أضف سؤال أو موضوع جديد          

تجربتي مع تغير زيت القير للكورلا 2015

up 14 down 1
rt2013 86
قبل 8 سنه و 8 شهر



السلام عليكم 
سيارتي كورولا 2015 ماشيه 65 الف
شيكت على زيت القير لاحظته اسود منتهي
رحت الوكاله قالو التغير عال 80 الف كيلو 
وقيمه التغير عندهم مع القطع حول ال 900 ريال 
قلت لهم ليش السعر مبالغ فييه جدا ليش كم سعر الزيت وكم سعر الفلتر 
قال الزيت ب 155 4 لتر والفلتر 205 والوجه الصوفه ب 40 مجموعهم 400
قلت له معقوله شغل يد ماياخذ ساعه وحده ب 500 ريال قال هذا اسعارنا شغل وكاله
المهم تركت الوكاله
ورحت لمحل قطع غيار معتمد من تيوتا وخذ القطع اصليه
زيت القير 4 لتر w العلبه الفضية ب 100 ريال
والفلتر ب 130 ريال والصوفه ب 30 ريال 
المجموع ب 260 قطع غيار 
وشغل الورشه رحت لفلبيني شاطر شغل يده ب 70 ريال 
طلع القطع مع شغل اليد 330 ريال
حد اقصى لشغل اليد من 50 الى 100 ريال مايزيد
والوكاله اصلا يقولك ما في ضمان على القير بعد التغير
فالنهايه مافي فايده غيرت عندهم ولا برا 
بس اهم شي عند التغير تروح لواحد شاطر مب اي عامل
يعني ربح الوكاله حول ال 570 ريال شالنصب ذا 
وايضا زيت المكينه التغير برا الوكاله اصرف بكثيير 
فالي ميزانيته محدوده لا يطاوع الوكاله في كل شي
والي فلوسه زايده يضل عالوكاله 
بأمكان كل شخص يهتم في صيانه سيارته خارج الوكاله ويوفر على نفسه من فلاتر وزيوت
فالنهايه النتيجه بعد تغير الزيت نعومه في تبديلات القير 
وشاركونا في ارائكم ولاتنسون التقيم اذا اعجبكم الموضوع وشكرا







إبلاغ إبلاغ



الردود


للاسف الكثير يروح الوكاله ويقول افضل لكن اغلب الشغالبن مايعرفون شغلهم ودائما اسعارهم تكون عالية بشكل كبير


up 2 down 1
anss 24
قبل 8 سنه و 8 شهر



ومع انه تغير الزيوت والقطع الاستهلاكيه بأمكان اي شخص يغيره برا الوكاله ارخص بكثييير  بس الاغلب مايثقون الا فالوكاله علما انالنظام من وزاره التجاره انه الضمان يغطي السياره اذا كانت صيانتها خارج الوكاله بشرط وجود فواتير 


up 1 down 0
rt2013 86
قبل 8 سنه و 8 شهر



زيت القير مايتغير اكرف ام امه وماجاك في وجهي


up 2 down 24
mohammed shareef 1095
قبل 8 سنه و 8 شهر



والله الناس ماخذين في الوكالات مقلب ان شغلهم مافيه احسن منه 

والله هذي الحقيقه ي اخوان العالم معطين الوكالات فوق حجمها 

ومبالغ فلكيه مقابل صيانه رديئة والله معينين خير ابيع سياره ب

مبلغ جامد وتعال سوي صيانه بعد بذاك الكلام يعني مستفيدين مستفيدين حسبهم الله في هذا النصب .


up 2 down 0
abo abdalazzez 24
قبل 8 سنه و 8 شهر



رايي الشخصي .. الوكالة بعد ما تستلم سيارتك منهم او من المعرض .. راجعهم ع تشييك الالف كيلو .. ثم اسحب عليهم

لغاية صيانة 40 الف كيلو او 50 الف كيلو حسب نوع سيارتك .. ثم اسحب عليهم لغاية صيانه 80 الف او 100 كيلو .. وهكذا

وبضمنلك باذن الله سيارتك تعيش عالاقل 400 الف كيلو شرط الاستخدام الطيب واستخدام الزيت المناسب .. طيب ليش هذا العداد

اللي اروح في بالوكاله .. لانه كل 40 - 50 الف كيلو يتم تغيير غالبيه القطع الاستهلاكيه وليست فقط سوائل و فلاتر وعن ممشى 

كل 100 الف يتم تغيير قطع استهلاكيه اطول عمرا تخص المكينه و القير .. عمي معاه باجيرو 2003 وللحين عامل هذا النظام 

و ما شاء الله صارت قريب 400 الف ولا تفرقها عن الجديد 


up 0 down 1
إياد حجاوي 575
قبل 8 سنه و 8 شهر



يالربع ابي لايككات بنزل موضوع عن الباجيرو بعد استخدام سنتين ووممشى 175 الف 


up 7 down 4
غريب الدار١٣٢ 79
قبل 8 سنه و 8 شهر



الأخ mohammed shareef

بغض النظر عن زيت القير يتغير أو مايتغير
لو صار شيء لقير سيارة الرجال افلقني ياشيخ لاشاف رقعة وجهك


up 0 down 1
سلطان4040 1237
قبل 8 سنه و 8 شهر



ياخوان عندي مشكلة ف موتري لاند يتفتف يقولون المشكلة زيت القير 
لكن انا ودي احط اعلان وماعندي لايكات تكفون عطون لايكات


up 3 down 0
mr.raba7 45
قبل 8 سنه و 8 شهر



انا كنت مواظب على تغيرت عند ابو جميل وكاله بعرعر هرهر مره جاء وقت تغير طرمبه البنزبن نغير الزيت حمير غيرو طرمبه البنزين  فيه سير داخل طرمبه حمير مخلينا اعبي بنزين فل الا قام يطلع بنزين راحت ورشه  طلع سير ماهو موجود


up 0 down 0
عاطل سنيين -40
قبل 8 سنه و 8 شهر



اهم شي تاخذ القطع الاصليه 

والشي الثاني تروح محل متخصص في القيور والافضل عماله فلبينيه

بعض الناس يشتري قطع اي كلام ويروح يغير عند كهربائي او ميكنايكي او بنشري

وبعد فتره يضرب القير ويخسر الاف الريالات عشان اهمال هو السبب الرئيسي فيه


up 0 down 0
abojpl 372
قبل 8 سنه و 8 شهر



سلطان 4040 
خلاص اسحب على زيت القير وكلمني اذا جاء قيرك شي 
وانا بغيره


up 0 down 0
mohammed shareef 1095
قبل 8 سنه و 8 شهر



سلام عليكم
حبيت اسئل عن سعة زيت القير مكتوب بدليل المالك 6.5 كورلا 2015


up 0 down 0
ياهووه
قبل 8 سنه و شهر