أضف سؤال أو موضوع جديد          

هل توقفت تويوتا عن صناعة الكريسيدا ....

up 17 down 3
t o m a h a w k 761
قبل 12 سنه و 2 شهر




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

الحـمـد لله رب الـعـالـمــين والـصـلاة والـســلام عـلى ســيدنا مـحـمـد وعــلى آلــه وصـحـبة وسـلـم تـسـلـيـمـاً كـثــيرا أما بعد ..

أهديكم موضوع بسيط ورائع في نفس الوقت والخاص لمحبي الكريسيدا


على الرغم من غيابها عن أسواقنا منذ منتصف تسعينيات القرن الماضي،

مازالت كريسيدا تحمل ذكرى عطرة لدى عملاء تويوتا

منذ بدء طرحها في 1968.

في السوق اليابانية مازال لهذه السيارة امتداد كبير وقد كشفت تويوتا عن الطراز المحسن من جيلها الأخير

حيث تباع في السوق اليابانية منذ 2004 بإسم «مارك2»

الجدير بالذكر أن الإسم كريسيدا Cressida كان للتسويق العالمي، وكانت السيارة تباع في السوق اليابانية بإسم «مارك II»

وقد ظلت تويوتا تبيعها في أسواقنا في الخليج حتى 1996

و قد بدأت بطرح كامري لتهيئة الأسواق لقبولها.

مارك-X الجديدة طراز عام 2010 مازالت تحافظ على تراث كريسيدا باعتمادها على الدفع الخلفي كتجهيز أساسي، وهي تتشارك بنفس الأرضية مع الجيل الحالي من لكزس GS وكذلك مع الأخرى الغائبة «كراون».

وتصنع السيارة الجديدة في مجمع إنتاج موتوماتشي باليابان، وتسعى تويوتا إلى بيع 3000 وحدة شهريا في السوق اليابانية بسعر يبدأ من 26,400 دولار لطراز الأستاندر فيما يصل سعر طراز القمة إلى 42,000 دولار. ومؤكدا مثل هذه الأسعار الباهظة للسيارة تجعل من الصعب إعادة تقديمها لأسواقنا حيث تعود العملاء أن تكون كريسيدا سيارة اقتصادية وعملية وبتكاليف صيانة منخفضة جدا.

وتتسم مارك-X الجديدة بتصميم ديناميكي، وبمركز جاذبية منخفض لمنح أداء رياضي متماسك، ويمكن الحصول عليها بخيارين من المحركات V6:

الأول هو المحرك 4GR-FSE سعة 2.5 لتر بقوة 203 حصان وبعزم 180 رطل-قدم، والثاني هو المحرك 2GR-FSE سعة 3.5 بقوة 318 حصان وبعزم 280 رطل-قدم،

ويقترن المحركان بناقل حركة أوتوماتيكي سداسي النسب يوفر خاصية التبديل التتابعي عبر جدافات خلف المقود. ويوفر طراز المحرك 2.5 لتر خيار الدفع بكل العجلات AWD.

وتشير تويوتا بأن المحركين يوفران كفاءة أفضل في استهلاك الوقود بنسبة 15 بالمائة عن المعايير البيئية ما يؤهل عملائها للحصول على حوافز أقرتها الحكومة اليابانية للسيارات الصديقة للبيئة.

ويحمل التصميم الجديد نفحة ديناميكية تجمع على نحو غير معهود من تويوتا بين الرشاقة والأناقة واللمسات التي تثير العاطفة. ولتحسين المظهر الديناميكي أضافت تويوتا 2 سم على عرض محوري العجلات وخفضت الارتفاع، أما من الناحية العملية فقد نجحت في توفير توزيع للوزن يبلغ 54 بالمائة للمقدمة و46 بالمائة للخلفية.

وبالداخل تبرز فخامة هي أقرب لسيارات لكزس، وقد أضافت تويوتا المزيد من الاتساع للسيقان والأكتاف.

وتطرح تويوتا طرازين رئيسيين هما «سبورت» Sport ويتميز بمصابيح أمامية داكنة وفتحة شبك سفلية واسعة وجناح خلفي وإضافات ديناميكية أخرى فيما يغلب اللون الأسود على البيئة بالداخل، ويوفر هذا الطراز خيار المحركين 2.5 و3.5 لتر.

أما الطراز الثاني فهو «الممتاز» Premium ويتسم بمظهر فاخر تغلب عليه تشذيبات الكروم في الأمام والجانبين مع التركيز على النعومة التامة في الملامح الأمامية. وبالداخل هناك المزيد من الفخامة بتشذيبات الخشب وكسوة الجلد المعالجة ضد الكهرباء الاستاتيكية، ومقاعد أمامية توفر التدفئة الكاملة بما في ذلك الأكتاف والسيقان، ومقعد للسائق ينسحب تلقائيا إلى الخلف عند فتح الباب والعودة إلى موقعه بمجرد تشغيل السيارة.

وتشمل تجهيزات الأمان 7 وسائد هوائية، نظام التحكم بالثبات لمنع الانزلاق VSC، ونظام التحكم بالجر TRC لمنع عجلات الدفع من الدوران بمحلها، ومساند رأس نشطة لحماية الرقبة من الصدمات المفاجئة، ونظام لاستشعار التصادم قبل وقوعه حيث يعمل على تحذير الركاب صوتيا ومرئيا مع سرعة تحفيز نظام مساند الفرامل وتوظيف أحزمة الأمان، ونظام إضاءة تكيفي AFS لإنارة المنعطفات قبل دخولها، ونظام راداري لتثبيت سرعة الدوران.

أما تجهيزات الراحة فتتضمن شاشة متعددة الوظائف والمعلومات تحتوي على البلوتوث و DVD و MB3 و فتحة USB مع نظام الملاحه GPS،و نظام تكييف ثنائي النطاق وأوتوماتيكي التحكم مجهز (بفلتر) عالي الكفاءة لمنع تسرب البكتيريا وحبات الغبار لمنح الركاب فرصة التمتع بأجواء منعشة ونقية، وكذلك نظام ملاحة متطور يمكنه عرض قنوات التلفزة، ونظام ذكي للمساعدة على ركن السيارة.

أترككم مع الصور .....


























إبلاغ إبلاغ



الردود


ابداااااع 
أحلى لايگ اخوي Tom ahawk


up 2 down 0
السلطي 1383
قبل 12 سنه و 2 شهر



حلوه بس اقدر اجيبها ولا


up 2 down 0
دفتر كشكول 112
قبل 12 سنه و 2 شهر



والله أحسن من الكامري بكثير.. ودي تدخل السعودية.


up 2 down 0
ابو لمى العسيري 219
قبل 12 سنه و 2 شهر



الكرسيدا جبارة معي 94 لا تشكو من شيء بفضل الله


up 3 down 0
كبار الشخصيات -18
قبل 12 سنه و 2 شهر



وش سبب إنقطاعها الشركه أو الوكيل وتعجبني إنها دفع خلفي
و تسلم على الموضوع 


up 1 down 0
مورسدس24 3640
قبل 12 سنه و 2 شهر



الله يعطيك العافية بس عندي سؤال لو اشتريها من برا اقدر ادخلها للسعودية والا لا 


up 1 down 0
allaoe 798
قبل 12 سنه و 2 شهر



نورتم الموضوع لبى قلبكم السياره فقط للسوق الياباني


up 2 down 0
t o m a h a w k 761
قبل 12 سنه و 2 شهر



والله قهر ابو جميل يلعب فينا لعب بسياراته اللي مدري وش هي كراتين ولا سيارات


up 3 down 0
ابوسعود32 199
قبل 12 سنه و 2 شهر



الله    يا دنيا   


up 2 down 0
علاء 93 141
قبل 12 سنه و 2 شهر



عندي احساس غريب يا جماعه لاتكون ال es 350 هي مارك 2 هذي وابو جميل زحلطها على عشاااااقه انا اشوفهم نفس الشكل


up 2 down 0
وليد ابو فيصل 1205
قبل 12 سنه و 2 شهر



قسم بالله روعه . مع ولد عمي 93 ورده قسم انها تمشي 200 سلام سلام


up 2 down 0
الجنوبي 702 12
قبل 12 سنه و 2 شهر



من اكثر المواتر القديمة الي تلقاها منتشره عندنا وهذا اكبر دليل على جودتها


up 1 down 0
al_orainy 56
قبل 10 سنه و 11 شهر



سبب قرار شركة تويوتا بإيقاف تصديرها للسوق الخليجي هو : 

تهيئة الأسواق الأخرى خارج اليابان لسيارات لكزس الفاخرة 

حسب معلوماتي : شركة تويوتا تبيع بعض سيارات لكزس تحت علامة تويوتا بالسوق الياباني 

وبعض سيارات تويوتا تنوب عن بعض سيارات لكزس للسوق الياباني 

مثال :

تويوتا كراون = لكزس ls
تويوتا مارك اكس = لكزس gs أو لكزس is 

والسبب في نظري : المستهلك الياباني يقدس الصناعة الوطنية ولذلك سيكون اسم لكزس غير مجدي لدى المستهلك الياباني 

بدليل احصائيات المبيعات جميعها لعلامات يابانية 


up 2 down 0
abo mbark 614
قبل 10 سنه و 7 شهر