أضف سؤال أو موضوع جديد          

تغيير زيت القير العايدي بين مؤيد ومعااارض

up 4 down 4
alsharif 515 169
قبل 8 سنه و 11 شهر



السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ....

انا كنت مااقتنع بتغيير زيت القير للسياره العادي

ازوده بس قلبت بالمنتديات وقريت تجارب طلع لازم

يتغير وان الي غيرو حسو بفرق كبير للاحسن

واحد يقول كان فيه صوت ونه يسمعها وراحت

لانه غير زيت القير طبعا كامري قير عادي

وانا اقتنعت بتغييره للاسباب التاليه

أولا اخي الفاضل يجب ان نعرف سبب وجود 

الزيت في ناقل الحركه (القير) يوضع الزيت 

لتسهيل الحركة و تخفيف الإحتكاك بين الإجزاء 

الداخلية للقير مثل التروس والرمانات وغيرها وبما 

ان هنالك احتكاك اذا هنالك تأكل جراء ذلك 

الإحتكاك مما ينتج عنه برادة حديد ناعمة تختلط 

بزيت ناقل الحركة وتدور بداخلة بين جميع اجزاءة 

وتتسبب هذة البرادة في زيادة نسبة التأكل داخل 

ناقل الحركة و أثناء دورانها مع الزيت تلتصق 

بمغناطيس تم تركيبة في اغلب السيارات فوق 

مسمار التفريغ و منطقيا كي نتخلص من هذة 

البرادة يجب ان قوم بتفريغ الزيت القديم من ناقل 

الحركة عن طريق مسمار التفريغ المخصص لذلك 

الغرض و ننضف المغناطيس من البرادة ومن ثم 

نعيد تعبئتة بزيت جديد وبنفس مواصفات الزيت 

الموصى به من قبل الشركة المصنعة للسيارة و 

انصح بأن يتم إستبدال الزيت من70 الى 100 

الف كيلو أو حسب ما يوصي به دليل المستخدم 

الخاص بكل سيارة وذلك لضمان إطالة عمر ناقل 

الحركة و يستثنى من ذلك بعض السيارات التي 

تم تصميم ناقل الحركة فيها بجرم مصمت وبدون 

مسمار تفريغ او زيادة.اما في مايخص اختلاف 

الأراء التي ذكرتها حول تغيير الزيت من عدمة 

الجواب هو لو لم تكن هنالك حاجة لإستبدال 

الزيت اذا لماذا وضعت الشركة مسمار التفريغ 

لزيت ناقل الحركة ولماذا ثبتت علية قطعة المغاطيس 

ليت نتناقش وتقولون تجاربكم لتعم الفائده . 

( الموضوع منقول مع بعض التعديل )

انا طبعا ناوي اغير زيت القير بس ماحصلت الزيت في الوكاله

اللي هو GL-4 اللي يعرف محلات في جده تبيعه يدلنا الله يجزاكم باالجنه .








إبلاغ إبلاغ



الردود


المعذره الصوره طلعت كبيره


up 1 down 0
alsharif 515 169
قبل 8 سنه و 11 شهر



انا غيرت الزيت قبل كان مافي مشاكل بعد التغيير طلعت لي مشاكل من اصوات في القير وانا انصح بعدم التغيير الزياده فقط 


up 3 down 3
almartki 251
قبل 8 سنه و 11 شهر



انصحك دام الموتر ماشي ولا فيه مشاكل خله لاتغير شيء

اذا كان استخدامك غير مجهد اما للي استخدامهم شاق يعني مايعشق الا والضغط 6

هذا يفضل ان يغير الزيت هذا حسب رائيي والله اعلم


up 0 down 2
abomesal 1037
قبل 8 سنه و 11 شهر



القير العادي تغيير الزيت مطلوب و بالعكس يتحسن القير معك بشكل ملحوظ

ولا منه خوف مثل الاوتوماتيك

كل ما غيرت زيت القير العادي تخف النقلات بين النمر ويصبح اكثر سلاسة

الخوف من القير الاوتوماتيك فقط


up 2 down 2
ابراهيم التركـي 1066
قبل 8 سنه و 11 شهر



انا توي مغير كلتش وغيرت زيت القير بالكامل وبالعكس تعشيقات القير احس صارت انعم من اول 


up 2 down 0
ابو سعود629 4707
قبل 8 سنه و 11 شهر



بيض الله وجيهكم على الردود الجميله ^^ نشوف باقي الردود 


up 1 down 1
alsharif 515 169
قبل 8 سنه و 11 شهر



هذا هو الزيت الاصلي لتويوتا وانصحك تغيره اذا وصلت 80000 وانتبه من البناشر والله واحد صاحبي باكستاني كان يشتغل في بنشر يقولي كان راعي المحل يجيب زيت مكرر ابو 3 ريال ويفضيها فيجوالين على اساس انها زيت قير او دفرنس والزباين المساكين ماهم دارين وانا عن نفسي قد مرت علي كثير دفرنسات ضاربه ولما افك الزيت القاه خفيف زي زيت المكينه  وطبعا معروف زيت الدفرنس لتويوتا لزوجته 80-90 يعني ثقيييل والقير 75-90 


up 0 down 0
ibrahim alghamdi 216
قبل 8 سنه و 11 شهر



أنا كان معي لاندكروزر موديل 91 أول ما شريته كان فيه مشكلة في التعشيق التبديل من 

الثاني للثالث يدقر معك ولا يعطيك التجاوب المطلوب ، طبعاً ذهبت للصناعية ورحت لواحد 

ميكانيكي يماني وقال مشكلته صفرات القير لازم تتغير يعني لازم نفرط القير وقصة طويلة 

أنا ما اقتنعت في كلامه ورحت لواحد ثاني وقال لي المشكلة بسيطة يلزمك فقط تغيير زيت 

القير لكن يجب أن يكون الزيت الأصلي تويوتا نفس إلي في الصورة أعلاه ولكن لا يتوفر عند 

كل البناشر فيه ناس معينين يوجد لديهم ، وبالفعل غيرت الزيت المطلوب وكانت السيارة ماشية

معي وقتها 300 ألف ولاحظت بعدها تغير كبير ما تصدقون القير أصبح فيه سلاسة وسهولة 

في التعشيق أحسن من أول بكثير واستمر معي حتى بعت الجيب وكان ماشي 484 ألف ولا فيه أي مشاكل

يعني مشيت عليه بالضبط 184 ألف كيلو . 




up 2 down 0
رعد 4 3254
قبل 8 سنه و 11 شهر



اي زيت في السياةر لازم يتغير من مكينه و قير و دفرنس و دبل و دركسون و فرامل والاهم من التغيير ان يكون الزيت الصحيح بالكتالوج 


up 1 down 0
khalidoo 1167
قبل 8 سنه و 11 شهر



عمي كان عنده كرسيدا 82 شراها يمكن قبل 11 سنه ، استخدمها وعطاها ابوي ابوي استخدمها 
ومن هذاك اليوم ماغيروا زيت الجربكس ! ولا خرب نهائياً 

وأزيدك من الشعر بيت ساكنين في طلعه وابوي يوقفها على القير يطفي السياره ويحطها في الاول تدحدر شوي وبعدين يرفع البريك !
يقول عشان ما تدحدر 
ع العموم المكينه خربت مرتين تقريباً مدري ثلاث مرات ولكن القير ماخرب !!!!!!! 
السياره أنباعت كبس 


up 0 down 2
عادل - 3adel 513
قبل 8 سنه و 11 شهر



اول شي هو مجرد راي
انا ضد تغيير زيت القيرً العادي فقط يتمً التشييك عليه 
مابين فترة وفترة 
اماً القير الااوتوً يتغير عشان فيه فلتر 


up 0 down 0
باترول 2020 2623
قبل 8 سنه و 11 شهر



زيت القير موجود عند عبداللطيف جميل .
رح لهم وقلهم ابي زيت قير عادي
واذا قالو ماعندنا قل بشتكيكم لوزارة التجارة
انا اخذته منهم بعد ما اشتكيت


up 0 down 0
abdullahl7 -2
قبل 8 سنه و 11 شهر



ياخي ينقهرون من حركة الشكاوي بس يستاهلون اذا ماوفروا قطع وزيوت نذالة هي ؟ كم مرة ذالين امنا على القطع يساهلون ماجاهم


up 0 down 0
ahamd9477 119
قبل 8 سنه و 11 شهر



تحصله بالوكالة



up 0 down 0
ابو محمد العمده
قبل 6 سنه و 8 شهر