أضف سؤال أو موضوع جديد          

افحص سيارتك قبل الحر...

up 15 down 17
هل تعلم 199
قبل 6 سنه و 6 شهر



_تغير الزيت ( كل 2500 كيلو)+(لانو الجو حار عندنا وحراره الجو احيانا توصل 50 فالاحسن يتغير)+(والتشيك على باقي الزيوت).

2_تغير فلتر الزيت (مع كل مره تغير الزيت).

3_ لتجنب الحراره (سيخ اللديتر+ تنظيف القربه + تغير غطا اللديتر+الخرطيش كامله+ الكوع والمراوح + بلف الحراره + غسيل دورة التبريد كامله في الجهاز للتخلص من الشوائب).

4_تظليل السياره (زيو ون كامله)+ (شمسيه لونها ابيض)+(عشان الجلد والاجزاء الداخليه لا تبهت ولا تتكسر)+(والاحسن تصف السياره بعيده عن اشاعه الشمس وفي مظله).

5_فحص (سيور كامل والبكرات كامله لاتجانب)+(قطع السير).

6_غسيل السياره (وقت غروب الشمس)+(لتجنب خراب الهوب والاقمشه وبهتان البويه).

7_لتجنب انخفاض هواء المكيف شيك على ( زيت الكمبروسر + تنظيف فلتر المكيف +موسير كامله + ليات كامله+ المروحه + اللديتر المكيف +بلف الفريون +علبه الفريون).

8_لا تعبي البنزين فل (خلي على النص او فوق النص بشويه) لانو الجو حار وفي ضغط في تانكي ممكن لا سمح الله تنفجر والله يبعدنا من الشر كلو

9_لتجنب انفجار الكفرات (مثلا مقاس الهوا 35 خلي 30 او 32)+(والاسبير لازم تشيك عليه عشان لو اتعطلت لا سمح الله يكون موجود).

10_لتجنب حراره جير الاوتو (راجع تعلمات رقم 4 فوق + تغير الزيت كامل مع الفلتر لو كان خارجي + تركيب مروحه اضافيه مع فاصل عند الشبك).

11_تنظيف السياره في البخار (المكينه وتحت السياره)للابتعاد من الحراره وراحه للكامل السياره

12_عدم دعس البنزين او حرق في النمر (وتخلي الامبير على 6 ولا 7 في الظهر)خليك (لذيذ يا رايق شويه)هههه

13_فحص كتوتات (الكهرباء كامله) والابتعداد من نوع الصيني لانها مع الحراره تسيح وتخرب كبينه الكهرباء وتضرب الضفيره لاسمح الله ( انصح في شراء فقط الاصلي)

..............................

تابع التعلمات ...؟

1_احسن زيت في للمكينه ...(كاسترول 20_50)

2_احسن مويه لديتر "مويه موستبيشي" مع اضافه مويه مقطره

3_احسن فلتر زيت "الوكاله"

4_احسن فريون "الامريكي"

5_احسن قطع" قطع الوكاله"

6_احسن شامبو لغسيل السياره Meguiars nxt car wash

7_احسن هوا"غاز النيتروجين"

8_احسن مضله يكون لونها"بيضاء فقط"

9_احسن زيت للجير الاوتو "الوكاله"

10_المروحه الاضافيه" نوعها سوبارو او مروحه يبانيه"+(وراح تلاقي تبريد في المكيف والجير وراحه للمحرك اكثر)

..............................

ملاحظه...؟

1_اي حاجه نسيت اكتبها لا تبخلو خلينا نستفيد كلنا

2_ولا تبخلو على السياره من الي ذكرتو عشان لا توقف ولا يحصل حاجه لا سمح الله (كل الي قولت عليه في يوم تخلص)

3_واي حاجه قولتها انا كنت اسوي كده (من تجاربي يعني)

4_وروحو عند مهندسين فاهمين وشاطرين وموثوق فيهم

5_(باذن لله لو سويت الي قولت عليه ما راح تشتكي بلمره)

6_واسف لو طولت عليكم

..............................
لا تحرموني من دعوه في ظهر الغيب انا ولوالده

والله يعطيكم العافيه وشكرااا لكم







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


ولا زالت الجراثيم تمارس هوايتها بإعطاء دسلايك *_^


up 0 down 2
talalutd 50
قبل 6 سنه و 6 شهر



اشكرك اخوي على هذا الموضوع الجميل و الي جا في وقته و عندي كذا نقطه اعقب عليها :
في النقطة 1/ الزيوت تقدر تمشي عليها 5000 كلم بشرط: عدم ترك السيارة شغاله وقت طويله اكثر من 5 دقايق و ما تدعس كثير و ما تسرع كثير فوق 120 .
في النقطة 3/ اذا كانت سيارتك على يدك وكاله تغير المويه كل 3 سنوات مع بلف حرارة و غطاء اصلي من الوكالهز
تسييخ الرديتر انتشر من سنوات و عرف انه الحل لمشكله الحرارة في الرديتر لكن انا ابين لكم خطورته ، فتحات الرديتر مفلطحه ()()()()()() و اذا سويت لها تسييخ تتحول الى OOOO و اذا صارت بالشكل الدائري قلت نسبه الهواء الي يمر بين الفتحات و يسبب حرارة نسبيه .
س/متى تحتاج تنظيف لدوره التبريد (تسييخ - غسيل ) ؟ 
اذا اضفت مويه غير مقطره كثيره او لمده طويله - تغير لون المويه الى البني او البرتقالي ( صدا).
س/متى اغير الخراطيش ؟
اذا كانت قاسيه مره (تشقق ) او لينه مره (تنسفط بسبب قوه سحب الطرمبة فا تقل كميه المويه الى تمر داخله ).
في النقطه 6/ غسيل السيارة في الظلال و هي بارد لتجنب التاثير على البويه ( بسبب حرارة السيارة او اشعه الشمس المباشرة) و معادن السيارة ( بسبب حرارتها ).
في النقطه 8/ لا تخاف و عبي فل و لكن اذا قفلت الطرمبه حقت المحطه لا تزيد ( بعض الناس يقول ما اخليه يسرقني بنص ريال ). في السيارات نظام تهويه و حساسات و صمامات تهويه و تسحب الغازات المتطايره من البنزين و تجمعها و وقت تشغيل السيارة ترسلها لتحترق فلا تخاف من الضغط المشكله فقط في الزياده عن قفله الطرمبه .
في النقطه 9/ لكل سيارة لها مقاس كفرات و تحمل و سرعه و ضغط معين ،مثال : الضغط الموصى للكفر البارد 32 و طيب اشتريت كفر صيني او رديء خليه 30 اذا كان الموصى 30 لا تغييره . زياده نفخ الكفر تسبب انفجاره بسبب زياده ضغط الهواءبسبب الحرارة و نقص ضغط الكفر يسبب انسلاخه بسبب ان الالياف المعدنيه المكونه للكفر تحتر. و يجب معايره الكفر في الصباح او بعد 5 ساعات من وقوف السيارة و اذا بتروح لبنشري حاول ما تسرع و تكون المسافه خلال 1.6 كلم   
في النقطة 10/ تغيير الزيت مع الفلتر مهم جدا كل 40-50 الف و تركيب مبرد قير جوده ممتازه اذا كان المبرد داخل رديتر المكينه .

-احسن الزيوت: شل هيلكس و بترومين .
-افضل عيار زيت مناسب للمكينه حسب الكتالوج و ابتعدوا عن تغيير الزيوت في الوكالات و السيارات من فوق موديل 2000 ما تستخدم زيت 20-50 اما في حاله استخدامه لفتره طويله استمر عليه ولكن للسيارات الجديده يضرب الطرمبه و تاكل و حرارة نسبيه.
-المويه الاصليه لوحدها تسبب حرارة المقطره لوحدها تسبب حرارة افضل انواع المويه ( ميتسوبيشي - بريستون - بنز ) و خلصها بنسبه 50% مع مويه مقطره .
- تركيب المراوح لازم معها كتاوت اصلي و اسلاك متينه و مسافه امنه بينها و بين رديتر المكيف و يفضل ان يكون لها فاصل من الداخل تشغله وقت الحاجه .
- في حاله تغيير مويه الرديتر لازم تنسم الهواء 100% و لا راح ترتفع الحرارة .
- اذا نويت تغير سير او جنزير المكينه يفضل لمصلحتك تغيير طرمبه مويه اصليه و فحص البكرات اذا سليمه و فك كرتير زيت المكينه و تنظيف شخال طرمبه الزيت . 
 
 و اي ملاحظه او استفسار لا تبخلوا علي 



up 2 down 1
khalidoo 1167
قبل 6 سنه و 6 شهر