أضف سؤال أو موضوع جديد          

مشكله الحراره بعد توضيب السياره

up 2 down 0
g m d 36
قبل 10 سنه



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صبآح الخيير...
ياشباب انا عندي كامري 99 وماشيه قريب ال700 واحتاجة للتوضيب او تقيير المكينه وانا اخترت التوضيب.
الموضووع ومافيه هوو(الحرارهه) قبل ما اوضب كان انبير الحرارهه والمكيف شغال اما السيارهه ماشيه او واقفه فوق حرف cبشي بسييط واذا كان المكيف مو شغال  والسياره ماشيه تكون حرارتها برضو فوق الحرف بشويه اما اذا وقفت ترتفع الين تحت النص وتشتغل المراوح وترجع الحرارهه مع العلم اني ماني فاگ البلف حق الحراره.
بعدد التوضيب تغير عليه كل شي اذا السيارهه واقفه والمكيف طافي الحراره تكون زي قبل التوضيب واما اذا كان المكيف شغال وهيه واقفه تجي تحت النص بشويه وتنزل وترتفع الين تحت النص واذا مشيت بمكيف ولا بدون مكيف تكون الحراره اعلئ من وهيه واقفه...الكلامم ذا بعدد التوضيب.
رحت للمكنيكي اللي وضب وشرحتله قالي غير الرديتر وغيرته برديتر دنسو  لا باس اقل من حق الوكاله بدرجه والحين مازالت نفس الطريقه قبل تغيير الرديتر مع العلم انو بلف الخرارهه مفكوگ ولا راكب نفس حركة امبير الحرارهه تسويها.
الحين هل فيه ساعه او شي ابرمجه ارجعها زي اول  ..
وادري اني طولت عليكم بسالفة مكيف وماشي وواقف لاكن الله لايهينكم واعذروني..







إبلاغ إبلاغ



الردود


افحص المراوح وتاكد منها 


up 1 down 0
رعد 61
قبل 10 سنه



فحصت المراوح وتآكدت هي تسحب الهواء ولا ترجعه ومن قوتها فيه وحدهه منها فيها ضعف بسيط حتئ اللديتر الجديد اناا مرگبه في البيت 
شريت اخر الليل وكنت فاضي قلت يرجال خلني اركبه دام انو ماوراي شغله


up 0 down 0
g m d 36
قبل 10 سنه



الرديتر اللي عليها كم رصه .؟



up 0 down 0
آبووليد 214
قبل 10 سنه



طيب يا عزيزي طبيعي الحراره بعد التوضيب ترتفع عن قبل
انتا خارط السلندر وشايل جزء من حديد البلوك حق المكينه
فكمية الحرارة الحين صارت تتوزع على كمية حديد اقل فترتفع الحرارة معاك حبتين
هذا شي طبيعي وبالعاده ما يسبب مشاكل اذا كنت موضب قطع اصلي
لأن الوكاله مثلا في بعض المكاين ما تبيع لك الا بساتم خرط عشره وعشرين وشنابر عشره وعشرين
لأن مكاينهم تستحمل خرط عشره وعشرين بس أكثر من كذا تجيك مشاكل بالحرارة
لكن ممكن تلقى بساتم تجاري مقاس خمس وعشرين وثلاثين هذي اللي تسبب لك مشاكل بالحرارة
اذا الرديتر عندك سليم وطرمبه المويه سليمه والحرارة ما تلعب ان شاءالله ما تجيلك مشاكل
بس لو كانت دورة التبريد عندك تعبانه ولا الحرارة طالعه نازله بدون سبب هذي مشكله بشغل الميكانيكي


up 1 down 0
als7aimy 1176
قبل 10 سنه



افحص المراوح زي ماقالوا الشباب والكهرباء كامله في السياره

ن شاء الله تحصل ماتتمنى ..




ادعموني بلايكات .. عشان عضويتي بالسالب نسال الله السلامه 



up 2 down 1
شاري بأمانه -96
قبل 10 سنه



والله ياخوي الواحد صار يكره يفك شي بالمكينه لانه عارف انه ماراح يرجع زي اول ولا عندنا مكانيكيين فاهميين كلهم يتعلمون  والكلام هذا انا قلته من تجربة في صناعبة جدة والرياض ومكة.


up 0 down 0
أبو طحنه 7
قبل 10 سنه



والله يصاحبي البساتم مقاس50 وماخذ كل القطع اصليه ومكلفتني 6


up 0 down 0
g m d 36
قبل 10 سنه



لازم توضيب على ارقام الوكاله ولا راح تواجه حراره

ماينفع خرط ولا مسح… 


up 0 down 1



لاكن بمر ع المكانيكي واشووف.



up 1 down 0
g m d 36
قبل 10 سنه



لا الحرارهه ماوجهتني الحمدد لله لاكن   مشكلتي تعوت ع شي والحين تغيير عليه


up 1 down 0
g m d 36
قبل 10 سنه



اسف رقم خرط السلندر 20. والبساتم والسبايك جايبها بنفس الرقم


up 0 down 0
g m d 36
قبل 10 سنه



خلاص عشرين يعتبر معقول وقطع وكاله اذن شغلك في السليم
انا برضه اكسنت خارط المكينه بساتم عشرين نفسك تماما
عاد الاكسنت مافيها امبير حراره
رحت وفحصت كمبيوتر قالي الفني ان الحراره عندي عاليه صلت له تأثر قالي لا
والحين السياره لها تقريبا سنه ماشيه زي الحلاوه


up 0 down 0
als7aimy 1176
قبل 10 سنه



الله يعطيگم العافيه جمييع .. ودي اوزعلگم لايگات لاكن ماعندي نقاط♥◆


up 1 down 0
g m d 36
قبل 10 سنه



ياشباب صدقوني لحد يضحك عليكم اي راس ينمسح تجي حراره

واي سلندر ينخرط راح تجي حراره.. . وضب نفس ارقام الوكاله

وشيك على دورة الماء من طرمبة ورديتر وغطاه وخراطيش

اخوي شيك على المراوح ودورة الماء كامله

وشوف امشي بالسياره سرعه عاليه فوق140 لمده ماتقل عن10 دقايق

اذا ارتفعت الحراره الله يعينك مالها حل الا انك تهدي من سرعتك حدود 120واقل

وشوف الحراره مع الخط الطويل فوق 50 كيلو تختلف عن الحراره داخل البلد

والله يعينك عندي حراره من الراس بالكرسيدا طفشتني اذا اسرعت او اذا خط طويل مثل مكه جده


up 0 down 1



طبيعي الحراره بتكون مرتفعه والمفروض ماتشغل المكيف ابدا لان المكينه فيها ضغط قوي لازم اقل شئ تمشي 1000كيلو وبعدين تحكم
عالحراره وبالاول والاخير حاول ماتشغل المكيف لان المكينه تكون مضغوطه والمكيف يتعبها ويقلل عزمها من قبل 
امشي بدون مكيف برد رجلك عليها شوي لاتحرق بالنمر وبعد ماتعدي 1000كيلو تلقائي بتلقى الحراره رجعت مثل اول واحسن بأذن الله


up 0 down 0
احمد شريف 3175
قبل 10 سنه



آسف اخوي ماانتبهت لكلامك انك دوب ماشي بها 700 كيلو

اخوي مرن السياره الف كيلو وزياده ولاتشغل المكيف الا بعد الألف 

بعد التمرين امشي او اسرع بها تدريجيا مو بسرعه او فجأه

والله يعينك… 


up 0 down 0



اللي وضبها يصلحها. لك 


up 0 down 0
رحال٧٧٧ 64
قبل 10 سنه



لا السيارهه لها شهر ونص من يووم مموضبهاا وق مشت 7500  وسافرتبهاا مسكت خطوط طويله
ولا فيه اي حراره يعني ماتسخن السيارهه ..
لاكن انا انو انبير الحرارهه متغيير عليه يعني هل بعد مسح الراس وخرط السلندرات يسير في انبير الحرارهه تغيير.
ولا السيارهه مافيها اي سخونه ولا غليان مويه 


up 0 down 0
g m d 36
قبل 10 سنه