أضف سؤال أو موضوع جديد          

عيوب السكويا ياهله

up 4 down 1
أبو عبدالرحمن 70 186
قبل 4 سنه و شهر



محتار في شرائه أخشى من الحسايف .
محتاج من يقنعني اشتري او لا 
طبعا جديد .
لا أحد يبخل علينا بالشور الطيب .







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود










تجاربنا في السيارات العائلية منذ أن ولدت 
93 سوبربان 1500 (مستعمل) كنت صغير ولم أكن مهتم بالسيارات (سقتها مرات تعد على الأصابع)
2000 سوبربان 2500 جديد سعبلت عليه خاصة أنها أول سيارة جديدة عائلة (سقتها كثير مع الوالد الله يحفظه)
2006 VXR جديد // السيارة التي كنت معارض لها بتاتًا كونها صغيرة مقارنة بسابقتيها حتى أني حلفت بالله أني لن أسافر مع أهلي بسبب الضيق 
وأتممت حلفي ولم أسافر مع أهلي مدة 4 سنوات لكني كنت مبهر جدًا بهذا الجيب من جميع النواحي إلا ما افتقدته من الجمس اللي هو سرعة استجابة المكينة وحزنت بعد بيعه وقعدنا بدون سيارة عائلية فترة 3-4 أشهر 




في هذه الفترة كنت في شد وجذب مع الوالد والأهل وجانا سائق ثان يحتاج سيارة 
فكان رأي الوالد أنه سيشتري VXR 2011 بـ 265 ألف ريال
وأنا كنت ضد دفع هذا المبلغ الكبير في سيارة واحدة 
خاصة أن كان معه BMW 730 توها جديدة 
فأشرت عليه بشراء فورتشنر قير عادي دفع رباعي بـ 83 ألف ريال 2010 جديد للسواق طبعًا أنا استوليت عليه 
وشراء سيارة سيكويا ليمتد دفع رباعي بـ 179 ألف ريال 2010 جديد للسفرات والطلعات العائلية 
المجموع = قيمة VXR 2011 




شرينا السكويا شهر 10 من عام 1431هـ والآن نحن في شهر 11 من عام 1433هـ
مشينا فيها على السيارة 100.000 كلم تقريبًا في جميع الظروف بر بحر جو 
مبدئيًا مواصفات السيارة /
- المحرك: 5.7 لتر 8 إسطوانات 381 حصان صافي.
- ناقل حركة: ستة سرعات اتوماتيكية مع خاصية التحكم اليدوي. 
- 8 مقاعد. 
- فرامل مانعة للأنغلاق, موزع فرامل الكتروني, مساعد فرامل, التحكم في توازن السيارة, نظام السيطرة على الأنزلاق
- وسائد هوائية امامية للسائق و الراكب
- وسائد هواء جانبية للسائق و الراكب
- وسائد هوائية ستائر
- وسائد هوائية للركبة للسائق و الراكب
- نظام حماية ضد السرقة لمنع تشغيل المحرك مع نظام انذار
- اقفال الأبواب كهربائية 
- نوافذ كهربائية 
- المرايا الخارجية كهربائية 
- مقابض الأبواب الخارجية و المرايات الخارجية بلون الهيكل.
- جهاز فتح وقفل الابواب عن بعد (ريموت كنترول) 
- منفذ مصدر صوت خارجي 
- مكيف امامي: الكتروني بتحكم مستقل للسائق و الراكب
- مكيف خلفي: الكتروني بتحكم مستقل
- حساسات أمامية و خلفية.
- مثبت للسرعة.
- مقود القيادة: يورثين رباعي الشكل 
- فتحة خطاف خلفي لجر العربات مع مخرج للطاقة.
- أضواء أمامية هالوجينية.
- كشافات ضباب امامية.
- حامي من الطمي (نسافات) (سوداء اللون)
- شاشة عرض درجة الحرارة الخارجية.
- جنوط الومينيوم قياس 20 بوصة
- مقاس الكفرات: 275/55R20
- دفع رباعي
- نظام ملاحة مع كاميرا للرؤيا الخلفية.
- أنوار إضاءة للنهار 
- نظام رصد الزوايا غير المرئية
- راديو,مشغل اقراص احادي 
- عدد 12 سماعة 
- نظام ترفية خلفي (دي في دي)
- منفذ معلومات رقمي 
- منفذ ذاكرة رقمية
- نظام بلوتوث
- مقاعد جلد
- مقعد السائق و الراكب الامامي بتحكم كهربائي مع ذاكرة لمقعد السائق.
- جناح خلفي.
- شبك أمامي من الكروم مع خطوط فضية. 
- مقابض الأبواب الخارجية و المرايات الخارجية من الكروم.
- عتبة جانبية (بلون الهيكل).
- تحكم كهربائي بفتح و غلق باب الشنطة الخلفي.
- ازرار التحكم على المقود: نظام التكييف و النظام السمعي و الهاتف
- مقود القيادة: جلد رباعي الشكل 
- عدادات باضاءة ابتترون.
- حركة مقود القيادة:تلسكوبي و يميل للاعلى و للاسفل كهربائي
- شاشة لعرض المعلومات 
- نظام تشغيل المحرك عن بعد.
- المرايات الجانبية تميل عند الرجوع للخلف و قابلة للطي الياً.
- ستائر جانبية واقية من اشعة الشمس للنوافذ الجانبية الخلفية (الصف الثاني و الثالث).
- دعاسات ارضية نوع فاخر




المقارنات تنشأ من تعدد الحاجات:
مبدئيًا قد يسأل سائل لم لم تشتري سيارة من شركة أخرى ؟ مثل أرمادا سوبربان اكسبدشن يوكن اكس ال ؟




حقيقة السيارة الوحيدة التي نازعت رأيي في السكويا هي الاكسبدشن والأرمادا
بسبب حرصي على أن الدفرنس الخلفي يكون عكوس أو (فليور) للاستزادة في الراحة في السفر 
بينما السوبربان واليوكن اكس ال دفرنس كامل 
لكن الأرمادا مبدئيًا خوفني الوكيل وعدم توفر قطع الغيار وكثرت الكلام عن توقفها فاستبعدتها 
ومن خلال لمقارنات البسيطة اللي سويتها الاكسبدشن اجتاز السكويا في المواصفات التقنية الثانوية مثل نظام سينك وطي الوطايات وبعض المواصفات 




لكن السكويا ضغطت علي خاصة المكينة الجبارة والقير واعتمادها قبل ذلك في اللكزس LX570
وأيضًا توفر قطع الغيار ورخصها فالفحمات مثلًا لـ GXR , VXR , LX570 , السكويا كلها نفس القطعة وسعر عند البيع الجيد نسبيًا و وسعة المساحة بين المراتب , الشكل لا يهمني كثيرًا بقدر الاعتمادية مع أني أشوف شكلها مميز لكن التاهو مثلًا يتفوق عليها من مقدمة فقط << والشكل عمومًا لاختلاف الأذواق




شرينا السيارة والحمد لله 




بعد الشراء مباشرة عبيت بنزين 91 لأن قرأت في الكاتلوج أن يركب عليها البنزين من 91 فأعلى
سعة التانكي = 100 لتر




صيانة وقطع غيار السيارة والوكيل :




أنا لا أعترف بصيانة الوكيل لأني أعتقد أنها سرقة دراهم بغير وجه حق (جميع الوكالات)




وعند تجاوزت 1000 كلم رحت الوكالة للتشييك عليها / وتم التشيك المجاني عليها والحمد لله 




صيانة خارج الوكلة :




كمية زيت المحرك = 7.5 مع الفلتر 
استخدمت عليها ثلاث أنواع زيوت مختلفة اللزوجة 
الأول كاسترول 10w30 أغيره كل 5000 كلم 
ثم تعبت من التغيير فاتجهت إلى 
الثاني كاسترول 10w40 وأغيره كل 8000 كلم 
ثم تعبت من كثرة التغيير فاتجهت إلى 
الثالث كاسترول 5w30 وأغيره كل 10000 كلم 




التعب كان من كثرة سيارات البيت أبوي وأخواني والسواق وسيارتي 
فكنت أشتري الزيوت بالكرتون من 5 - 10 كراتين تقريبًا فالكاسترول 10w40 يبيعها البنشري اليمني بـ 30-35-40 ريال 
أنا أشتريها بالكرتون تكلفني الحبة 18.5 ريال




والسيفون أشتريها من محلات الجملة بـ 37 ريال في الوكالة بـ 68 ريال تقريبًا 




الفحمات الأمامي والخلفي بـ 460 ريال غيرتها مرتين عند 40.000 كلم وعند 80.000 كلم
فلتر المكيف نفس حق الكامري وأغلب سيارات تايوتا بـ 70-80 ريال غيرته مرة واحدة عند 80.000 كلم 
فلتر الهواء بـ 90 ريال تقريبًا غيرته مره واحدة عند 80.000 كلم




صيانة داخل الوكالة :




أدخلت السيارة للوكالة للمرة الثانية بعد 1000 كلم عند 80.000 كلم
لتغيير ثلاث مساعدات على الضمان 
وتغيير زيت وفلتر القير وزيت الدفرنس الأمامي والخلفي وزيت الدبل للمرة الأولى وكلف ذلك 1400 ريال




أدخلت السيارة للمرة الثالثة بعد رجوعنا من صلالة بالسلامة وقد وصل العداد 90.000 كلم
لتغيير البطارية على الضمان 




تغيير الإطارات (الكفرات)
الكفرات مشت معي 80.000 كلم وكان باقي فيها لكن اضطريت لتغيرها لأن كنت عازم السفر إلى صلالة 
من خلال تجربتي مقاس الكفرات: 275/55R20
هذا الكفر اللي جاي من الوكالة 
Bridgestone Dueler H-L Alenza (133986)
برجستون طبعًا جنط 20 (صناعة أمريكية)
الحرارة B الاحتكاك A
جربته إلى 80 ألف كلم وفيها عمر باقي
تحميل 8 أشخاص مع العفش داخل السيارة ومقطورة (قلص) بسرعات 140-160
تطعيس بطعوس نجد وعلى المناطق الساحلية 
هادئ - ناعم - مريح - تحميل - اعتمادية - نقشتها باقية ما تتمسح بسرعة - في المطر متماسكة إلى حد ما 




بعدها غيرت الكفرات إلى هانكوك275/55R20
Hankook Ventus AS RH07 (1006926)
الحرارة والاحتكاك A
سافرت فيها من الرياض إلى صلالة 
جربتها من 80 إلى الآن 
تحميل 8 أشخاص مع العفش داخل السيارة ومقطورة (قلص) بسرعات 140-160
أهدء وأنعم وألين من البرجستون واعتماديته إلى الآن أكثر من رائعة - نقشتها مميزة - في الطين رائعة بشكل خيالي - وفي المطر أفضل من البرجستون - التركشن نادرًا ما يشتغل مقارنة بالبرجستون
يفرش بالطعوس أكثر من البرجستون




تم تركيب زر فاصل التراكشن لأنها لا تأتي مجهزة به من الوكيل يأتي فقط في السكويا الأمريكي 
بمبلغ 186 ريال (136 للزر + 50 للتركيب)




القيادة بالمدينة والسفر:
المدينة / الصراحة السيارة قيادتها ممتعة رغم كبر الحجم و أداء المحرك رائع جدا و ثبات ممتاز جدا 
أعتقد أنها تنفع أن تكون سيارة جميع المشاوير بشرط ما تكون حق تدعيس تسوق بهداوه 
جنط 20 كما هو معلوم قاسي نوعًا ما على جميع السيارات خاصة على طرقنا الحلوة لكن من كان معه النصف فل أو السياحي فلا يهتم لأن جنطه 18
استهلاك البنزين أعبي 91 يمشيني تقريبًا 450-500 كلم 
السفر / مريح جدًا قوي جدًا التسارع رائع جدًا مرة قوامت جيب لكزس في سفر رحت عليه لين الفصلة ثم تعداني لأنه يفصل عندي على 190 كلم 
هدوء المحرك يعني أمشي 140 كلم والضغط على 2
يمشيني بالسفر 550-600
سافرت عليها صلالة من الرياض أكثر 2100 بدون توقف إلا للصلاة وتعبئة البنزين فقط مع تحميل 8 أشخاص وعفش وسحب مقطورة تحمل أكثر من 400 كجم 












القيادة بالبر 
بالرمل يوصلك للمكان اللي تبيه بدون مشاكل لكن لا تغامر به 
مشكلته انه الخلوص الأرضي منخفض 
وجنط 20 اللي ما يخلي الكفر يفرش لكن لو معزم على نصف فل ما يهمك لأنه جنط 18
وكذالك ليست مزودة بقفل لدفرنس خلفي ( دف لك ) / الموجود فقط قفل دفرنس وسطي 
ولتجنب هذا المشكلة استفيد من قوة المحرك بالضغط علية و الحرص الشديد أثناء القيادة بالرمل 
تركيب فاصل التراكشن مهم جدًا
الشعبان و الأودية والجبال والطين والزلاق 
أدائها أكثر من رائع رغم الخلوص الأرضي المنخفض دخلت أماكن بها في صلالة ما يدخلها هناك إلى الشاص مع أن السيارة محملة 8 أشخاص وعفش




* ملاحظة الخلوص الأرضي قد يكون مناسب لشخص متعود على الأمريكي في التطعيس لكن أنا ومن خلال تعودي على الفشفش أشوفه منخفض 




العيوب التي أراها من وجهة نظري :
- عدم تحمل السقف لتحميل العفش لكن حلينا المشكلة هذي بشراء مقطورة (قلص)
- عدم وجود فاصل للتراكشن وحللناها بتركيب فاصل تراكشن 
- (فرش الكفرات الخلفية) من التحميل الثقيل مما يسبب تآكلها من الداخل // وتتضح في السفر 
- عدم وجود تقنية التشغيل بدون مفتاح 
- ضعف الجلنط 
- عدم وجود قفل دفرنس خلفي (دفلك)
- عدم وجود تخشيبة 




التقييم من 10 درجات








1-الشكل الخارجي 8




2-الشكل الداخلي 9




3-اداء المحرك 10




4-استهلاك الوقود 8




5-الراحة 8




6-القيادة 10




7-الاكسسوارات 9




8-الجودة 10




9-سعر قطع الغيار 9




10-الصيانة 9




المجموع = 90 من 100








ملاحظة أخيرة // لم أندم على شراءها ولو رجع بي الزمن لاشتريته مرة أخرى ونحن الآن ننتظر الجيل الجديد منه الذي يتوقع نزوله 2015 لشراءه مرة أخرى






up 1 down 0
aboesa 46
قبل 3 سنه و 7 شهر











تجاربنا في السيارات العائلية منذ أن ولدت 
93 سوبربان 1500 (مستعمل) كنت صغير ولم أكن مهتم بالسيارات (سقتها مرات تعد على الأصابع)
2000 سوبربان 2500 جديد سعبلت عليه خاصة أنها أول سيارة جديدة عائلة (سقتها كثير مع الوالد الله يحفظه)
2006 VXR جديد // السيارة التي كنت معارض لها بتاتًا كونها صغيرة مقارنة بسابقتيها حتى أني حلفت بالله أني لن أسافر مع أهلي بسبب الضيق 
وأتممت حلفي ولم أسافر مع أهلي مدة 4 سنوات لكني كنت مبهر جدًا بهذا الجيب من جميع النواحي إلا ما افتقدته من الجمس اللي هو سرعة استجابة المكينة وحزنت بعد بيعه وقعدنا بدون سيارة عائلية فترة 3-4 أشهر 




في هذه الفترة كنت في شد وجذب مع الوالد والأهل وجانا سائق ثان يحتاج سيارة 
فكان رأي الوالد أنه سيشتري VXR 2011 بـ 265 ألف ريال
وأنا كنت ضد دفع هذا المبلغ الكبير في سيارة واحدة 
خاصة أن كان معه BMW 730 توها جديدة 
فأشرت عليه بشراء فورتشنر قير عادي دفع رباعي بـ 83 ألف ريال 2010 جديد للسواق طبعًا أنا استوليت عليه 
وشراء سيارة سيكويا ليمتد دفع رباعي بـ 179 ألف ريال 2010 جديد للسفرات والطلعات العائلية 
المجموع = قيمة VXR 2011 




شرينا السكويا شهر 10 من عام 1431هـ والآن نحن في شهر 11 من عام 1433هـ
مشينا فيها على السيارة 100.000 كلم تقريبًا في جميع الظروف بر بحر جو 
مبدئيًا مواصفات السيارة /
- المحرك: 5.7 لتر 8 إسطوانات 381 حصان صافي.
- ناقل حركة: ستة سرعات اتوماتيكية مع خاصية التحكم اليدوي. 
- 8 مقاعد. 
- فرامل مانعة للأنغلاق, موزع فرامل الكتروني, مساعد فرامل, التحكم في توازن السيارة, نظام السيطرة على الأنزلاق
- وسائد هوائية امامية للسائق و الراكب
- وسائد هواء جانبية للسائق و الراكب
- وسائد هوائية ستائر
- وسائد هوائية للركبة للسائق و الراكب
- نظام حماية ضد السرقة لمنع تشغيل المحرك مع نظام انذار
- اقفال الأبواب كهربائية 
- نوافذ كهربائية 
- المرايا الخارجية كهربائية 
- مقابض الأبواب الخارجية و المرايات الخارجية بلون الهيكل.
- جهاز فتح وقفل الابواب عن بعد (ريموت كنترول) 
- منفذ مصدر صوت خارجي 
- مكيف امامي: الكتروني بتحكم مستقل للسائق و الراكب
- مكيف خلفي: الكتروني بتحكم مستقل
- حساسات أمامية و خلفية.
- مثبت للسرعة.
- مقود القيادة: يورثين رباعي الشكل 
- فتحة خطاف خلفي لجر العربات مع مخرج للطاقة.
- أضواء أمامية هالوجينية.
- كشافات ضباب امامية.
- حامي من الطمي (نسافات) (سوداء اللون)
- شاشة عرض درجة الحرارة الخارجية.
- جنوط الومينيوم قياس 20 بوصة
- مقاس الكفرات: 275/55R20
- دفع رباعي
- نظام ملاحة مع كاميرا للرؤيا الخلفية.
- أنوار إضاءة للنهار 
- نظام رصد الزوايا غير المرئية
- راديو,مشغل اقراص احادي 
- عدد 12 سماعة 
- نظام ترفية خلفي (دي في دي)
- منفذ معلومات رقمي 
- منفذ ذاكرة رقمية
- نظام بلوتوث
- مقاعد جلد
- مقعد السائق و الراكب الامامي بتحكم كهربائي مع ذاكرة لمقعد السائق.
- جناح خلفي.
- شبك أمامي من الكروم مع خطوط فضية. 
- مقابض الأبواب الخارجية و المرايات الخارجية من الكروم.
- عتبة جانبية (بلون الهيكل).
- تحكم كهربائي بفتح و غلق باب الشنطة الخلفي.
- ازرار التحكم على المقود: نظام التكييف و النظام السمعي و الهاتف
- مقود القيادة: جلد رباعي الشكل 
- عدادات باضاءة ابتترون.
- حركة مقود القيادة:تلسكوبي و يميل للاعلى و للاسفل كهربائي
- شاشة لعرض المعلومات 
- نظام تشغيل المحرك عن بعد.
- المرايات الجانبية تميل عند الرجوع للخلف و قابلة للطي الياً.
- ستائر جانبية واقية من اشعة الشمس للنوافذ الجانبية الخلفية (الصف الثاني و الثالث).
- دعاسات ارضية نوع فاخر




المقارنات تنشأ من تعدد الحاجات:
مبدئيًا قد يسأل سائل لم لم تشتري سيارة من شركة أخرى ؟ مثل أرمادا سوبربان اكسبدشن يوكن اكس ال ؟




حقيقة السيارة الوحيدة التي نازعت رأيي في السكويا هي الاكسبدشن والأرمادا
بسبب حرصي على أن الدفرنس الخلفي يكون عكوس أو (فليور) للاستزادة في الراحة في السفر 
بينما السوبربان واليوكن اكس ال دفرنس كامل 
لكن الأرمادا مبدئيًا خوفني الوكيل وعدم توفر قطع الغيار وكثرت الكلام عن توقفها فاستبعدتها 
ومن خلال لمقارنات البسيطة اللي سويتها الاكسبدشن اجتاز السكويا في المواصفات التقنية الثانوية مثل نظام سينك وطي الوطايات وبعض المواصفات 




لكن السكويا ضغطت علي خاصة المكينة الجبارة والقير واعتمادها قبل ذلك في اللكزس LX570
وأيضًا توفر قطع الغيار ورخصها فالفحمات مثلًا لـ GXR , VXR , LX570 , السكويا كلها نفس القطعة وسعر عند البيع الجيد نسبيًا و وسعة المساحة بين المراتب , الشكل لا يهمني كثيرًا بقدر الاعتمادية مع أني أشوف شكلها مميز لكن التاهو مثلًا يتفوق عليها من مقدمة فقط << والشكل عمومًا لاختلاف الأذواق




شرينا السيارة والحمد لله 




بعد الشراء مباشرة عبيت بنزين 91 لأن قرأت في الكاتلوج أن يركب عليها البنزين من 91 فأعلى
سعة التانكي = 100 لتر




صيانة وقطع غيار السيارة والوكيل :




أنا لا أعترف بصيانة الوكيل لأني أعتقد أنها سرقة دراهم بغير وجه حق (جميع الوكالات)




وعند تجاوزت 1000 كلم رحت الوكالة للتشييك عليها / وتم التشيك المجاني عليها والحمد لله 




صيانة خارج الوكلة :




كمية زيت المحرك = 7.5 مع الفلتر 
استخدمت عليها ثلاث أنواع زيوت مختلفة اللزوجة 
الأول كاسترول 10w30 أغيره كل 5000 كلم 
ثم تعبت من التغيير فاتجهت إلى 
الثاني كاسترول 10w40 وأغيره كل 8000 كلم 
ثم تعبت من كثرة التغيير فاتجهت إلى 
الثالث كاسترول 5w30 وأغيره كل 10000 كلم 




التعب كان من كثرة سيارات البيت أبوي وأخواني والسواق وسيارتي 
فكنت أشتري الزيوت بالكرتون من 5 - 10 كراتين تقريبًا فالكاسترول 10w40 يبيعها البنشري اليمني بـ 30-35-40 ريال 
أنا أشتريها بالكرتون تكلفني الحبة 18.5 ريال




والسيفون أشتريها من محلات الجملة بـ 37 ريال في الوكالة بـ 68 ريال تقريبًا 




الفحمات الأمامي والخلفي بـ 460 ريال غيرتها مرتين عند 40.000 كلم وعند 80.000 كلم
فلتر المكيف نفس حق الكامري وأغلب سيارات تايوتا بـ 70-80 ريال غيرته مرة واحدة عند 80.000 كلم 
فلتر الهواء بـ 90 ريال تقريبًا غيرته مره واحدة عند 80.000 كلم




صيانة داخل الوكالة :




أدخلت السيارة للوكالة للمرة الثانية بعد 1000 كلم عند 80.000 كلم
لتغيير ثلاث مساعدات على الضمان 
وتغيير زيت وفلتر القير وزيت الدفرنس الأمامي والخلفي وزيت الدبل للمرة الأولى وكلف ذلك 1400 ريال




أدخلت السيارة للمرة الثالثة بعد رجوعنا من صلالة بالسلامة وقد وصل العداد 90.000 كلم
لتغيير البطارية على الضمان 




تغيير الإطارات (الكفرات)
الكفرات مشت معي 80.000 كلم وكان باقي فيها لكن اضطريت لتغيرها لأن كنت عازم السفر إلى صلالة 
من خلال تجربتي مقاس الكفرات: 275/55R20
هذا الكفر اللي جاي من الوكالة 
Bridgestone Dueler H-L Alenza (133986)
برجستون طبعًا جنط 20 (صناعة أمريكية)
الحرارة B الاحتكاك A
جربته إلى 80 ألف كلم وفيها عمر باقي
تحميل 8 أشخاص مع العفش داخل السيارة ومقطورة (قلص) بسرعات 140-160
تطعيس بطعوس نجد وعلى المناطق الساحلية 
هادئ - ناعم - مريح - تحميل - اعتمادية - نقشتها باقية ما تتمسح بسرعة - في المطر متماسكة إلى حد ما 




بعدها غيرت الكفرات إلى هانكوك275/55R20
Hankook Ventus AS RH07 (1006926)
الحرارة والاحتكاك A
سافرت فيها من الرياض إلى صلالة 
جربتها من 80 إلى الآن 
تحميل 8 أشخاص مع العفش داخل السيارة ومقطورة (قلص) بسرعات 140-160
أهدء وأنعم وألين من البرجستون واعتماديته إلى الآن أكثر من رائعة - نقشتها مميزة - في الطين رائعة بشكل خيالي - وفي المطر أفضل من البرجستون - التركشن نادرًا ما يشتغل مقارنة بالبرجستون
يفرش بالطعوس أكثر من البرجستون




تم تركيب زر فاصل التراكشن لأنها لا تأتي مجهزة به من الوكيل يأتي فقط في السكويا الأمريكي 
بمبلغ 186 ريال (136 للزر + 50 للتركيب)




القيادة بالمدينة والسفر:
المدينة / الصراحة السيارة قيادتها ممتعة رغم كبر الحجم و أداء المحرك رائع جدا و ثبات ممتاز جدا 
أعتقد أنها تنفع أن تكون سيارة جميع المشاوير بشرط ما تكون حق تدعيس تسوق بهداوه 
جنط 20 كما هو معلوم قاسي نوعًا ما على جميع السيارات خاصة على طرقنا الحلوة لكن من كان معه النصف فل أو السياحي فلا يهتم لأن جنطه 18
استهلاك البنزين أعبي 91 يمشيني تقريبًا 450-500 كلم 
السفر / مريح جدًا قوي جدًا التسارع رائع جدًا مرة قوامت جيب لكزس في سفر رحت عليه لين الفصلة ثم تعداني لأنه يفصل عندي على 190 كلم 
هدوء المحرك يعني أمشي 140 كلم والضغط على 2
يمشيني بالسفر 550-600
سافرت عليها صلالة من الرياض أكثر 2100 بدون توقف إلا للصلاة وتعبئة البنزين فقط مع تحميل 8 أشخاص وعفش وسحب مقطورة تحمل أكثر من 400 كجم 












القيادة بالبر 
بالرمل يوصلك للمكان اللي تبيه بدون مشاكل لكن لا تغامر به 
مشكلته انه الخلوص الأرضي منخفض 
وجنط 20 اللي ما يخلي الكفر يفرش لكن لو معزم على نصف فل ما يهمك لأنه جنط 18
وكذالك ليست مزودة بقفل لدفرنس خلفي ( دف لك ) / الموجود فقط قفل دفرنس وسطي 
ولتجنب هذا المشكلة استفيد من قوة المحرك بالضغط علية و الحرص الشديد أثناء القيادة بالرمل 
تركيب فاصل التراكشن مهم جدًا
الشعبان و الأودية والجبال والطين والزلاق 
أدائها أكثر من رائع رغم الخلوص الأرضي المنخفض دخلت أماكن بها في صلالة ما يدخلها هناك إلى الشاص مع أن السيارة محملة 8 أشخاص وعفش




* ملاحظة الخلوص الأرضي قد يكون مناسب لشخص متعود على الأمريكي في التطعيس لكن أنا ومن خلال تعودي على الفشفش أشوفه منخفض 




العيوب التي أراها من وجهة نظري :
- عدم تحمل السقف لتحميل العفش لكن حلينا المشكلة هذي بشراء مقطورة (قلص)
- عدم وجود فاصل للتراكشن وحللناها بتركيب فاصل تراكشن 
- (فرش الكفرات الخلفية) من التحميل الثقيل مما يسبب تآكلها من الداخل // وتتضح في السفر 
- عدم وجود تقنية التشغيل بدون مفتاح 
- ضعف الجلنط 
- عدم وجود قفل دفرنس خلفي (دفلك)
- عدم وجود تخشيبة 




التقييم من 10 درجات








1-الشكل الخارجي 8




2-الشكل الداخلي 9




3-اداء المحرك 10




4-استهلاك الوقود 8




5-الراحة 8




6-القيادة 10




7-الاكسسوارات 9




8-الجودة 10




9-سعر قطع الغيار 9




10-الصيانة 9




المجموع = 90 من 100








ملاحظة أخيرة // لم أندم على شراءها ولو رجع بي الزمن لاشتريته مرة أخرى ونحن الآن ننتظر الجيل الجديد منه الذي يتوقع نزوله 2015 لشراءه مرة أخرى






up 4 down 0
aboesa 46
قبل 3 سنه و 7 شهر