أضف سؤال أو موضوع جديد          

قبل تغيير الكرونه تاكد اولا من مصدر الصوت

up 6 down 1
االخاالدي 3898
قبل 9 سنه و 10 شهر



السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخواني واحد من قرايبي معه جمس سييرا غماره ومركب كفرات بالون وهو مدرس واسبوعيا

مسافر فجأة طلعت ونه الكرونه معه طبعاً السبب علي كلامه من الكفرات واضطر يغير الدفرنس كامل

بسبب البلون

كنت اتكلم عن هذا الموضوع لزميل لي بالمدرسه يقول كان معي شاص ومركب بالون وصوت الونه فجرت راسي

غيرت الكفرات ورجعت للوكاله وراحت الونه نهائي

فاانصحكم بالتالي
١-ركب كفرات الي موصي فيها المصنع لان الكرونه موزونه علي مقاس الكفر وضغط الهواء ولا ماسجلو لك علي باب

السياره مقاس الكفرات وضغط الهواء المناسب الي انه يأثر علي الدفرنس في المدى البعيد

٢- احرص علي فحص الزيت كل تغييره زيت اذا ناقص زوده 

٣- توظيب الكرونه صعب جدا لان الي يوظب ماراح يجيبها بالملي فماتطول معك وتخبط الكرونه خذ من التشليح افضل

اتمني اضافه معلومات علي الموضوع منكم نستفيد

وشكراً







إبلاغ إبلاغ



الردود


كلام سليم ، وأيضاً مما يؤثر على الكرونة التفحيط وتبديل النمر بطريقة عنيفة . 


up 1 down 0
رعد 4 3252
قبل 9 سنه و 10 شهر



الكرونه لها وزن بالساعه وزن دقيق بحيث ينطبق الترس بالترس بالكامل

واللي عنده عده وزن ويعرف راح يوزنها

واللي عندنا السباكين بس فك وركب ويحط لك زيت ثقيل عيار 140 حق الشيولات

وشهرين او3 والصوت يناديك وثم ينادي غيرك والبعيد ههههههههههههههههههههههههه


up 1 down 0
نوار الوذيناني 510
قبل 9 سنه و 10 شهر



على فكرة الاصوات اللي تطلع من الدفرنس ليس السبب الوحيد الكرونة.
لكن السباكين اللي عندنا مايعرفون شيء على طول غير كرونة وتلف التشاليح وتشتري دفرنس الله اعلم بحاله 
بينما في امور كثير تطلع اصوات مثل الرمان والعكوس وامور اخرى لست مختص فيها الصراحة لكن من قرأتي في بعض المواقع الاجنبية.
في معلومات للاسف كثير خاطئه وللاسف ايضاً دارجه ومنتشرة بكثرة في اوساطنا سواء في المنتديات او نصايح اشخاص عديمي خبرة او اطلاع 
وذا كله راجع لسبب واحد : وهو الجهل وعدم الاطلاع وسوء الفهم في بعض الاحيان والاعتماد على النصايح من عديمي الخبرة او التجربة في هذا الخصوص
مثل تغير زيت الدفرنس يسبب مشكلة للدفرنس او اصوات :
ذي المعلومة خاطئه 100% والاصوات تاتي من الاسباب التالية:
عدم مطابقة الزيت مع الزيت الموصى به في الكتالوج 
مشاكل في نفس الدفرنس سواءا عكوس او رمان او او او وليس من الضروري ان تكون الكرونه فيها خلل او مشكله 
ايضاً المسافة المنصوص عليها في الكتالوج لتغير الزيت مع اني اشكك في هذه الاخيرة!
لاني قريب مغير زيت هايلكس لاول مرة من 7 سنوات و200 الف كيلو والحمدلله لم اواجه اي مشكلة تذكر! 

فانا اوصي بقراءة الكتالوج الكتالوج الكتالوج .. لان فيه جميع ماتحتاجه لصيانة سيارتك والاستفادة منها لاقصى حد.

طبعاً هالامور استنتجتها من تجاربي وبعض اطلاعي على عالم صيانة السيارات. 
وليس من الضروري ان يكون جميع ماذكرت صحيح.

تحياتي


up 1 down 1
fx2y -207
قبل 9 سنه و 10 شهر



عندي استفسار وش هي الكرونه دايم اسمع عنها هل هي تجي بكل السيارات وش نظامها هي 


up 0 down 0
r-zizo -13
قبل 9 سنه و 10 شهر



اغلب الكفرات الحجرية + البالون 
لازم تطلع ونة مع المشي لأنها مخصصة بدرجة كبيرة للاوف رود والرمال 

أما ونة الدفرنس ما تطلع الا مع الدعسة 
اذا رفعت رجلك يروح الصوت 


up 0 down 0
naac 2 2722
قبل 9 سنه و 10 شهر



ايضا الي يأثر على الدفرنس الترفيع الزايد 
كل جيب أو ونيت له وزنية محدده من الشركة الصانعة 
اي خلل فيها بيسبب أولا : زيادة احتكاك الهوا مما يزيد من الاستهلاك 
ثانيا تأثر عمود الدوران 
ثالثا الدفرنس 


up 0 down 0
naac 2 2722
قبل 9 سنه و 10 شهر



علم اللي كل شوي يغيرون الجنوط والكفرات ويرفعون فسياراتهم ويجونك بعدين يقولون السياره هذي راعية خرابات  !!!


up 1 down 0



انا عجزت اقتنع بالبالون ... حتى يقولون شكلها احلى


ولا عرفت وين ذا الحلى !!!


up 0 down 0
turkiq 178
قبل 9 سنه و 10 شهر