أضف سؤال أو موضوع جديد          

مادري وش الازرار الي عندي .

up 3 down 3
مستر12 897
قبل 9 سنه و 6 شهر



السـلام عليكم ورحمة الله وبركاتة  

اخبـاركم يا جماعه الخير . 

قلت بدام قرب الشتاء الجميل .  مادري هو قرب ولالا لكن براد  الجو وغيوم  خفيفه في حائل . وان شاء الله مطر .

حبيت اسالكم عندي كم زر في السياره حقتي . ماعرفت شلون استخدمهم  ومادري شلون نظامين بواحد . 

الاول . عندي الي في الصوره الاوله . 

الي هو في الطبلون . التركشن طافي .ومانع الانزلاق طيب حلو .

انا يوم  ضغط على زرق مانع الانزلاق  طفى المانع . ويوم علقت عليه طفى التركشن . 

طيب انا عندي تركشن زر لحاله  جنب زر الدبل وش  الفرق بين  الاثنين . 

انا اعرف التركشن الي جنب الدبل ولا عرفت استعمله انه حق اذا غرزت  تشبكه . 
هل التركشن الي جنب الدبل هوا نفس الدفلوك ولالا . 
لاني ضحكت على ربعي قلت هذا نظام الزحف :)    غرزت  وواحد عززلي يقولي ياولد يوم شبكت الزر هذا صارو الكفرات يدورو كلهم .
قلت خل اتسذب  هالتسذبه عليهم .  ومشت عليهم اعتقد الا الان .  
 

وسوؤال اخير . ماعرفت اطلع الصوره .. اذا شغلت السياره . يطلع علامه دركسون وعليه علامه تعجب وش يعني هذا .

وشكرا لكم .

ملاحظه   الزر الي في الصوره رقم 2 ماله دخل با الصوره رقم 1 با الي طالع في الطبلون .

لان اذا ضغط الزر الي في الصوره رقم .2 . يطلع علامه ثانيه . فوق لمه الجلنط . صوره سياره تطلع جبل . 












إبلاغ إبلاغ



الردود


السيارة مستر دفع رباعي دائم 60 خلفي 40 امامي 
اول زر عاليسار هذا يشبك الرباعي بشكل متساوي 50 ب 50 
وهذا تستخدمه بر خفيف بحر ترقى رصيف شوي صعب 
الزر الي عاليمين هذا نزول المنحدرات وهو عند وصولك منحدر زلق او كثبان رملية بشكل زاوية 45 الى 60 درجة
تشغل وهو يدعس بنزين وفرامل لين تنزل السيارة وانت عليك التوجيه 
الفرار المكتوب اتش 4 و ال 4 هذا الدبل الثقيل ولسا ما استخدمته :D لكنه للتغريز الصعب 

وهذا رابط تفصيلي عنها 
http://www.toyota4arab.com/forum/t211962.html


up 1 down 0
a m i r 554
قبل 9 سنه و 6 شهر



الشرح الي في الرابط فيه بعض الاخطاء خصوصا الدبل الخفيف والدبل الثقيل


up 1 down 0
iadnuyh 842
قبل 9 سنه و 6 شهر



iadnuyh 
ممكن نستفيد من خبرتك وتبيان ايش الاخطاء 


up 1 down 0
a m i r 554
قبل 9 سنه و 6 شهر



كما تفضل اخونا امير الزر على اليسار لنزول المنحدرات
الدبل عندك
- 4H وهذا الدبل الخفيف تشبكه فى الرمال الخفيفة واللى بدون تغريز وتقدر تشبكه وانت ماشى بسرعة معقولة وطبعا يفضل ان تشبكه والسيارة واقفة او على سرعة اقل من 20 كم - ويمكن القيادة والدبل الخفيف مشبوك حتى سرعة 80 كم بعدها افضل تفصله

- 4L وهذا الدبل الثقيل - لازم تكون السيارة واقفة وانت بتشبكه ويكون الجير اما على الوضع P او N ولا يشبك اذا كانت السيارة تتحرك وتشبكه و فى الرمال الثقيلة والاماكن اللى فيها تغريز ولا تمشى عليه بسرعات عالية يعنى حدك 20-30 كم فى الساعة فقط ويفضل الا تستخدمه بكثرة الا فى عندما تغرز فقط يعنى يفضل الا تمشى به مسافات طويلة - ويجب ايقاف السيارة حتى تتمكن من فصله

- المفتاح الاخير هذا هو الدف لوك - يقوم بفصل الدفرنس الامامى عن الخلفى ولا يعمل الا مع الدبل الثقيل فقط وستخدم فى حالة اذا غرزت وما قدرت تطلع بالدبل لحاله

ارجو ان اكون افدتك


up 1 down 0
raouf1 335
قبل 9 سنه و 6 شهر



الأخ raouf1 كفى ووفى يا أخ amir


up 2 down 0
iadnuyh 842
قبل 9 سنه و 6 شهر



يعطيكم العافيه ماقصرتو 

لاكن  ليش البرادو  2010 مافيه دفلوك   فيه تركشن . 

باستتثناء فئه الفي اكس ار يوجد دفلوك        

هل التركشن يفي با الغرض


up 0 down 0
مستر12 897
قبل 9 سنه و 6 شهر



التراكشن يختلف تماما عن الدف لوك كل منهم له عمل ووقت استخدامه

التراكشن هو نظام الكترونى منع ان الكفرات تلف على الفاضى ويقوم بتوزيع العزم على الكفرات - فضل طبعا اذا دخلت البر تفصله - اما على الطريق السفر او داخل المدينة وجوده هام ماشاء الله منع عليك انزلاق السيارة من جانب اذا اخدت ملف او انطلقت بتسارع عالى من السكون


up 0 down 0
raouf1 335
قبل 9 سنه و 6 شهر