أضف سؤال أو موضوع جديد          

لكثره السوال عن مشاكل تغير زيت القير

up 5 down 1
جداوي 797 1096
قبل 9 سنه و 7 شهر



لماذا يجب عليك تغيير زيت القير الاوتماتيكي حقائق بالصور+شرح 
اهمية تغيير زيت القير الاوتو :




يعتمد تشغيل القير على الزيت بشكل كبير جداً وكذلك يتم تبريد القير ايضاً من خلال الزيت بدخول الزيت الى الرديتر او بوجود مبرد خارجي و على عكس القير العادي يوجد داخل القير الاوتو قطع الكترونيه ومنظمات وهي جداً حساسة لوجود اي شوائب .




هذي صورة لقير اتوماتيكي داخليه :




http://masterpiece..com/DSCN0745.JPG




الشوائب : اغلب الشوائب اللي تتكون في القير او المكينه على حد سواء برادة الحديد او بالعامية ولاسمح الله دخلت الشوائب القير احتمال كبير يخبط طبعا الشركات المصنعة للسيارات وضعت احتياطات تمنع دخول الشوائب الى داخل القير من ضمنها:




1- الحاجز الاول
فلتر القير:




فلتر للقير يقوم بعمليه تصفيه للزيت النازل من القير الى الكارتير "اناء الزيت"
وعند تلوث فلتر القير بالبرادة يقل تصريفه للزيت وطبعاً يطيح عزم السياره بشكل ملحوظ جداً لان حركة الزيت تكون بطيئه 




هذي صورة لفتر قير قديم وواحد جديد:




http://masterpiece..com/DSCN0740.JPG




الحاجز الثاني:
قطع مغناطيسة تكون مثبته بقعر الكارتير " انائ الزيت" وعند حركة الزيت تكون برادة الحديد ثقيلة
فتجذبها القطع المغناطيسية




وهذي صورة لقطعة مغناطيسية وواضح عليها برادة الحديد الكثيفة:




http://masterpiece..com/DSCN0734.JPG




س/ ماذا احتاج لتغيير زيت القير؟




هناك خطأ جسيم يرتكبه معظم الاشخاص انهم يقومون بتغيير الزيت فقط دون الفلتر.فعند تغيير الزيت فانك بكل بساطه تقوم بتحرك البرادة




واللي ممكن توصل للقير اذا كانت كثيفة. 




وهذي صوره الكرتير بدون تنظيف وواضح فيه السواد "برادة الحديد"




http://masterpiece..com/DSCN0730.JPG




وهذي صورة الكرتير بعد تنظيفه بالبنزين + تنظيف قطع المغناطيس




http://masterpiece..com/DSCN0746.JPG




فالطريقة الصحيحه للتغيير انك تغيير الفلتر والزيت مع بعض








وهذي صورة للقطع المطلوبة للتغير الزيت:




http://masterpiece..com/DSCN0729%20.jpg




وتتكون من فلتر للقير و زيت و معجون




طبعاً بعض السيارات يكون بدال المعجون وجه مطاطي وكلهم يمنعون تهريب الزيت بشكل دائم








س/ متى يتم تغيير الزيت؟




الزيت يتم تتغييره كل 40 الف واذا كانت المره الاولى يعني السيارة جديده فبعد 60 الف ثم كل 40 الف












س/ انا شخص راعي مقاومات وتفحيط وسرعة او معي سيارة مكيتنها قوية "لومينا اس اس" مثلاً وش تنصحني ؟




ضروري تتابع حراره السيارة والقير خاصة واذا امكنك تركب مقياس حراره يعلمك اذا زادت حراره القير عن المعدل الطبيعي يعني اذاوصلت على سبيل المثال 280 فهرنهيت ضروي توقف وتترك القير يبرد شوي او حط ب N لبضع دقائق.







إبلاغ إبلاغ



الردود


السيارة الغير مواظب ع تغييره
قم بتغيير الزيت فقط و بطريقة الشفط الشفط الشفط 
و هذا لا يسبب تخبيط 

أما المواظب ع التغيير قم بتغيير الزيت و الفلتر بطريقة فك و تنظيف الكرتير .




up 0 down 0
رنج كلاسيك 80
قبل 9 سنه و 7 شهر



و الأهم من ذاك كله 

الرقم و اللزوجة المناسبة لقير سيارتك .


up 1 down 0
رنج كلاسيك 80
قبل 9 سنه و 7 شهر