الاستخدام الصحيح للقير الاوتوماتك
إضغط هنا للإخفاء
اليكم الطريقه الصحيحه لإيقاف اي سياره قير اوتو او تحريكها.... وباتباعها باذن الله لن تحصل لك اي مشاكل
1- عند ايقاف السياره يجب وقوفها تماما
2- وانت ماسك الفرامل ضع القير على N
3- اضغط البريك
4- اترك الفرامل لتستقر السياره
5- حرك القير من N الى P بسرعه
لأنه عند تحريكه سيمر ب R وقصدي بسرعه قبل ان يلقم ترس الريوس R
لأنه اذا لقم على الريوس يعلق عليه وهذا يسبب ضرر للتروس مستقبلا على المدى البعيد
6- عند التحرك بالسياره لا تفك البريك والقير على P ابدا سيسبب تلف شديد للجربكس مع كثره هذا الفعل
لا تقم بفك البريك ابدا والقير على P الا وانت ماسك الفرامل وغير فورا الى N او D او R للتحرك بالسياره
7- وهناك نقطه مهمه وهي عند التعشيق الى اي غيار لابد من انتظار الترس حى يلقم وذلك بهزه خفيفه للسياره
8- تجنب كثره الدعس الفجائي وخاصه عندما تكون السياره واقفه وتقومها بسرعه هذا سيضر القير
ويسبب مشاكل في التروس والحساسات مستقبلا
9 - قم بمتابعه وعيار زيت القير باستمرار واصلح اي تهريب فورا
10- فلتر القير يختلف من سياره الى اخري ولاحظت ان الياباني فلترالقير مصنوع من النحاس او الالمنيوم ايجب ان يتم تغييره كل 100000 كلم
لكن الامريكي مصنوع من البلاستك المقوى هذا يجب ان يتم تغييره كل 50000 بالكثير لأنه يتأثر مع الحراره
طبعا تغيير الزيت مع الفلتر
اخيرا ارجو من الله ثم منكم قبول هذه المشاركه المتواضعه ان كانت صوابا فمن الله وان كانت خطأ فمن نفسي والشيطان ............
ومن له اي اضافه او ملاحظه فليتفضل مشكورا
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال "
إبلاغ
الردود
0 0
0 0
قبل 10 سنه و 3 شهر