أضف سؤال أو موضوع جديد          

استفسار عن توضيب قير شاص 1993 ؟

up 4 down 0
أبو بـاسل 20
قبل 9 سنه و 9 شهر



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، سأدخل في الموضوع مباشرة

عندي شاص موديل 1993 القير فيه مشكلات وليست مشكلة واحدة ، واغلبها في الغيار الثاني ، وهي :

- إذا كنت معشق الأول وجيت بعشق الثاني وما عشقت بسرعة ، ما اقدر اعشق (كانه فيه شيء يمنعة).
- إذا عشقت من الأول إلى الثاني بسرعة القير "يــقــر" مع العلم أني أضغط الكلتش إلى النهاية.
- إذا عشقت من الثاني إلى الثالث يوجد "قــّـره" خفيفة.

هل حل المشكلات السابقة بالتوضيب "علماً بأنه مكلف" ؟
أم يوجد حلول أخرى ؟

وجزاكم الله خيراً







إبلاغ إبلاغ



الردود


لابد من فك القير والتأكد اولا من التروس بأنها كلها سليمة

مافيه شيء من اسنان الترس متأكلة لان اغلب الجيوب يستخدم القير الثالث بكثرة

حتى لو ياخذ يوتيرن يتركها بالثالث لان القير قوي ويمشي معاه ولكن مع الوقت يأثر على التروس

اذا كانت سليمة لابد من تغيير الصحن والدسك والكلتش وفحمة الكلتش

هو المسؤول عن نقل النمر بسهولة الدسك ولكن طالما السياره موديل قديم

لو تغيرها لحالها راح يكون فيه خلل بالقطع الثانيه ولا تضبط معك

وانت فكيتها خلاص غيرها كاملة الفحمة بالغالب رخيصة الاصلي ما تتعدى 80 ريال 

الباقي ماهي تكلفة عاليه ولكن لابد من تغييرها كاملة


up 1 down 0
ابراهيم التركـي 1065
قبل 9 سنه و 9 شهر



كفيت ووفيت يا اخ ابراهيم
ووش تقصد بالي لو غيرتها لحالها بيكون فيه خلل ؟


up 2 down 0
أبو بـاسل 20
قبل 9 سنه و 9 شهر



إذا كان القير "يقر" ما يحتاج توضيب ؟


up 2 down 0
أبو بـاسل 20
قبل 9 سنه و 9 شهر



الدسك هو المسؤول عن سهولة النقل من ترس لترس

ولكن تأكد ممكن عندك نفس التروس متاكلة

لابد من فك القير اولا ولكن بالغالب تكتفي بتغيير الدسك


up 0 down 0
ابراهيم التركـي 1065
قبل 9 سنه و 9 شهر



ماانصحك تفك القير نهائيا لأن السيارة قديمة وفكة القير اكيد تكاليفا كثير وراح يحلقها خساير كثيرة زيت ووجه وكثير من القطع لو فكيتها ماراح تقدر ترجها مرة ثانية وبعدين السبارة قديمة ليش تفك وتربط فيها دام انها ممشيتك وغالبا المشكلة عندك يااصلاح كلتش او الصحن والدسك يبغالها تغيير


up 0 down 0
أأبو نوااف 1640
قبل 9 سنه و 9 شهر



ابو نواف

القطع اللي انت ذكرتها كلها داخل القير يعني لازم يفك اقير عشان يغيرها


up 0 down 0
ابراهيم التركـي 1065
قبل 9 سنه و 9 شهر



ابراهيم الاولى يبدأ بالسهل والاقل تكلفه اللي هو تغيير الصحن والدسك خاصة انه اغلب الظن ان المشكلة منه


up 0 down 0
أأبو نوااف 1640
قبل 9 سنه و 9 شهر



ابراهيم فيه فرق يوم يفك القير من المكينة ويغير الصحن والدسك عنه يوم يفك الكرتير ويشيك على داخل القير


up 0 down 1
أأبو نوااف 1640
قبل 9 سنه و 9 شهر



ابو نواف 

حسب علمي ما يقدر يغير اي قطعه من اللي ذكرتها الا بفك القير لازم ينزل القير عشان يغير القطع


up 0 down 0
ابراهيم التركـي 1065
قبل 9 سنه و 9 شهر



انا معك يبو خليل لكن ترى فكة القير من المكينة مالها دخل بالزيت ووجه الكرتير فقط يحرك القير للخلف شي بسيط ويركب الصحن والدسك ويرجعه مكانه والعملية سهلة جدا ماتاخذ ساعتين وغير مكلفة كشغل يد لكن اسعار القطع ماعندي علم  


up 0 down 0
أأبو نوااف 1640
قبل 9 سنه و 9 شهر



عفوا الصحن والدسك ماهي داخل القير مكانها بين القير والمكينة


up 0 down 0
أأبو نوااف 1640
قبل 9 سنه و 9 شهر



انا معك يا ابو نواف

ولكن لازم ينزل القير لفحص التروس

السياره لو كانت موديل 2012 مثلا وطالع 

ممكن التروس باقي عمرها جديد ما استهلكت يكون الخلل بالقطع الاخرى

ولكن سياره موديل 93 وجيب بعد يكون فيه ضغط على التروس سنوات طويلة

لابد من التأكد منها اولا


up 0 down 0
ابراهيم التركـي 1065
قبل 9 سنه و 9 شهر



ركب قير 2005 يمد أكثر 

ولو الحاله الماديه تعبانه ركب نفس الموديل من التشليح 


up 0 down 0
الـتاجر الـكبير 726
قبل 9 سنه و 9 شهر



احترم رايك وخبرتك ي ابراهيم لكن حسب وصف الرجال وبناء على خبرة سابقو واكثر من مرة مرجح عندي ان المشكلة ماراح تتعدى اصلاح كلتش او صحن ودسك وهذا احتمال اكبر ومرجح عندي بنسبة 90 بالمية لان ابقير العادي غير الاوتو العادي لو ترس الخامس مثلا انكسر منه سن واحد فقط ماراح يلقم الخامس ابد وصارت معي بدسسن 95 صار القير يفلت بالخامس ويوم فكيته حصلت المنكسر سن واحد فقط


up 1 down 0
أأبو نوااف 1640
قبل 9 سنه و 9 شهر



يعني يا أبو نواف رأيك ان المشكلة في الكلتش أو الصحن أو الدسك ؟


up 0 down 0
أبو بـاسل 20
قبل 9 سنه و 9 شهر



يابو باسل خذها مني والله كان عندي نفس مشكلتك ونفس الموديل 4 سنواات والقير يقر بالنمر كلها غيرت صحن كلشت ودسك وفحمات حق القير ومافيه فايدة

نصيحتي لك : قيور هالموديلات ما تتوضب ابداً هالكلام مو من عندي هالكلام من عند مهندسين خبراتهم كبيرة جداً حتى الوكالة تقول كذا

مامعك الا تستخدمة وصدقني بتتعود على الوضع او تدق لك بقير من التشاليح اسعارة من 2000 - 3500


up 0 down 0
الـرحـآآل 442
قبل 9 سنه و 9 شهر



طيب ليه ماتجرب تغير الكلتش والدسك والفحمه 
اذا ضبط خير وبركه من رب العالمين واتمنى ذلك

واذا ماضبط و تأكدت ان الخلل في القير وقتها الله يعينك تاخذ لك قير من التشليح و الكلتش والدسك والفحمه اللي ركبتها جديدة انت مستفيد منها هو كذا ولا كذا لو تبي تغير قيرك تبي تركب اصلاً طقم كلتش جديد


up 0 down 0
آرق سنود 139
قبل 9 سنه و 9 شهر



المشكلة يا "آرق سنود" أن سعر الكلتش والصحن والدسك والفحمة 1800 ريال غييييييييير شغل اليد
بس سعر القطع :(

والظاهر بأخذ بنصيحة "الـرحـآآل"


up 0 down 0
أبو بـاسل 20
قبل 9 سنه و 9 شهر