندر لكنه v تاكد من جودة تصنيعة 

وافضلهم كلهم محرك سوبارو وبورش H


up 0 down 0
mohammed1368 155
قبل 8 سنه و 7 شهر