أضف سؤال أو موضوع جديد          

مشكلة في كرسيدا قراندي 5M

up 5 down 4
amer ahmed 566
قبل 9 سنه و 8 شهر



السلام عليكم. 
عندي مشكلة في سيارتي كرسيدا قراندي 6 سلندر مكينة 5M اوتوماتيك
المشكلة حصلت كالتالي: اليوم في الظهر و ماشي بالسيارة و مافي أي مشكلة . و قفت السيارة لمدة حوالي 45 دقيقة لقضاء بعض الأشياء . و بعد مارجعت شغلت السيارة اشتغلت طبيعي , اول ما حطيت الغير على R السيارة رجعت طبيعي لكن انفصلت الكهرباء عن عدة أشياء و هي : جميع النوافذ أصبحت لا تشتغل , عداد الحرارة لم يشتغل, عداد الظغط او RPM لم يشتغل , لمبة العداد لم تشتغل و ايضا الغير اصبح ما يغير من الثاني الى الثالث, ذهبت لكهربائي و اكتشف وجود حبة فيوز محروقة غيرها و اشتغلت هذي الأمور كلها , لكن بمجرد ما حطيت الغير على R ايضا فصلت نفس الاشياء مرة اخرى بمعنى ان الفيوز انحرق مرة اخرى. ثم قام بفصل أسلاك اللمبات الخلفية كلها و جرب بوضع فيوز جديد و اشتغلت الأشياء و لكن ايضا بجرد و ضع الغير على R ينحرق الفيوز , ثم فصل حساس الجربكس و ايضا ما زالت المشكلة مستمرة الى الآن. اللي مر بمشكلة مثل هذي أرجوا ان يدلنا ما هو سبب هذا الالتماس بالذات أصحاب الكرسيدا الاوتوماتيك. او اذا فيه راعي ورشة في جدة يفهم في الكرسيدات ال 5M او الجراندي بشكل عام يدلنا عليه و جزاكم الله خير







إبلاغ إبلاغ



الردود


اللي صار عندك شي يسمى (short circuit) او بالعربي شورت, وهاذا الشيء يحصل عندك عندما تضع R  يعني شي يحصل فقط عندما تضع R, من تحليلي ممكن تكون لمبة الرجوع للي الخلف مسوية شورت, او في حالة عندك كاميرا خلفية تعمل عندما تضع R, او اي شي تاني يعمل في حالة ال R فقط 


up 2 down 0
rcarlos36 41
قبل 9 سنه و 8 شهر



قمنا بفصل اللمبات حق الرجوع و ايضا قمنا بفصل الأسلاك تبع اللمبات الخلفية كلها بما فيها لمبة الرجوع , ووضعنا فيوز جديد و انحرقت بمجرد ماحطيت الغير على R , و ما عندي كاميرا خلفية , اش الاحتمالات الاخرى غير لمبات الرجوع ؟!


up 1 down 0
amer ahmed 566
قبل 9 سنه و 8 شهر



وعليك السلام والرحمة
الاحتمال الثاني ممكن يكون في القطعة اللي توصل سلك الموجب للأنوار الخلفية، وموقعها تحت ديكور الجير.
أعتقد لازم ينفك الديكور الأوسط بالكامل ثم يفك ديكور الجير اللي عليه حروف النقلات PRND بعناية ورفق وتمهل لكي لا ينكسر شيء.
ستجد قطعة توصيل الكهرباء الموجبة تحته.افصحها قد تكون مكسورة وتلتمس مع جسم السيارة السالب.



up 1 down 0
وليد م ع الدخيِّل 490
قبل 9 سنه و 8 شهر



هذي عين ماصلت على النبي


up 1 down 1
v8..... 61
قبل 9 سنه و 8 شهر



اخوي اتوقع عندك التماس في مكان ما بداخل السياره او بخارجها

دور كهربائي ذكي وفاهم شغلته وخله يتتبع مكان الألتماس ومساره

واحتمال التماس واحد او اكثر…  الحل تتبع مصدر الألتماس واصلاحه. 


up 1 down 0
نوار الوذيناني 510
قبل 9 سنه و 8 شهر



افصل الوصلة اللي عند عصا القير و ارفع السيارة على رافعة و خلي الكهربائي يعشق ريوس من حساس القير

لو رجع ضرب عندك مشكلة في الضفيرة بين القير و الكمبيوتر و لو ما ضرب الفيوز المشكلة في وصلع عصا القير


up 1 down 0
ameen ghanoum 163
قبل 9 سنه و 8 شهر



باجرب الوصلة اللي عند عصا القير و جزاكم الله خير جميعا 


up 0 down 0
amer ahmed 566
قبل 9 سنه و 8 شهر



عدلت شيء في السيارة 


up 0 down 0
مخاوي القايلة 258
قبل 9 سنه و 8 شهر



لا ما فيها اي تعديل. 


up 0 down 0
amer ahmed 566
قبل 9 سنه و 8 شهر



السلام عليكم , تم اصلاح السيارة ولله الحمد و المشكلة كان فيه التماس في العداد ( أعتقد من الشريحة اللي فيها الأحرف (PRN1L )) و الله أعلم . و جزاكم الله خير على المشورة .
اللهم صلي و سلم على محمد.


up 1 down 0
amer ahmed 566
قبل 9 سنه و 8 شهر



الحمد لله جت خفيفه والله يوفقك اخوي


up 1 down 0
مستريح البال 1 1780
قبل 9 سنه و 8 شهر



المشكلة عادت من جديد !!


up 0 down 0
amer ahmed 566
قبل 9 سنه و 8 شهر



اليوم قمنا بفصل الفيش اللي يركب في العداد اللي يوصل الكهرباء للشريحة اللي فيها الأحرف PRND1L و الفيوز ما انحرقت الى الان و السيارة مازالت تحت التجربة, لكن لاحظت شيء وانا مشغل الراديو اذا حطيت القير على R يسير فيه وشوشة في الراديو و بمجرد ما احرك القير من R تروح الوشوشة من الراديو, فأعتقد أنه الخلل مش من الشريحه حق الأحرف اللي فصلتها و لكن قد يكون من أحد الأسلاك اللي توصل الكهرباء للشريحه احتك مع البدي حق السيارة مع الحرارة و الى الآن لم يكتشف السلك, أعتقد عندما فصلنا فيش شريحة الأحرف الدائرة الكهربائية اصبحت غير كاملة ولذلك الفيوز لم يضرب و اشتغلت جميع الأشياء اللي تعطلت طبعا ماعدا الأحرف نفسها ولكن مازال الخلل موجود لكن توقف مؤقتا بفصل الفيش. ظاهريا الأسلاك اللي توصل الكهرباء للشريحة نفسها سليمة , و الكهربائي اقترح افحص كمبيوتر! اش اقتراحاتكم كيف احدد مكان الالتماس بالظبط؟  


up 0 down 0
amer ahmed 566
قبل 9 سنه و 8 شهر



شف ونا خوك المشكله عندك والله ااعلم.
ف لمبات الاضاءه  اللي ف الطبلون ..جرب افصل الطبلون..
واذا ما انتهت المشكله...

تابع الاسلاك اللي تجي من علبة الفيوزات.. اللي داخل السيارة..

طبعاا خط سير الاسلك .تجي من علبة الفيوزاات وتمر خلف الطبلون 
ومن وراا المسجل و ازرار التكييف .. حتى توصل عصا القيرر .. 
رااا  تلاقي اسلاك متلامسه من الحرااره .....

قريب من مشكلتك حصلت معي  ولقيت .. مااس ف الظفيره..
وان شاء الله خييير 


up 0 down 0
marod7007
قبل 9 سنه و 8 شهر



اخوي الفاز الي ينحرق وين مكانه



up 0 down 0
حمدمحمدعقيلي
قبل 7 سنه و 11 شهر



الفيوز داخل السيارة اسفل الطبلون جهة السائق.


up 0 down 0
amer ahmed 566
قبل 7 سنه و 11 شهر