تسييخ الرديتر بين الحقيقه والوهم
إضغط هنا للإخفاء
نعرف كلنا انه بدون الراديتر تحترق مكينة السيارة لأن الراديتر يعمل على توفير درجة حرارة متوازنة للسيارة وتختلف الراديترات في الحجم حسب سعة المحرك وعدد السلندرات وحتى نوع السيارة ((سيارات الى عليها تيربو لها راديتر خاص)) وطبعا الراديتر له ماء خاص اسمة <(اثلين الجاليكون)> والسبب في اضافة هذا الماء انه لا يتبخر على درجات حرارة مرتفعة مو مثل الماء العادي..,,
ومن مشاكل الراديترات
المشاكل : المشكلة الأولى هي ان الراديتر يتلف او يصير فيه ((تسريب)) نتيجة لعوامل عديدة من اهمها التسييخ المتكرر..,
العامل الأول : الماء يتسرب ويخرج وانت نسيت تملائـه وما لاحظت ارتفاع درجة الحرارة مما ادى الى تلف الراديتر . ( الأهــمال بالفــحص )
العامل الثاني: تــعطل مضـخة المياة طرمبة المويه مما لايسمح للماء ان يكوّن دوره بسرعة جيدة.., فترتفع الحرارة ويتلف الراديتر .
العامل الثالث: تعطل المروحة وهو ايضا يسبب ارتفاع درجة الحرارة ويتلف الراديتر من الداخل
الأسباب الأساسيه والــحلول :
-اسباب التلف وعدم نفع التصليح : الوكالات تهمها المكاسب لذلك اغلب الراديترات راسها مصنوع من البلاستك., وبعد ارتفاع درجة الحرارة ينصهر ويتشقق راس غطاء البلاستك ويتسرب الماء .
-ولا يمكنك تصليح الراديتر الا باستخدام المعجون ((حل خاطء)) ولا يمكنك لحام البلاستك مع الحديد او النحاس لذلك لازم تشتري راديتر جديد ..
انتبه : عندما يتلف الرادتر افحص المروحة ومضخة الماء حتى لا تركب راديتر جديد و تتكرر المشكلة .
الحلول : امامك واحد من حلين شراء راديتر جديد من الوكالة او تجاري مش حالك
الحلو في راديتر الألمونيوم او النحاس انه يمكن لحمه بعد تلفة .
إبلاغ
الردود
الى ذاك
الوقت طنخت
مع الوالد يركب جديد
ف ارتفعت الحرارة و انحرق عود فصلنا جديد وانحرق بعد /
اخر مرة فصلنا نحااس والله يا اخوان وينحرق اعووذ بالله
شكينا من المروحة شغالة
طرمبة الموية كان فيها تسريب خفيف يعني حنا نعبيه بس مب للدرجة تتلف الرديتر
عود بعناه بثمن بخس
2 0
أشكرك
2 0
النقطه الاولي بااختصار تتكلم عن التسييخ وكتبت المشاكل الاخري علشان مو كل
من ارتفعت حراره سيارته يعتقد ان الرديتر يبي يتسيخ
2 0
لك كل الشكر و التقدير ع الموضوع الواضح..
الله يجزاك خير ع الفايدة القيمة
الخااالدي >>>> ﻻيوقف اﻻبداع
3 0
حياك الله اخوي
1 0
لكن أنا عندي مشكله من التسييخ أو تبديل الراديتر وهي كون القير أتوماتيك ومبرد الزيت داخل الأديتر
يعني لو أفك الأديتر راح تحصلي مشاكل منها ضياع زيت القير والمشكله أن لايوجد عيار له
حتى أعرف كم نقص إضافه أن الوكاله تبيعه محدد ولايقبل التجزئه وهو 5 لتر جملة واحده بــ400 ريال
يعني اللتر بــ 80 ريال .. سياسة وكاله قذره
تسلم أخي الخالدي على جمال الموضوع
1 0
ايضا المياه العاديه معرضه للصداء
لذلك ماء الاديتر المخصص الشبيه بالزيت
مصمم على انه يمنع حدوث الصداء وضد درجة التجمد وضد درجة الغليان
فول الواحد حافظ على تغيير الماء كل 5 سنوات بماء اصلي ماكان تعرض لهلمشاكل
1 0
ولو تركب بدل البلاستيك نحاس بتشوف فرق الحراره...
الحل اذا تشقق البلاستيك عليك بمحلات الرديترات داخل الصناعيه...وبالغالب سعر الجهه الوحده 40 ريال والتركيب ما يزيد عن 100 ريال وتخدم زي الحلاوه...طبعا الوكاله ما تبيع الا رديتر كامل...
1 0
مشكور أخي
0 0
تبين لي ان تسسيخ الرديتر لعبه الهدف منها استنزاف فلوسنا ولا يوجد منها فائدة
مع العلم ان صورة الرديتر الموجودة بالموضوع لسيارة اختلط فيها الماء مع الزيت
0 0
1 0
0 0
2 0
قبل 10 سنه و 7 شهر