للفائدة ....كيفية المحافظه على القير الأوتوماتيك
إضغط هنا للإخفاء
**بسم الله الرحمن الرحيم**
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
احبائي اعضاء وزوار هذا الصرح الشامخ لاحظت اثناء تصفحي لعدد من المواضيع ان هناك من يعاني من مشاكل في القير الاوتوماتيك
بل ان البعض يجهل الطريقه الصحيحه لإستخدامه وكما تعلمون انه حساس جدا ويجب المحافظه عليه ويفرق فرق شاسع
عن القير العايدي لذا قررت ان اضع مشاركتي المتواضعه بين ايديكم لنستفيد ونفيد بعضنا........
فاقول لكم ان ماهو مكتوب كان استنتاج استخدامي عمليا للقير الاوتو مابين مكسيما وجمس ولكزس
وهوندا ولاند كروزر و سنتافي وازيرا وماونتنير وماركيز وفيكتوريا وذلك على مدى 9 سنواتا ليكم الطريقه الصحيحه .
لإيقاف اي سياره قير اوتو او تحريكها.... وباتباعها باذن الله لن تحصل لك اي مشاكل
1- عند ايقاف السياره يجب وقوفها تماما
2- وانت ماسك الفرامل ضع القير على N
3- اضغط البريك
4- اترك الفرامل لتستقر السياره
5- حرك القير من N الى P بسرعه لأنه عند تحريكه سيمر ب R وقصدي بسرعه قبل ان يلقم ترس الريوس Rلأنه اذا لقم على الريوس يعلق عليه وهذا يسبب ضرر للتروس مستقبلا على المدى البعيد
6- عند التحرك بالسياره لا تفك البريك والقير على P ابدا سيسبب تلف شديد للجربكس مع كثره هذا الفعل لا تقم بفك البريك ابدا والقير على P الا وانت ماسك الفرامل وغير فورا الى N او D او R للتحرك بالسياره
7- وهناك نقطه مهمه وهي عند التعشيق الى اي غيار لابد من انتظار الترس حى يلقم وذلك بهزه خفيفه للسياره
8- تجنب كثره الدعس الفجائي وخاصه عندما تكون السياره واقفه وتقومها بسرعه هذا سيضر القيرويسبب مشاكل في التروس والحساسات مستقبلا
9 - قم بمتابعه وعيار زيت القير باستمرار واصلح اي تهريب فورا
10- فلتر القير يختلف من سياره الى اخري ولاحظت ان الياباني فلترالقير مصنوع من النحاس او الالمنيوم ايجب ان يتم تغييره كل 100000 كلملكن الامريكي مصنوع من البلاستك المقوى هذا يجب ان يتم تغييره كل 50000 بالكثير لأنه يتأثر مع الحرارهطبعا تغيير الزيت مع الفلتر
اخيرا ارجو من الله ثم منكم قبول هذه المشاركه المتواضعه ان كانت صوابا فمن الله وان كانت خطأ فمن نفسي والشيطان .......
إبلاغ
الردود
1 1
حط رجلك ع الفرامل و ضع السيارة في N
وفك الجلنط و بعدها حط الي تبي D او R
*سالفة انك تفك الجلنط و السياره في P مضره .
1 0
2 0
اشكركم على تفاعلكم للجميع +1
1 0
اعتقاد صاحب فكره عند الاشارة التحويل ل n هو التوفير في البنزين وفيه ناس بتطفي السياره طبعا خارج الخليج ، لكن الحقيقة ان مفيش توفير
بالعكس عدد دورات المحرك بيكون اكبر عند التعشيق n او idle عن وانت معشق d و داعس فرامل !
السبب ان كثره التحويل بتخرب قطعة في القير
هوضحها في رد ثاني
1 0
هل يضر القير هذا الشيء
1 0
الافضل انك وقت الاشاره تخلي القير على N وخطأ انك تدعس فرامل طول فتره الاشاره
وفي الكتلوج قريت ان اذا بتوقف اكثر من 10 ثواني حطو على N
وزي ما قال الاخوان فوق يريح القير شوي
2 0
خلنا نقول القير العادي لو ضليت معشق الاول وواقف هالشي يضر صحن الكلتش مع الايام
احمد شريف : ينعدم القير اياك تسويها لانك تخليه ينتقل من نمرة رابعة او خامسة فجأة الى وضعية محايدة لازم يمر بالنمر كلها بسرعة وهذا الشي يعدم وعشان تتاكد جرب عشقها n وانت مسرع ورجعها d تحس الموتر يعشق التروس ويلخبط وصوت طقة
0 1
انا لما اوقف السياره اكون ضاغط فرامل واحط القير ع N
ولازلت ع فرامل ، واسحب الجلنط ... ثم افك الفرامل وبعدين اضغطها مره ثانيه واحطها ع p
1 0
1 0
للجميع+1
0 0
بالعكس انت احسب كم اشاره بتقابلك في اليوم ، كم تحويله مالها داعي بتسبب تاكل
وأعتقد ان نسبه توضيب القير في عالمنا العربي اكبر نسبه في العالم
شوف هنا مثلا http://www.city-data.com/forum/automotive/1660878-putting-your-car-neutral-read-lights.html
0 0
ثم ترك الفرامل بعدها اسحب القلنط او الهاند بريك او فرامل اليد
ثم عشق ل p بسرعة
يعني ما تسحب القلنط وانت داعس علي البريك
النقطة الثانية عند الاشاره لا تضع القير علي n
3 0
قبل 8 سنه و 8 شهر