أضف سؤال أو موضوع جديد          

لمن أوقف السيارة احط القير على n او احطه على p وايش الاحسن

up 3 down 2
feroo li 1816
قبل 12 سنه و 3 شهر



شباب حاب استفسفسر 

عن القير احطه على n او p

وايش الأفضل

وجزاكم الله خير 








إبلاغ إبلاغ



سيارات للبيع

الردود


على البي علشان يريح القير 


up 0 down 0
سكودر 14929
قبل 12 سنه و 3 شهر



اذا قصدك بتوقف وتطفي السيارة اكيد p 
 
والبي تعني باركينق من اسمها 
 
صحيح ان بعض السيارات تقبل توقف على ال n  ، لكن هذا لايعني انه صح !  
 
الفرق بين الp و n  عمليا ، ان الp تتم فيه عملية القفل ، يعني توجد قطعه تمسك القير عشان مايتحرك  
 
تقدر تقول تأمين 
 
الله يجزاك خير حركت المعلومات براسي وانعشت الذاكرة ، ايييه ايام يالكلية التقنية (:


up 8 down 0
فكوك 1684
قبل 12 سنه و 3 شهر



أنا أشوف أنه ما تفرق , بالنسبة لي أخليه في N

, لكن في هذه الحاله تأكد أنك ماسك الهاند بريك.


up 0 down 1
أبو جـود 2747
قبل 12 سنه و 3 شهر



حبيبي يوم توقف السيارة حطها بال N ثم اسحب الجلنط اليدوي حتى تتأكد بأن السيارة لن تتحدر ثم بعد ذلك ضعها على P وهذا يطول عمر القير عندك وقليل من الناس يعرفون ذلك فاكثر يحطها ب P على طول وهذا غلط وسلامتك


up 15 down 0
ماكسيما 2008 6744
قبل 12 سنه و 3 شهر



كلام الاخ ماكسيما ٢٠٠٨ صحيح  
 
تسحب الجلنط وتشيل رجلك عن الفرامل ، عشان تتكي السيارة على الجلنط 
 
 
عندك ناس لاجاء يوقف الموتر خرط القير والجلنط جميع ، وبعدين يجي يشتكي من القير


up 4 down 0
فكوك 1684
قبل 12 سنه و 3 شهر



بسم الله 
لاخير في كاتم علم
الفرق بين n وp نت ناحيتين
الأولى: هو أن وضعية القير في الـn تكون في الوقوف المؤقت  مثل الوقوقف للاشارات وذلم لقرب النمرمن الدي 
الناحية الثانية :أن الوقوف الطويل على n يسبب في ارتفاع حرارة القير ولهذا وضعت مصانع السيارات للوقوف الطويل الـp لأنه يبقي القير في درجة الحرارة الطبيعية 





up 7 down 1
السموئل 1106
قبل 12 سنه و 3 شهر



لازم تحط اول على n ثم تسحب الجلنط وتتأكد من ان السيارة ثابته وبعدها تحط P 
لان اذا حطيت على P على طول السيارة تمسك على القير يعني يأثر على القير فيمكن 
ينكسر سن القيرمع الزمن


up 4 down 0
naif almalki 16
قبل 12 سنه و 3 شهر



سبقني ماكسيمآ 2008 ولا كنت بقول مثل كلامه. والاخوان ما قصروآ


up 5 down 0
zezw 874
قبل 12 سنه و 3 شهر



طبعا تحط على وضع Pلاكن قبل ما تحط على الوضع Pحطهه على Nوبعدها ارفع رجلك عن الفرامل واسحب الجلنط وبعدها حطه على الوضع P                      


up 1 down 1
ابو عموري 2013 943
قبل 12 سنه و 3 شهر



لتتجنب انفراط الجرابوكس


up 2 down 1
ابو عموري 2013 943
قبل 12 سنه و 3 شهر



اذا وقفت في اشارات المرور حطه في N ,, واذا تبي تنزل من السيارة طبعا مايبغالها حطه في D وطفي الموتر .عشان الحرامية


up 4 down 0
مستر بن . 10377
قبل 12 سنه و 3 شهر



D = Pغلطة مطبعية مستعجل ههههه


up 3 down 0
مستر بن . 10377
قبل 12 سنه و 3 شهر



اصلا لو انه طبيعي او عادي توقف السياره على ال N ماكان لقينا بعض السيارات مفتاحها مايطلع اذا وقفتها على ال N لازم تحطها في ال P بعدين تطلع المفتاح اذا لازم تقوفها على ال P


up 4 down 0



اكثر نمره مسحوب عليها الـ D1 

جربها يمكن الحل فيها :)


المعذره ياخوي لكن اخوي الي عمره 5 سنوات يعرف متى يحط القير في N ومتى في P 

بتوقف وقوف قصير N بتسفط وتطفي السياره P 

حتى شغالتنا لما نسيت السياره في الـ N تجيني بابا بابا هذا قير انتى في ينسى :)

الزبده بعد تمحيص وتدقيق جميع الاحتمالات تدور حول الـ D1 

^

واذا ركبت سياره عادي وتبي تثبت السياره والهند بريك ضعيف او خربان طفها وحطها على النمره 1 << هذي صدق ماعليك من الـ D1




up 1 down 1
الديسق 460
قبل 12 سنه و 3 شهر



سكودر 4547 
فكوك 31 
أبو جـود 1466 
ماكسيما 2008 794 
السموئل 409 
naif almalki 4
zezw 372 
ابو عموري 2013 91
مستر بن . 756 
شاقح بن مشقوح الشقيحاني 10700 
الديسق 704 



مشكوريـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن  كـــــــــــــــلــــــــــــــــكـــــــــــــــــــم وجـــــزاكـــــم الله خير
كلامكم نفس اللي في بالي بس ححبيت اتأكد 

شكككككرا.......



up 1 down 0
feroo li 1816
قبل 12 سنه و 3 شهر



يااخوان مع احترامي لردودكم 
افضل وقوف على   n ليييييه؟
لان الضغط يكون على الجلنط فقط
اما الـ p يكون الضغط على القير والبذات اذا كان على طلعه او نزله وطفيت السيارة على p يدمر القيرررر



up 0 down 0
فارس العــــنـــــزي 1899
قبل 12 سنه و 3 شهر



P هاذا اذا جيت بتطفي السياره وبتنزل
N لوكنت نازل في البقاله ومخلي السياره تشتغل 


up 0 down 0
فتححي 125
قبل 12 سنه و 3 شهر



اذا جيت توقف السياره :
1) وقف السياره
2) اضغط فرامل
3) حط القير على N
4) أسحب جلنط , واترك الفرامل العاديه , يعني خل ثقل السياره على الجلنط
5) اضغط فرامل وحط القير على P

كذا يكون القير مرتاح ومن أحسن ما يكون , وتحافظ عليه

واذا جيت تعشق من D إلى R أو العكس , لازم :

1) توقف السياره تماما ( لأن بعض الناس يعشق من D إلى R او العكس والسياره تمشي شوي , وهذا يضر القير )
2) تضغط فرامل وتعشّق .



up 0 down 0
speed for ever 3706
قبل 11 سنه و 10 شهر



@# مشكوووووووووووووور


up 0 down 0
feroo li 1816
قبل 11 سنه و 10 شهر