أضف سؤال أو موضوع جديد          

افحص سيارتك قبل الحر...

up 15 down 17
هل تعلم 199
قبل 8 سنه و 11 شهر



_تغير الزيت ( كل 2500 كيلو)+(لانو الجو حار عندنا وحراره الجو احيانا توصل 50 فالاحسن يتغير)+(والتشيك على باقي الزيوت).

2_تغير فلتر الزيت (مع كل مره تغير الزيت).

3_ لتجنب الحراره (سيخ اللديتر+ تنظيف القربه + تغير غطا اللديتر+الخرطيش كامله+ الكوع والمراوح + بلف الحراره + غسيل دورة التبريد كامله في الجهاز للتخلص من الشوائب).

4_تظليل السياره (زيو ون كامله)+ (شمسيه لونها ابيض)+(عشان الجلد والاجزاء الداخليه لا تبهت ولا تتكسر)+(والاحسن تصف السياره بعيده عن اشاعه الشمس وفي مظله).

5_فحص (سيور كامل والبكرات كامله لاتجانب)+(قطع السير).

6_غسيل السياره (وقت غروب الشمس)+(لتجنب خراب الهوب والاقمشه وبهتان البويه).

7_لتجنب انخفاض هواء المكيف شيك على ( زيت الكمبروسر + تنظيف فلتر المكيف +موسير كامله + ليات كامله+ المروحه + اللديتر المكيف +بلف الفريون +علبه الفريون).

8_لا تعبي البنزين فل (خلي على النص او فوق النص بشويه) لانو الجو حار وفي ضغط في تانكي ممكن لا سمح الله تنفجر والله يبعدنا من الشر كلو

9_لتجنب انفجار الكفرات (مثلا مقاس الهوا 35 خلي 30 او 32)+(والاسبير لازم تشيك عليه عشان لو اتعطلت لا سمح الله يكون موجود).

10_لتجنب حراره جير الاوتو (راجع تعلمات رقم 4 فوق + تغير الزيت كامل مع الفلتر لو كان خارجي + تركيب مروحه اضافيه مع فاصل عند الشبك).

11_تنظيف السياره في البخار (المكينه وتحت السياره)للابتعاد من الحراره وراحه للكامل السياره

12_عدم دعس البنزين او حرق في النمر (وتخلي الامبير على 6 ولا 7 في الظهر)خليك (لذيذ يا رايق شويه)هههه

13_فحص كتوتات (الكهرباء كامله) والابتعداد من نوع الصيني لانها مع الحراره تسيح وتخرب كبينه الكهرباء وتضرب الضفيره لاسمح الله ( انصح في شراء فقط الاصلي)

..............................

تابع التعلمات ...؟

1_احسن زيت في للمكينه ...(كاسترول 20_50)

2_احسن مويه لديتر "مويه موستبيشي" مع اضافه مويه مقطره

3_احسن فلتر زيت "الوكاله"

4_احسن فريون "الامريكي"

5_احسن قطع" قطع الوكاله"

6_احسن شامبو لغسيل السياره Meguiars nxt car wash

7_احسن هوا"غاز النيتروجين"

8_احسن مضله يكون لونها"بيضاء فقط"

9_احسن زيت للجير الاوتو "الوكاله"

10_المروحه الاضافيه" نوعها سوبارو او مروحه يبانيه"+(وراح تلاقي تبريد في المكيف والجير وراحه للمحرك اكثر)

..............................

ملاحظه...؟

1_اي حاجه نسيت اكتبها لا تبخلو خلينا نستفيد كلنا

2_ولا تبخلو على السياره من الي ذكرتو عشان لا توقف ولا يحصل حاجه لا سمح الله (كل الي قولت عليه في يوم تخلص)

3_واي حاجه قولتها انا كنت اسوي كده (من تجاربي يعني)

4_وروحو عند مهندسين فاهمين وشاطرين وموثوق فيهم

5_(باذن لله لو سويت الي قولت عليه ما راح تشتكي بلمره)

6_واسف لو طولت عليكم

..............................
لا تحرموني من دعوه في ظهر الغيب انا ولوالده

والله يعطيكم العافيه وشكرااا لكم







إبلاغ إبلاغ



الردود


ولا زالت الجراثيم تمارس هوايتها بإعطاء دسلايك *_^


up 0 down 2
talalutd 50
قبل 8 سنه و 11 شهر



اشكرك اخوي على هذا الموضوع الجميل و الي جا في وقته و عندي كذا نقطه اعقب عليها :
في النقطة 1/ الزيوت تقدر تمشي عليها 5000 كلم بشرط: عدم ترك السيارة شغاله وقت طويله اكثر من 5 دقايق و ما تدعس كثير و ما تسرع كثير فوق 120 .
في النقطة 3/ اذا كانت سيارتك على يدك وكاله تغير المويه كل 3 سنوات مع بلف حرارة و غطاء اصلي من الوكالهز
تسييخ الرديتر انتشر من سنوات و عرف انه الحل لمشكله الحرارة في الرديتر لكن انا ابين لكم خطورته ، فتحات الرديتر مفلطحه ()()()()()() و اذا سويت لها تسييخ تتحول الى OOOO و اذا صارت بالشكل الدائري قلت نسبه الهواء الي يمر بين الفتحات و يسبب حرارة نسبيه .
س/متى تحتاج تنظيف لدوره التبريد (تسييخ - غسيل ) ؟ 
اذا اضفت مويه غير مقطره كثيره او لمده طويله - تغير لون المويه الى البني او البرتقالي ( صدا).
س/متى اغير الخراطيش ؟
اذا كانت قاسيه مره (تشقق ) او لينه مره (تنسفط بسبب قوه سحب الطرمبة فا تقل كميه المويه الى تمر داخله ).
في النقطه 6/ غسيل السيارة في الظلال و هي بارد لتجنب التاثير على البويه ( بسبب حرارة السيارة او اشعه الشمس المباشرة) و معادن السيارة ( بسبب حرارتها ).
في النقطه 8/ لا تخاف و عبي فل و لكن اذا قفلت الطرمبه حقت المحطه لا تزيد ( بعض الناس يقول ما اخليه يسرقني بنص ريال ). في السيارات نظام تهويه و حساسات و صمامات تهويه و تسحب الغازات المتطايره من البنزين و تجمعها و وقت تشغيل السيارة ترسلها لتحترق فلا تخاف من الضغط المشكله فقط في الزياده عن قفله الطرمبه .
في النقطه 9/ لكل سيارة لها مقاس كفرات و تحمل و سرعه و ضغط معين ،مثال : الضغط الموصى للكفر البارد 32 و طيب اشتريت كفر صيني او رديء خليه 30 اذا كان الموصى 30 لا تغييره . زياده نفخ الكفر تسبب انفجاره بسبب زياده ضغط الهواءبسبب الحرارة و نقص ضغط الكفر يسبب انسلاخه بسبب ان الالياف المعدنيه المكونه للكفر تحتر. و يجب معايره الكفر في الصباح او بعد 5 ساعات من وقوف السيارة و اذا بتروح لبنشري حاول ما تسرع و تكون المسافه خلال 1.6 كلم   
في النقطة 10/ تغيير الزيت مع الفلتر مهم جدا كل 40-50 الف و تركيب مبرد قير جوده ممتازه اذا كان المبرد داخل رديتر المكينه .

-احسن الزيوت: شل هيلكس و بترومين .
-افضل عيار زيت مناسب للمكينه حسب الكتالوج و ابتعدوا عن تغيير الزيوت في الوكالات و السيارات من فوق موديل 2000 ما تستخدم زيت 20-50 اما في حاله استخدامه لفتره طويله استمر عليه ولكن للسيارات الجديده يضرب الطرمبه و تاكل و حرارة نسبيه.
-المويه الاصليه لوحدها تسبب حرارة المقطره لوحدها تسبب حرارة افضل انواع المويه ( ميتسوبيشي - بريستون - بنز ) و خلصها بنسبه 50% مع مويه مقطره .
- تركيب المراوح لازم معها كتاوت اصلي و اسلاك متينه و مسافه امنه بينها و بين رديتر المكيف و يفضل ان يكون لها فاصل من الداخل تشغله وقت الحاجه .
- في حاله تغيير مويه الرديتر لازم تنسم الهواء 100% و لا راح ترتفع الحرارة .
- اذا نويت تغير سير او جنزير المكينه يفضل لمصلحتك تغيير طرمبه مويه اصليه و فحص البكرات اذا سليمه و فك كرتير زيت المكينه و تنظيف شخال طرمبه الزيت . 
 
 و اي ملاحظه او استفسار لا تبخلوا علي 



up 2 down 1
khalidoo 1167
قبل 8 سنه و 11 شهر