أضف سؤال أو موضوع جديد          

غير اطار سيارتك بنفسك

up 9 down 9
07sbeshal 1344
قبل 9 سنه و 8 شهر



السلام عليكم #

مسااكم الله بالخير #




( كيفية تغيير اطار السياره )


الخطوات التى تساعد قائدو السيارات على تغيير إطار السيارة بطريقة آمنة وصحيحة والتعامل مع ذلك بحذر خاصة فى حالة تغييرها لأول مرة دون ميكانيكى:
1. الابتعاد عن الطريق المرورى وحركة السيارات عند تغيير الإطار، ثم البحث عن مكان مستوى السطح أى خالى من المطبات الصناعية، ثم إيقاف السيارة وجذب مكابح اليد، لكن فى حالة إذا كانت السيارة تعمل بناقل الحركة يدويا فيحتاج السائق إلى تركه على الغيار الأول
2. إضاءة مصابيح التوقف للحرص على الأمان وتجنبا لحوادث الطرق، مع استخدام المثلث الضوئى أو أى شىء يمكن للمارة رؤيته، ربما يرى البعض أن هذه الطريقة والسابقة أشياء بديهية لكنها أساسية عند تغيير الإطار بأمان وسلام.
3. تثبيت السيارة بمنع الإطارات من التحرك، بالبحث عن أى ثقل قوى كصخرة أو حجر كبير ووضعه خلف أحد الإطارات السليمة، لكن ينبغى وضعه أمام الإطار إذا كانت السيارة تقف على طريق منحدر.
4. تأتى خطوة إزالة غطاء الإطار، ثم باستعمال مفتاح الفك يقوم المستخدم بلف مسامير تثبيت الإطار لإرخائها بعكس اتجاه عقارب الساعة بالحرص على إرخائها وليس فكها تماما.
5. وضع الرافعة مع الحذر من وضعها أسفل الأجزاء البلاستيكية لأن ذلك يعرض السيارة للضرر، ويفضل وضعها أسفل بقعة صلبة موجودة بالجانب السفلى من السيارة.
6. رفع السيارة تأتى خطوة بعد وضع الرافعة أسفلها، ثم تحريك الذراع الخاص بالرافعة مع اتجاه الساعة، ويزال الرفع مستمرا حتى ملاحظة رفع إطار السيارة من على الأرض بشكل يمكن السائق من إخراجه واستبداله بآخر.
7. بعد رفع السيارة يتم إزالة الإطار بفك المسامير تماما
8. تركيب الإطار الاحتياطى الموجود فى حقيبة السيارة مكان الإطار الفارغ، مع جعل الثقوب الموجودة فى الجزء المعدنى به أعلى فتحتى المسامير، والتأكد من أن صمام الهواء يبرز للخارج ثم تركيبه بربط المسامير.
9. بعد تثبيت المسامير، بذراع الرافعة يتم إنزال السيارة على الأرض حتى تلامسها تماما.
10.باستعمال المفتاح، على السائق أن يتأكد من ربط المسامير جيدا، على أن يكون ترتيب المسامير1-3-2-4 فى حالة كونهم أربعة مسامير بربط المسمار الأول والثالث الموجود فى الزاوية المقابلة، لكن فى حالة كونهم أكثر من أربعة لابد وأن يكون الربط متساويا 1-2-3-4.


وhttp://www.youtube.com/watch?v=0EuCwEWC3bIشكرا "










إبلاغ إبلاغ



الردود


ممكن اعرف الخطأ بالموضوع عشان اعدله




ولا تغيرو خلوها على الدس لايك بس ابي اعدل الخطأ ان وجد "







up 2 down 3
07sbeshal 1344
قبل 9 سنه و 8 شهر



الله يجزاااك خيير ان شاء الله يستفيدون بعض الاخوه



up 2 down 2
trokky1 38
قبل 9 سنه و 8 شهر



لاتنسى اذا رفعت السيارة بالرافعة تحط الاسبير بجنب الرافعة عشان لا سمح الله اذا صار عطل بالرافعة ونزلت السيارة فجأة الا الجنط حق الاسبير يحميك ويحمي يدك ولا تحركة الا بعد ماتفك الكفر المبنشر وتحطه بجنب الاسبير ومن ثم تاخذ الاسبير وتركبه

والله يحمينا واياكم


up 3 down 0
أبولتين555 654
قبل 9 سنه و 8 شهر



حياكم لله واهم شي الاستفاده





أبو لتين يعطيك العافيه على الاضافه لا عدمناك "


up 1 down 0
07sbeshal 1344
قبل 9 سنه و 8 شهر



اهلا








اول ما اخدت التاهو قلت لازم اشيك على الاسبير كيف ابدله

وجلست يمكن ساعتين بس احاول

واكثر حاجة اخرتني هو كيف افك الاسبير من السلك بعد ما انزلة فيه مثل الطاسه !!!

كيف تخرج و بعد المحاولات الكثيرة عرفت اليه

طلع مثل الددسن القديم بس داك كان حديده مستقيمه اما هدا مثل الطاسة


حتى اني بحثت بالنت ما شفت الطريقة بالعكس في ناس كثير يسألوا عنها


ولكن الان بعد ما عرفت اليه ابدل الاسبير في اقل من ربع ساعة


up 1 down 0
عمر الزمان 672
قبل 9 سنه و 8 شهر



جزاك الله خيرررررررر ماقصرت ويجب الانتباه اثناء رفع السياره ومثل مافاد الاخوان وضع الكفر اسفل السياره واخذ الحيطه والحذر جزاكم الله خيرررررررر


up 1 down 1
امير الاصيل 1714
قبل 9 سنه و 8 شهر



وفيه احد الله يرضاء عليك مايعرف يركب الاستبنه اذا مايعرف وشهوله يسوق ويمسك الطاره من الاساس. انا دخلت موضوعه بكل امانه احسبه تغير الاطار وتفكه من الجنط وتركب كفر جديد وتعبيه هوا بنفسك وهاذه الطرقه موجوده في سيارات الصحراء كا الجيب الشاص وتسما جنوط شنابر شنبً تفكه بشاكوش وعتله 


up 0 down 0
ابو عبد العزيز 305 417
قبل 9 سنه و 8 شهر



ياخي في ناس اول مره يسوقون ولي اول مره يطلع سياره ولي ما له خبره بتغيير الكفره عند انفجارها بالخط وقلت يستفيدو من الموضوع



اذا انت تعرف غيرك ما يعرف "


up 0 down 0
07sbeshal 1344
قبل 9 سنه و 8 شهر