التجارة بدء المرحلة الثالثة لاستدعاء أكثر من 300 ألف سيارة
إضغط هنا للإخفاء
http://www.mci.gov.sa/MediaCenter/News/Pages/16-09-14-01.aspx
"التجارة" بدء المرحلة الثالثة لاستدعاء أكثر من 300 ألف سيارة تويوتا لمعالجة "مثبت السرعة"
21 ذو القعدة 1435
ضمن حملات الاستدعاء الإلزامية التي أعلنت عنها
أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن بدء المرحلة الثالثة للحملة الإلزامية لاستدعاء أكثر من 320 ألف سيارة تويوتا في المملكة لوجود خلل في نظام التوقف الذكي للفرامل ومعالجة مشكلة مثبتات السرعة، وذلك اعتباراً من يوم الجمعة 02/12/1435هـ الموافق 26/9/2014م ضمن حملات الاستدعاء التي تقوم بها الوزارة بشكل دوري.
نوع السيارة
تاريخ الصنع
عدد السيارات المستدعاة
افالون
Avalon
2005 - 2010
15225
كامري
Camry
2007 - 2010
223361
سيكويا
Sequoia
2008 - 2010
14651
لكزس ال اكس
Lexus LX
2008 - 2010
4831
لاند كروزر ال سي 200
Land Cruiser LC200
2008 – 2011
62393
مجموع السيارات المستدعاة
320461
وكانت وزارة التجارة والصناعة قد أعلنت في وقت سابق عن الاستدعاء الالزامي لأكثر من400 ألف سيارة لعشرة أنواع من سيارات تويوتا و لكزس، حيث تضمنت المرحلة الأولى استدعاء 638 سيارة لكزس RX موديل 2010 ، في حين جرى خلال المرحلة الثانية الإعلان عن استدعاء 8378 سيارة لكزسES موديل 2007-2010 لإضافة نظام التوقف الذكي للفرامل للعملاء مجاناً.
وأكدت الوزارة في حينها عن إلزام شركة تويوتا العالمية ووكيلها المحلي شركة عبد اللطيف جميل بإجراء حملة لتركيب نظام التوقف الذكي على سيارات شركة تويوتا في المملكة، وذلك للحد من مخاطر انطلاق السيارات بسرعات عالية دون قدرة قائدها على إيقافها أو السيطرة عليها، على غرار ما اتخذته الشركة اليابانية في الولايات المتحدة الأميركية.
وتضمن ذلك قيام الوكيل المحلي بحملة توعوية مستمرة حتى إتمام تركيب النظام على جميع السيارات لتعريف مستخدمي السيارات في المملكة بالطرق الآمنة للتعامل مع حالات انطلاق السيارات بسرعات عالية دون قدرة قائدها على إيقافها أو السيطرة عليها، وبذلك تعد السعودية ثاني دولة تتخذ مثل هذه التدابير بعد الولايات المتحدة الأمريكية.
وجددت الوزارة تأكيدها على أنها ستلزم كل شركة صانعة تتخذ إجراءات دولية مماثلة بتطبيقها في المملكة، وأنها ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان حصول المستهلك السعودي على حقوقه.
الجدير بالذكر أن وزارة التجارة والصناعة نشرت مؤخراً فيلماً توعوياً عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يستهدف توعية المستهلكين حيال كيفية التصرف في حال حدوث تسارع مفاجئ أثناء قيادة المركبة.
اخر تعديل 16/09/2014 09:41 ص
إبلاغ
الردود
1 0
إلى الامام
0 0
قبل 10 سنه و 2 شهر