أضف سؤال أو موضوع جديد          

مشكلة ريحة صحن الكلتش

up 2 down 1
coco13 893
قبل 8 سنه



السلام عليكم 

شباب عندي مشكلة في سيارتي وهي كورولا قير عادري

اذا مشيت ولو عشر دقايق فقط وجنبت اشم ريحة كلتش 

علما ان العزم ماتغير والتعشيق سلس والكلتش مو ثقيل

لكن فعلا الريحة من جهة الرفرف يسار يعني جهة صحن الكلتش

ياليت اذا احد صارت له يعطينا وش المشكلة والحل 

طبعا لها اربعة ايام تقريبا

وموديل السيارة 2013







إبلاغ إبلاغ



الردود






..... الكلتش يتكون من قطعتين رئيستين .......




1- الدسك .




2- الصحن .




وطريقة عمل الكلتش باختصار .




المكينة بعد التشغيل تبدأ بالدوران بشكل مستمر دون توقف ..... ومتى ما دعست دواسة البنزين اكثر كلما زاد دورانها .....




ثم يأتي القير وهو عبارة عن تروس متراصه يتم التنقل بينها عن طريق ( عصى القير ) 1- 2- 3- 4- 5- R ..... 




كيف يتم ادخال التروس في المحرك اثناء دورانه دون ان يتوقف ........ ؟؟؟؟؟؟؟








هذه هي مهمة الكلتش . فالدسك يكون متعلق بالمحرك يدور معه اما الصحن فهو يدور داخل الدسك , فانت حينما تضغط على الكلتش يتم الفصل بينهما .....
 فيتم ادخال احد التروس في وسط الصحن وبعد رفع رجلك يتم ارجاع الصحن الى مكانه ........ ولذلك عندما ترفع رجلك مباشره لا تتحمل المكينة هذا الحمل
 المباشر فتنطفئ , ولذلك تلقمها حمل القير ( حركة السيارة ) بالتدريج عن طريق رفع رجلك عن الكلتش ببطء مع دعس البنزين ......


up 9 down 3
آبو حســن 10
قبل 8 سنه



شيك على الكلتش اما يكون ضعيف أو يكون عندك تهريب زيت ويدخل على الكلتش وتطلع الريحه ..

الكلام هذا عن تجربه 


up 2 down 1
الـقـنـاص 1210
قبل 8 سنه