موضوع عن التشيكيات الالزاميه للسيارات الجديده 2015
2
0
لايمكنك التصويت حتى الحصول على 20 نقطة على الأقل
إضغط هنا للإخفاء
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم حبيت اتكلم عن الاشياء الاستهلاكيه مثل البواجي طرمه البنزين الكويلات زيت وفلتر الغير فلتر المكيف في اي وقت تستهلك
إبلاغ
الردود
تم ذكر الموديل وذلك للشفافيه شكرا لمرورك .........
0 0
0 0
ابقول لك شي بيجيك اللحين كل واحد يفتي من جهه واللي يقول لك من تجربه واللي يقول لك ورثتها من ابوي واللي يقول ماعندي كامري لكن الافضل
انا ابقول لك في كتيب في درج السياره ومكتوب عليه دليل المالك
دور قسم الصيانه ورح تلاقي فيه كل شي يتعلق بالصيانه
زيت مكينه الافضل 5-30 او 10-30
البنزين 91
زيت القير الاوتوماتيك يتغير كل 80 الف والافضل قبل 80 لان الوكاله توقعك على ورقه من 80 وطالع
فلتر الهواء يتغير على 40 او 60 الف
صفاية بنزين كل 60 الف
فلتر المكيف كل 30 او 40 الف
ماء الرديتر 100 الف
وعند في الدليل كل شي حتى انواع الزيوت وماء الخاص في سيارتك
يعني مايحتاج تسال احد
موفق
1 0
انا ابقول لك في كتيب في درج السياره ومكتوب عليه دليل المالك
دور قسم الصيانه ورح تلاقي فيه كل شي يتعلق بالصيانه
زيت مكينه الافضل 5-30 او 10-30
البنزين 91
زيت القير الاوتوماتيك يتغير كل 80 الف والافضل قبل 80 لان الوكاله توقعك على ورقه من 80 وطالع
فلتر الهواء يتغير على 40 او 60 الف
صفاية بنزين كل 60 الف
فلتر المكيف كل 30 او 40 الف
ماء الرديتر 100 الف
وعند في الدليل كل شي حتى انواع الزيوت وماء الخاص في سيارتك
يعني مايحتاج تسال احد
موفق
1 0
البواجي في الكامري اريدوم وعمرها يصل الى 150 الف
لكن الافضل تتغير على 100 الف وسعرها 250 ر يال
والبواجي العاديه تتغير كل 40 الف وسعرها 40 - 50 ريال
لكن بواجيها الاصلي هي اريدوم وانتبه تغير بواجي عاديه لانها تطيح عزم السياره
موفق
1 0
لكن الافضل تتغير على 100 الف وسعرها 250 ر يال
والبواجي العاديه تتغير كل 40 الف وسعرها 40 - 50 ريال
لكن بواجيها الاصلي هي اريدوم وانتبه تغير بواجي عاديه لانها تطيح عزم السياره
موفق
1 0
لايكات للجميع شرفتوني بمروركم بالتعليقات ..
0 0
0 0
الوكاله تقول
تغير زيت المكينه اغلب المكاين الجديده زيت 10 الاف كيلو اسمه سينثتيك وتغير معه الفلتر مع كل تغيره زيت افضل وهذي نصيحه الوكاله لان اي تراب او براده حديد تجلس في الفلتر احسن شي تطلعها برى المكينه
زيت القير كل 35 الى 50 الف مع الفلتر حسب نوع سيارتك
البواجي كل 60 الف ومعها تغير اسلاك البواجي غير بواجي وكاله فقط
طرمبه البنزين ما تتغير ولا تخرب الى في حاله انك تعبي بنزين والسياره شغاله فيدخل الغبار مع البنزين وبالتالي تبدى تسكر معك الطرمبه افضل شي تستخدم منظف مع البنزين بشكل دائم مثلا كل 10 الاف كيلو تعبي لك علبه منظف بنزين ويفضل تستخدم ماركه امريكيه مثل STP او AC Delco عندهم ننوع ايضا فوكس
فلتر المكينه ممكن تغيره وتنظفه كل بدايه صيف بعض السيارات مايجي فيها فلتر
1 0
تغير زيت المكينه اغلب المكاين الجديده زيت 10 الاف كيلو اسمه سينثتيك وتغير معه الفلتر مع كل تغيره زيت افضل وهذي نصيحه الوكاله لان اي تراب او براده حديد تجلس في الفلتر احسن شي تطلعها برى المكينه
زيت القير كل 35 الى 50 الف مع الفلتر حسب نوع سيارتك
البواجي كل 60 الف ومعها تغير اسلاك البواجي غير بواجي وكاله فقط
طرمبه البنزين ما تتغير ولا تخرب الى في حاله انك تعبي بنزين والسياره شغاله فيدخل الغبار مع البنزين وبالتالي تبدى تسكر معك الطرمبه افضل شي تستخدم منظف مع البنزين بشكل دائم مثلا كل 10 الاف كيلو تعبي لك علبه منظف بنزين ويفضل تستخدم ماركه امريكيه مثل STP او AC Delco عندهم ننوع ايضا فوكس
فلتر المكينه ممكن تغيره وتنظفه كل بدايه صيف بعض السيارات مايجي فيها فلتر
1 0
حسب موديل سيارتك ..
مثلا البواجي حول السنة تقريبا : لكن الاغلب مايبدلونها الا اذا بدت السيارة تقطع او تتفتف
الكويلات هي اسلاك البواجي :اذا الاسلاك سليمة مافيها قطع وكلها تؤدي عملها معناته لاتبدلها
زيت و فلتر القير تختلف حسب المدة والممشى :الاغلب من 80 الف كيلو الى 150 الف كيلو
فلتر المكيف :المفروض كل 6 شهور لان اجوائنا غبار وعشان تستنشق هواء نظيف ويكون دفع الهواء ممتاز
كل المدة تقريبية لان مو مذكور الموديل
1 0
قبل 9 سنه و 11 شهر