عندي تهريب بلصوفه و الوجيه المكينه


إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كيف حالكم شباب ان شاء الله طيبين
ي شباب ياليت احد يفيدني ضروره الموضوع لاستفيد لاني ماعرف شي بمكانيكا
ي شباب انا سافرت شرقيه وانا راجع من الشرقيه
عبيت رديتر السياره مويه ونسيت الغطا ممكن مشيت حدود 100 كيلو الا والحراره قامت تتزايد + نفس الوقت كانت فيه تراب بلخط
وكل م هديت نقصت الحراره وكل مادعست زادت ممكن مشيت على هذا الوضع 50 كيلو
بعدها وقفت و افتح الكبوت السياره لقيت غطاء رديتر مو مركب عبيت السياره مويه علطول ولقيت الغطاء بجانب الرديتر ومشيت الحمدلله على السياره وصلتني الرياض والحراره كانت ممتازه
وجاء صباح اليوم الثاني طلعت من الرياض الى الخرج الحراره كانت ممتازه وانا راجع الظهر الحراره تتزايد + مع المكيف او بدون المكيف صررت امشي على السياره شوي شوي الى وصلت البيت
بعدها طلعت العشاء رحت لمكنيكي قالي رديترك هذا ماينفع انا ذاك الوقت رديتر حق السياره كان مليان تراااب مادري انه يتسيخ ويتنظف والرديتر المينيوم اصلي وكاله
واروح اشتري رديتر تجاري واركبه بلسياره وبنفس الوقت اضنه انه كان يبغى الرديتر وفعلا خليت عنده ماقالي خذه معاك ورجعتله بعدين قالي ان الرديتر رماه بلنفايات
بعدها الحراره صارت تتزايد بلرديتر التجاري الماء كان لايفور بلرديتر الاصلي الامنيوم ويوم ركبت التجاري المويه تفور تتطاير منه
المهم بعد م ذهبت من عنده ابغى اعرف سبب الحراره ولا ادري وين ووذهبت عند ورشه ثانيه علمتهم المشكله قالولي ان سيارتك خربان فيها راس مكينه اذا تعديت سرعه 80 الحراره ترتفع
المهم قلت بسم الله فكو المكينه ودقو علي قالولي ان الراس حقك تعبان جيب راس من تشليح الراس الي عندك عليه وجهين وماينخرط
واروح اجيب راس من التشليح وادبل عليه وجيه واشتري (((طقم وجيه + وجه تجاري + معجون ))) وكنت ابي اشتري قطع اصليه لاكن انحديت ذاك الوقت واشتريت القطع تجاريه فما ادري هي بتمشيني كذا ولا بتخرب علطول
المهم ركبو الراس وركبو الوجيه وجربت السياره الحراره فعلا ترتفع مره اخرى رجعلتلهم جلسو يوزنون ديلكو مافادت الحراره بعدها قالو سيارتك مانعرفها جرب شوف وديها محل رديتر وفعلا رحت محل واحد سوري بيض الله وجهه بعد م شرحتله مشكلتي كامله اول م شاف رديتر التجاري قالي رديتر حقك مرره تعبان رصه وحده ونحاس
جيب رديتر من تشليح اسيخه لك واظبطه وان شاء الله الحراره تروح سيخت سيخ الرجال الرديتر الحمدلله الحراره ماشفتها لحد الان استخدمه لي شهرين
يعني الان الحراره السياره طلعت من الرديتر وليس راس مكينه
هذا الكلام كله قبل رمضان وفي رمضان
صارت المكينه تهرب عندي وجيه مادري ايش سبب التهريب ياهي من ((الوجيه التجاريه او من نفس المكانيكي ماركبهن زين ))
ورحت ورشتين لحد الان قلتلهم انا عندي تهريب بلوجيه المكينه وقلتله مركب انا وجهين قالي لازم تغير الراس
علما ي شباب السياره مافيها حراره فما ادري ليه السبب اغير الراس ...
الان مجبور لازم افك راس المكينه مره واشتري قطع وكاله لان التهريب زاد عن حده
وهل ((الراس يقول يريد تغير لكن ابي السبب ؟؟؟ ))
وعندي تهريب في الصوفه كل م اصلحها تخرب علي مره قالي مكانيكي عندك عمود التايمن على م اضن او الكرنك هذا العمود مقابل الصوفه بلظبط هو الي يخرب عليك الصوفه
قالي يحتاج خرط كم سعر الخرط
واذا جاء يفك الراس اكيد العمود مقابله هل شغل اليد يرتفع سعره ولالا ؟
سرت ي شباب ما اثق بورشه مثل ماصار هذا خسرت فوق 1500 ريال واخرتها مفروض اسيخ رديتر 100 ريال
والحمدلله سافرت عليها الى تبوك
الى الرياض وكانت الحراره تحت النص بدرجه
لكن التهريب زاد عن حده
ياليت تساعدوني ي شباب الله يجزاكم الخير

الردود
السياره سارت تخر زيت التهريب زاد عن حده فلازم اصلح التهريب عشان المكينه ماتخبط
اما مناسبه الراس هل لازم اغير راس او بس اجيب الوجيه واركبهمم
و


طبعن الرأس الاول ما اخذته معك تركته مثل الأديتر عند الورشة المهم
خذها قاعدة قبل ان تعمل اي شيء لابد من ان تتأكد من كذا ورشة وكذا فني متخصص من العلة وتشترط علية ماتسلمه ريال واحد اذا ما اختفت المشكلة الواثق من شغله وخبرته بيعمل حتى لو طلب مبلغ بسيط زيادة لا مانع عكس السباك لن يرضى


اذا التهريب من وجه المكينة ممكن تستعمل غرا الماني مع الوجه القديم وان شاء الله ما عاد يهرب بس لازم اللي يشتغل يكون معلم و شغلو نضيف
بالنسبة للصوفا ممكن تكون هي نفسها تعبانة و ليس من العمود
لو عندك مشكلة بالعمود المفروض المكينة دائم تهتز وتحس السيارة فيها رجة بالوقوف و المشي
اذا ما كان فيه رجة فالصوفة خربانة لازم تبدلها




اقوول ارجع للي غيرت عنده رووس الماكينه وطلع حقك من عيونه
وتقدرر تشتكي عليه ويطلعون لك حقك غير رااس المكينه وماراحت الحراره بعديين يقول ماعرف لها؟؟ الله لايهينك ترجع له وتقول له يظبطها على حسابه ولا يصير شي ثاني ولا ييقول لانك مركب وجه تجاري ومن هالكلااام والغلط منك المفروض جايب قطع اصلي > لا ي بعـدي الغلط من السباك اللي قال لك المشكلة من روس المكينة لازم تغيرها وبالعقل بعد ماغيرتها ماراحت الحرارة واخذ فلوسك وصرفك قال ماعرف لها واللي غير لك الرديتر طلع منه حق الرديتر الاصلي من عيونه النصاااب باع الرديتر ويقول رميته بالنفايات لاتسكت عن حقك ترااا لك حق تطالب السباااك بفلوسك ويصلحها لك على حسابه


اقوول ارجع للي غيرت عنده رووس الماكينه وطلع حقك من عيونه
وتقدرر تشتكي عليه ويطلعون لك حقك غير رااس المكينه وماراحت الحراره بعديين يقول ماعرف لها؟؟ الله لايهينك ترجع له وتقول له يظبطها على حسابه ولا يصير شي ثاني ولا ييقول لانك مركب وجه تجاري ومن هالكلااام والغلط منك المفروض جايب قطع اصلي > لا ي بعـدي الغلط من السباك اللي قال لك المشكلة من روس المكينة لازم تغيرها وبالعقل بعد ماغيرتها ماراحت الحرارة واخذ فلوسك وصرفك قال ماعرف لها واللي غير لك الرديتر طلع منه حق الرديتر الاصلي من عيونه النصاااب باع الرديتر ويقول رميته بالنفايات لاتسكت عن حقك ترااا لك حق تطالب السباااك بفلوسك ويصلحها لك على حسابه


الله يسعدكم ويعافيكم ي اخواني
sokar1983
اي والله يغالي انه درس وحرقني حرق بس وش نقول عوافي
ameen ghanoum
السياره نعم فيها رجه ع خفيف في الوقف مع سرعه 140 احس فيه زي صوت ون ون ون ون
الصوف مغيرها برمضان وسالت المكانيكي قالي عندك فضاوه بلعمود التايمن
ونوع السياره ترسل بارك الله فيك
yznyzn111
كلامك صحيح لكن المشكله اني تسرعتت
w.asa
جزاك الله خير
المشكله بعد م رحت محل رديتر وصلحت الحراره بعد م ركبت الرديتر الي جبته من التشليح
رجعت الورشه بعد 4 ايام قلتلهم المشكله السياره طلعت من الرديتر وليس من راس المكينه
رد علي صاحب الورشه قالي راس المكينه حقك مآكول المخرطه تبين لك
وانا فعلا اخذت الراس قبل التركيب وديته اكثر من مخرطه وقالو لي انه مخروط مرتان
ذاك الوقت كنت طفران ركبت القطع تجاريه
الحراره عندي الان مظبوطه سافرت من الرياض الى تبوك وقبل امس رجعت من تبوك ومشيت من تبوك ساعه 12 ظهرا
والحمدلله الحراره مظبوطه تحت النص ماتعدت
بارك الله فيكم والله كفيتو ووفيتو ي اخوان لكن
قبل شوي رحت كمان كذا ورشه قالو صوفه
وقالي الصوفه عندك خربانه واضمن لك الشغل قلتله شف اذا التهريب من الصوفه وصلحته ممتاز واذا صلحت الصوفه وطلع التهريب من الراس تتحمل المسؤليه
قال لك اسبوع ضمان حق التهريب لو طلع الوجيه خربانه تعال وخذ فلوسك والتهريب الصوف ضمانها لك شهر كامل
لان عمود يا شباب التايمن فيه فاضاوه اكيد 100% اذا جا يفك الراس اكيد بيفك العمود
واانا مثلا قبل م ادخلها عنده بغسل مكان التهريب ونشوف الاكيد
لكن ي شباب هو قالي شغل يد 400 ريال
يفك عمود التايمن ويغير جميع الصوف
والمخرطه يقول 300 ريال
ها ي شباب وش رايكم بلسعر بارك الله فيكم


http://www.youtube.com/watch?v=bf93v-d3Kdc#t=288وما اعتقد انه عندك فضاوة بعمود التايمن
ايضا تاكد التهريب من الراس و لا من غطا البلوف


الصوفه ماتكمل شهرين الا وهي خربانه
انا غيرت ممكن 6 شهور ممكن 3 مرات الى اربع مرات كله صوف اصليه


انت افحص سير التايمن و اتاكد انه سليم


ليش ماقال لك من الاول وديها محل رديتر ومغيره وخلاااص
كان ماصارت عندك هالمشاكل > وليش ماقال لك من قبل لايركب لك راس المكينه هالكلام ان راس المكينه عندك مآكول والمخرطه تبين لك ماقال لك كذا الا بعد التركيب وبعد ماخسرت حق القطع وحق شغل يده وحق الردييتر الجديد وتبي تخسر مره ثانيه حق راس مكينه > لا ي بعدي لا يلعب عليك السباك وشف
هذا رقمي0592274437 واذا جيته قل له اخوي يبي يكلمك وخله يكلمني وربي لـ احشره لك واخليه يطلع حقك من عيونه وغصب عنه مو طيب ولو تبيني اجيك لديرتك ماعندي مشكلة
وتبشر باللي يرضيك


بيض الله وجهك الله يبقيك ويسعدك بدنيتك ي غالي
المشكله ي طويل العمر فيني
لان مادري ان الرديتر التجاري النحاس يسبب حراره
الا من بعد ماعلمني السوري الله يجزاه الخير
لان لو دريت الرديتر التجاري يسبب حراره ماشتريته ولا قربته
المشكله الورشه سالوني قالو هذا رديتر جديد قلت ايوه نعم واكيد هنا الغلط مني لان ماكنت اعرف ان رديتر تجاري يسبب حراره
اخي ايمن ربي يسعدك ويعافيك
انا يوم غيرت الصوفه في رمضان علمني المكانيكي قالي في فضاوه على خفيف مو مره
فرضنا عمود التايمن سليم انزين طيب الصوفه ايش يخربها دام انه سليم
ترى ماعرف بلمكانيكا ياليت تعلمني
اسباب خراب الصوفه
انا الي اعرفه خراب الصوفه تركيب خاطئ او زياده زيت او العمود خربان
هل فيه معلومه اخرى تخرب الصوفه ان ماذكرتها


يا تركيب غلط او نوعها مش كويس ( ممكن تكون اصلية ولكن ناشفة من التخزين)
او العمود فيه فضاوة
بس يا اخي لو فيه فضاوة بالعمود يخرب عليك كتير شغلات
مهو بس الصوفة
ممكن تكون الفضاوة في المكان اللي تركب فيه الصوفة
عكل حال انت خلي الماكانيكي يفضي زيت المكينة و ينشف مكان تركيب الصوفة زين و تاكد انت من الصوفة انها مرنة و ما فيها تشققات يعني مو ناشفة
بعدين لمن يركبها تاكد انها تحتاج الى قوة لتركيبها يعني ما تركب بالسهل
لوهي ركبت بالساهل مهناها الفضاوة في مكان الصوفة و حلها بسيط ان شاء الله بانك تحط غرا الماني على الصوفة قبل ما تركبها و تنتظر 4 ساعات و بعدين تعبي السيارة زيت


مو من جهة العمود


وبعدها ماحط معجون حط غرا
لكن ايمن هل بامكانك اعطائي رقمك الخاص لاتواصل معاك واتساب وتدلني على ورشه ممتازه اذا امكن






انا مو مستعجل ادخل السياره الورشه عشان الخساير بارك الله فيك


باعك الراديتر التجاري وأخذ الأصلي نظفه وباعه على زبون ثاني وتركك تخسر في اصلاح شيء ما يلزم تصليحه
الله يعوض عليك
إذا سيارتك تمشيك لا تصلحها حتى يكون معك فلوس وتشتري كل شيء أصلي وتصلحها مرة واحدة
خرط عمود التيمن ما هو غالي، الغالي هو الفك والتركيب وإذا كنت بتغير الراس فالميكانيكي بيفك العمود والمفروض ما يزيد ريال واحد في شغل اليد
قبل 10 سنه و 10 شهر