تغيير زيت القير العايدي بين مؤيد ومعااارض
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ....
انا كنت مااقتنع بتغيير زيت القير للسياره العادي
ازوده بس قلبت بالمنتديات وقريت تجارب طلع لازم
يتغير وان الي غيرو حسو بفرق كبير للاحسن
واحد يقول كان فيه صوت ونه يسمعها وراحت
لانه غير زيت القير طبعا كامري قير عادي
وانا اقتنعت بتغييره للاسباب التاليه
أولا اخي الفاضل يجب ان نعرف سبب وجود
الزيت في ناقل الحركه (القير) يوضع الزيت
لتسهيل الحركة و تخفيف الإحتكاك بين الإجزاء
الداخلية للقير مثل التروس والرمانات وغيرها وبما
ان هنالك احتكاك اذا هنالك تأكل جراء ذلك
الإحتكاك مما ينتج عنه برادة حديد ناعمة تختلط
بزيت ناقل الحركة وتدور بداخلة بين جميع اجزاءة
وتتسبب هذة البرادة في زيادة نسبة التأكل داخل
ناقل الحركة و أثناء دورانها مع الزيت تلتصق
بمغناطيس تم تركيبة في اغلب السيارات فوق
مسمار التفريغ و منطقيا كي نتخلص من هذة
البرادة يجب ان قوم بتفريغ الزيت القديم من ناقل
الحركة عن طريق مسمار التفريغ المخصص لذلك
الغرض و ننضف المغناطيس من البرادة ومن ثم
نعيد تعبئتة بزيت جديد وبنفس مواصفات الزيت
الموصى به من قبل الشركة المصنعة للسيارة و
انصح بأن يتم إستبدال الزيت من70 الى 100
الف كيلو أو حسب ما يوصي به دليل المستخدم
الخاص بكل سيارة وذلك لضمان إطالة عمر ناقل
الحركة و يستثنى من ذلك بعض السيارات التي
تم تصميم ناقل الحركة فيها بجرم مصمت وبدون
مسمار تفريغ او زيادة.اما في مايخص اختلاف
الأراء التي ذكرتها حول تغيير الزيت من عدمة
الجواب هو لو لم تكن هنالك حاجة لإستبدال
الزيت اذا لماذا وضعت الشركة مسمار التفريغ
لزيت ناقل الحركة ولماذا ثبتت علية قطعة المغاطيس
ليت نتناقش وتقولون تجاربكم لتعم الفائده .
( الموضوع منقول مع بعض التعديل )
انا طبعا ناوي اغير زيت القير بس ماحصلت الزيت في الوكاله
اللي هو GL-4 اللي يعرف محلات في جده تبيعه يدلنا الله يجزاكم باالجنه .
إبلاغ
الردود
3 3
اذا كان استخدامك غير مجهد اما للي استخدامهم شاق يعني مايعشق الا والضغط 6
هذا يفضل ان يغير الزيت هذا حسب رائيي والله اعلم
0 2
ولا منه خوف مثل الاوتوماتيك
كل ما غيرت زيت القير العادي تخف النقلات بين النمر ويصبح اكثر سلاسة
الخوف من القير الاوتوماتيك فقط
2 2
2 0
1 1
0 0
الثاني للثالث يدقر معك ولا يعطيك التجاوب المطلوب ، طبعاً ذهبت للصناعية ورحت لواحد
ميكانيكي يماني وقال مشكلته صفرات القير لازم تتغير يعني لازم نفرط القير وقصة طويلة
أنا ما اقتنعت في كلامه ورحت لواحد ثاني وقال لي المشكلة بسيطة يلزمك فقط تغيير زيت
القير لكن يجب أن يكون الزيت الأصلي تويوتا نفس إلي في الصورة أعلاه ولكن لا يتوفر عند
كل البناشر فيه ناس معينين يوجد لديهم ، وبالفعل غيرت الزيت المطلوب وكانت السيارة ماشية
معي وقتها 300 ألف ولاحظت بعدها تغير كبير ما تصدقون القير أصبح فيه سلاسة وسهولة
في التعشيق أحسن من أول بكثير واستمر معي حتى بعت الجيب وكان ماشي 484 ألف ولا فيه أي مشاكل
يعني مشيت عليه بالضبط 184 ألف كيلو .
2 0
1 0
ومن هذاك اليوم ماغيروا زيت الجربكس ! ولا خرب نهائياً
وأزيدك من الشعر بيت ساكنين في طلعه وابوي يوقفها على القير يطفي السياره ويحطها في الاول تدحدر شوي وبعدين يرفع البريك !
يقول عشان ما تدحدر
ع العموم المكينه خربت مرتين تقريباً مدري ثلاث مرات ولكن القير ماخرب !!!!!!!
السياره أنباعت كبس
0 2
انا ضد تغيير زيت القيرً العادي فقط يتمً التشييك عليه
مابين فترة وفترة
اماً القير الااوتوً يتغير عشان فيه فلتر
0 0
رح لهم وقلهم ابي زيت قير عادي
واذا قالو ماعندنا قل بشتكيكم لوزارة التجارة
انا اخذته منهم بعد ما اشتكيت
0 0
0 0
0 0
1 0
قبل 9 سنه و 6 شهر