أضف سؤال أو موضوع جديد          

ماهي اضرار حساس الشكمان

up 0 down 0
حالي غالي 12
قبل 10 سنه و 6 شهر



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كما هو موضح بالعنوان يا اخواني

ارجوا من الاعضاء الكرام الرد على سؤالي بسبب اني اشوف لمبة الماكينة الصفراء مولعة ولما سالت في ورشة قالوا لي هذي مشكلة حساس الشكمان.
السؤال ما هي الاضرار اذا لم اقم بتغيير حساس الشكمان.. ارجوا من اهل الخبرة الرد على السؤال والشرح







إبلاغ إبلاغ



سيارات للبيع

الردود


ماتوقع له اضرار ، اغلب السيارات تولع معهم بمجرد مايفصل سلك البطاريه ويرجعه بعد خمس دقائق تختفي
له اسماء ، حساس شكمان ، حساس الاوكسجين ، ب التوفيق لك


up 1 down 1
iturki1 540
قبل 10 سنه و 6 شهر



هو عبارة عن خليط مواد سرميكية 
لها قطبين او جزائين 
احدهم داخل الشكمان يتعرض للعادم الذي تقل فيه نسبة الاكسجين بسبب استخدامها في الاحتراق 




و الجزاء الاخر معرض للهواء الخارجي 




ينتج فرق جهد كهربائي بين الجزين يصل الى 900 ملي فولت عند غياب الاكسجين من العادم بشكل كامل 
و يقل فرق الجهد كلما زادت نسبة الاكسجين في العادم 




ففي الحقيقة الحساس لا يعرف الغازات الملوثة و لا يقيسها 
لكن قراءة نسبة الاكسجين مؤشرة واضح على جودة الاحتراق و بالمقابل قلة المواد الضارة الناتجة 




يعتمد كمبيوتر السيارة على قراءة الحساس لاعادة ضبط نسب الخلط بين الوقود و الهواء و توقيت الشرارة للحصول على الاحتراق الامثل 




فهو ضروري جدا للسيارة و لو فصل سيقل اداء المحرك و يزيد استهلاك الوقود و تزيد نسبة العوادم الضارة و الوقود غير المشتعل 








في المواصفات الامريكية يستخدمون حساس اضافي في كل شكمان بعد دبة التلوث 
لها نفس فكرة العمل 
لكن قراءته هنا فقط موشر على عمل الدبة 
المفروض الدبة تكمل احتراق الوقود غير المشتعل و اول اكسيد الكربون والمواد الضارة 
فالمفروض تقل نسبة الاكسجين اكثر بعد دبة التلوث لانه استخدم في اكمل الاشعال 
اي ان قراءة الحساس بعد الدبة لا بد ان تكون اعلى من قراءة الحساس قبلها وتقترب كثيرا من 900 ملي فولت 




الحساس قبل الدبة عادة يقراءة 500 الى 700 ملي فولت وبعد الدبة المفروض فوق 800 ملي فولت 




هذا الحساس الثاني لا تاثير له على الاداء 
لكنه موشر لحماية البيئة 
ويسبب اضاءة لمبة فحص المحرك لو فصل او فرغت الدبة او ازيلت 



منقول من منتدى السيارات


up 5 down 0
pt 2011 1389
قبل 10 سنه و 6 شهر



شف اذا سيارتك امريكيه ياانك تغيره يا تلغيه. طبعن مع الامطار وسيول ممكن يتفتف بسياره طعبن اذا سيارتك من موديل ٢٠٠٤ وفوق لن ماء اذا خش بحساس يسوي تفتفه بسياره اذا كان خربان 


up 0 down 1
سكودر 14929
قبل 10 سنه و 6 شهر



بالكابريس يلغيه بالبرمجه لانه دايم يخرب وحق الرويال غالي مايجي الابالدبه كامله وسعره 4000الف حسب كلام الكهربائي المهم لاغاه لي بي 350 ولازم برنامج ينزله من جنرال موتورز اصلي يكلف سعره بس 200ريال مشتراه من الموقع المهم رحة عند واحد فنان والله ضبطه لي ومعاد تشتغل اللمبه والعزم وصرفية البنزين نفسها ماتغيرة


up 0 down 0
العميل z1 -41
قبل 10 سنه و 6 شهر



الشكر الجزيل للاخ تركي ، بي تي 2011 ، سكودر ، العميل ..

صراحة انا من امس وانا مانمت بسبب اني شفت لمبة الماكينة مولعة وقلقان جدا جدا ،، وجربت نصيحة الاخ تركي ..فصلت البطارية حوالي 10 دقائق تقريبا وشغلتها مرة ثانية والحمدلله شغلت السيارة واللمبة طفت . جزاكم الله خيرا جميعا لاهتمامكم


up 0 down 0
حالي غالي 12
قبل 10 سنه و 6 شهر



اما اليارس فيها حساس شكمان 
انا فاصله من سيارتي له ٦ اشهور ومفرغ الدبات كمان وعزم يطربك 


up 0 down 0
نادرالزهراني 429
قبل 10 سنه و 6 شهر