أضف سؤال أو موضوع جديد          

شاهد كيف تتعرف على أنه تم التلاعب بالعداد في السيارة

up 17 down 16
yasserbenghsab 399
قبل 8 سنه و 5 شهر



“شرح مصور” شاهد كيف تتعرف على أنه تم التلاعب بالكيلومترات في السيارة المستعملة عند الشراء


 في كثير من الأحيان يقع جزء من مشتريين السيارات المستعملة أصحاب الخبرة القليلة في هذا المجال ضحية لتلاعب البعض بعداد الكيلومترات في السيارة،
وذلك لإظهارها بحالة جيدة من أجل إتمام عملية الشراء بشكل سريع، لكن بسهولة يمكنك أن تعرف أو تستشعر بوجود أي تلاعب في العداد عن طريق إتباع الخطوات التالية:

1 -  تفحص الأرقام بالعداد، وقارنها بعمر السيارة، حيث يبلغ متوسط سير أي سيارة في العام الواحد 19 ألف كيلومتر تقريبا، وعلى سبيل المثال إذا كنت ستشتري سيارة عمرها 5 سنوات ووجدت أنها قطعت أقل من 95 ألف كيلومتر (19 X 5 سنوات) بفارق واضح وملحوظ، فأنه يوجد احتمال كبير أنه تم التلاعب بعداد السيارة.

2 - اطلب من صاحب السيارة رؤية الأوراق الأصلية للسيارة، وليس نسخة منها، حيث في بعض الحالات يلجأ البعض لتزوير هذه الأوراق لتحتوي على معلمات خاطئة، فإذا وجدت هذه الأوراق جديدة بدرجة لا تتناسب مع عمر السيارة أ ووجدت أي علامات مسح أو طمس لأي سطر أو معلومة بهذه الأوراق فيجب أن تشك في الأمر وتتخذ حذرك قبل الشراء.

3 - اطلب من صاحب السيارة رؤية أوراق صيانة السيارة في السنوات الماضية، مثل وصولات الصيانة وتغيير الزيت وحتى المخالفات المرورية، حيث يمكن لأي من هذه الأوراق أن تحمل رقم الكيلومترات التي قطعتها السيارة في ذلك الوقت، وقارن بين هذه الأرقام وبين الأرقام الموجودة على عداد السيارة.

4 - تفحص تابلوه السيارة بعناية، خاصة الجزء الموجود أسفل عجلة القيادة، فإذا وجدته غير مربوط بعناية أو شاهدت أحد مساميره مفكوكة، فيوجد احتمال أنه تم فكه ليتم التلاعب في عداد السيارة قبل بيعها.

5 - افحص دواسات القيادة، فإذا وجدتها ممسوحة بدرجة كبيرة لا تتناسب مع عدد الكيلومترات بالسيارة، فيوجد احتمال كبير أنه تم التلاعب بأرقامه.

6 - افحص السيارة عند فنيين سيارات تثق في رأيهم، وأطلب منهم فحص ومعرفة القطع التي تم استبدالها في السيارة خلال السنوات الماضية، فبعض من هذه القطع يجب استبدالها بعد قطع السيارة لعدد كيلومترات محدد، الأمر الذي سيمنحك رقم تقريبي لهذه المسافة التي قطعتها السيارة ويمكنك مقارنتها بالأرقام الموجودة في العداد.

7 - قم بقياس العمق بين البروزات الموجودة بإطارات السيارة، والتي تدل في كثير من الأحيان على العمر الحقيقي للسيارة، فعلى سبيل المثال إذا كان عداد السيارة يشير لقطعها مسافة 40 ألف كيلومتر تقريبا، فيجب أن تحمل هذه السيارة إطاراتها الأصلية، بعمق بين الفراغات لا يتعدى أكثر من 1,59 مليمتر تقريبا، ويمكنك قياس هذا العمق بنفسك بقطع من النقود المعدنية كما في الصورة، حيث إذا وجدت العملة تنزل في هذه الفراغات لدرجة تغطي جزء من القطعة الذهبية الموجودة بالمنتصف، فهذا أمر يدل على قطع السيارة لمسافة أكبر بكثير من 40 ألف كيلومتر.

اخيرا :

تكفوووووون لايك 

واهل الدس لايك اذا بتحط عطنا السبب فقط لا غير 













إبلاغ إبلاغ



سيارات للبيع

الردود


موضوع جيد تشكر عليه 


up 1 down 2
سكودر 14929
قبل 8 سنه و 5 شهر



و فيه حركة ممتازة 
اللي هي انك تاخذ رقم الشاصي للسيارة و تروح للوكالة و تسألهم عن الصيانة اللي سواها 
فمن الممكن انه سوا صيانة 80 الف كيلو و عداد السيارة 50 الف 
و كذا  تدري ان العداد ملعوب فيه 

و بالنسبة للطبلون انت تقول تأكدوا من المسامير اللي ورا الدركسون 
ترا الحين صار اللعب بالعداد ابسط من كذا 
تشبك جهاز في كمبيوتر السيارة و تحط الرقم اللي تبيه


up 3 down 1
5alaf 694
قبل 8 سنه و 5 شهر



بعطيكم هي من الاخير 
معد في ثقة والغش كثر 
الاخ يغش اخوه فما بالك مع الناس 
الا من رحم ربي 


up 0 down 1
salah.e 472
قبل 8 سنه و 5 شهر



انا بعت سياره ماشيه 155000 بالميل
لقيتها بعد اسبوع معروضه هنا بموقع حراج ممشاها 70000 بالكيلو 
نوع السياره كورفيت 
المشكله يقول اول مستخدم لها بالسعوديه 


up 4 down 0
هاوي5000 130
قبل 8 سنه و 5 شهر



وفيه حركه بعد اضيفها لكم ورقه الفحص الدوري شوف كم الكيلوات المسجله وتاريخ الفحص اذا قديم او لا وقارنها بالممشى الحالي 
والحركه هذي لبعض السيارات تحصل استيكر على المكينه بخصوص سير التيمن احيانا مسجل الكيلوات وقت تغيير السير 


up 0 down 1
موووت احبك 1625
قبل 8 سنه و 5 شهر



مع احترامي لمجهودك كلامك كله غلط

 و راح امشي معك خطوه خطوه

1- مقارنه العداد بعمر السياره ماله اي صحه فيه ناس تمشي كثير و فيه ناس فعلا ما تمشي دوام و بيت

ما تقدر تقارن ابدا واذا لقيت سياره موديل 2010 و ماشيه بالعداد 40 الف مثلا تبي تقوله ليش ما تتمشى فيها

ليش موقفها ؟؟؟ كيف بتعرف وقتها

2- وش اوراق السياره اللي اطلبها تقصد ما فهمت عليك الصيانه وكاتبها برقم 3 اما رقم 2 اوراق السياره

ما فهمت وش المقصود فيها كلها استمارة بطاقة و انتهى الموضوع شكلك جايب موضوع منقول قبل 20 سنه

ايام ما كانت الاستمارة كرت اخضر

3- اوراق الصيانه بالسنوات الماضيه ؟؟

اغلب الناس يسوي صيانه اول سنه فقط بعدين ما عاد يسوي اي صيانه كيف بتعرف وقتها

و تقول المخالفات المروريه قد تحتوي على ارقام الكيلو متر

عمرك شفت عسكري او مخالفة فيها كم ماشية السياره ؟؟ ليش ورقة فحص هي

4- وش تفحص مسامير العداد اللحين يرجعونه بالكمبيوتر ما يحتاج تفك الطبلون اصلا

5- دواسات الفرامل و البنزين ترى كلها جلده 20 ريال او 50 ريال بالكثير تغير الجلده كاملة ماهو دليل هذا

6- خرافات ما تقدر تطلع شيء كله كلام فاضي

7- حتى الكفرات اشوف عمقها وش اللحسه هذي

بالنهاية موضوع منقول من واحد محشش ماله اي صحه

واذا كان سياره موديل 2010 و العداد و الادله كلها تتضح قدامك انها ماشي 50 الف وبالواقع فوق 300 الف

وش عليك من التدقيق اللي ماله داعي عليك من نظافة السياره و بس


up 22 down 3
التركي 1403 17
قبل 8 سنه و 5 شهر



كلام  التركي صحيح اهم شي افحص المحركات و البدي اذا كانت سليمه ما يهم العداد  و هي اسمها مستعمله  


up 2 down 1
افكار جديدة 662
قبل 8 سنه و 5 شهر



والله يا اخوان النهاية في الموضوع الافضل شراء سيارات اصفار اي كان نوعها حتي لو صيني علي الأقل بيكون معروف وش فيها او لو ضروري شراء مستعمل تكون من شخص زميل عمل او جار تكون انتا متابع حالتها من سوالف صاحبها


up 2 down 3
حماده عزو 440
قبل 8 سنه و 5 شهر



شوف الحرامي او الي بياكل حرام وماعنده امانه 

راح يضبط كل شي كانو وكاله ومستحيل تشك فيه 

بعدين في ناس ما تسوي صيانه في الوكاله 

لكن مافي الي حلين 

1 . تاخذ رقم الشاص وتروح الوكاله وتشوف متا اخر صيانه واي وقت 

2 . شيك علي السياره عن طريق المرور وشوف هل هو المستخدم الاول 

وغيرها شيك علي السياره شبر شبر ويفضل تشيك بنفسك كل قطعه 

عادي تتلطخ بالزيوت وتنزل تحت الموتر وتفك جلد وتتسمع صوت المكينه وتتاكد بنفسك 


up 1 down 2
xwnwx -7
قبل 8 سنه و 5 شهر



انا سيارتي 2012 وما تجاوزت 53 الف كيلو 

ماله شغل المشي بموديل السياره ولعلمك لو تشوف سيارتي الجلد حق المقاعد مقطع ومليانه حكات ودقات 

اما دواسة البنزين ممكن واحد يمسك خطوط ما تنمسح كثير وهو يمشي 200 كيلو كل يوم 

وواحد يمشي 10 كيلو كلها حواري وزحمه تنمسح في اول 40 الف كيلو

كل الاشياء الي ذكرتها حتى الصيانات وغيرها مالها دخل في ناس ما تسويها في الوكاله اصلاً الا اول سنتين وبعد كذا 
يسحب عليهم

بالنسبه لي اغلب استخدامي للسياره بيت وجامعه وطلعات ويكند عشان كذا ما مشت كثير لكن تعال شوف من البيت 
للجامعه ومدارس اخواني اكيد بتنحك وتنصدم ويبان عليها القدم مع انها جديده 

انا اعرف ناس سياراتهم مالها 5 شهور ومن جوه السياره مكسره والسبب ان عيالهم اشقياء ما شاء الله مخلف له 
7 عيال يقطعون في الجلد ويكبون عصيرات وبعضهم ينام في السياره ويسويها على نفسه والي يشخمط بالاقلام وغيرها






up 0 down 0



انا اشتريت سياره 
مستعمله والعداد 60 الف 
وبعد ماشتريت جلست ادقق في الفحص الدوري حقها 
مكتوب في الفحص عداد السياره 150 الف يوم فحص السياره 
كانت ماشيه 150 الف وبعدها لعب في العداد
لكن صاحب الرزق الحرام وين بيروح النهايه القبر ويحصل كل شي


up 0 down 0
ابو ريتـــــال
قبل 8 سنه و 5 شهر



انا قبل كم شهر اشتريت اكورد 2005 فل

عدادها 215 الف

وبصدفة لقيت استكر بترومين على الزجاج الامامي الامكتوب 600 الف وكسور والله وانفجع واطلع ورقة الفحص الدوري فعلا 600 الف وكسور والله ماكملت شهر وبعتها حالتها تعبانه البدي مرشوش خسارتي 2700 حسبي الله ونعم الوكيل


up 0 down 0
maldkheel 521
قبل 8 سنه و 5 شهر



يوم بعتها علمت المشتري انها ماشيه ٦٠٠ ولا 


up 0 down 0
thamer949 120
قبل 8 سنه و 5 شهر