أضف سؤال أو موضوع جديد          

بالصور تويوتا تلفظ انفاسها الاخيرة في السعودية

up 19 down 18
نجراني 2014 182
قبل 6 سنه و 10 شهر



عبدالرحمن التميمي – يقول المثل لدينا بأن “لكل زمان دولة ورجال” ويبدو ان زمن تويوتا قد انتهى بالفعل في دول

الخليج بعد ان قضت زمنها بما يقارب 20 سنة تقريباً في البيع والربح من المستهلكين, في اواخر هذه السنوات الماضية

انهت الشركة نفسها بنفسها وسأذكر لكم رأيي في اسباب دمار الشركات أولاً الوكيل في الشرق الاوسط وبالتحديد في

المملكة العربية السعودية والتي تعتبر من اكبر الاسواق المنعشة التي تبيع فيها شركة تويوتا سياراتها حيث أن عائدات

تويوتا في المملكة العربية السعودية يصل تقريباً الى 10 مليار دولار والذي يمثل مايقارب 9% من دخل شركة تويوتا

 “أرقام تقريبية”, الشركة بالفعل تلفظ انفاسها الاخيرة في دول الخليج وبالتحديد المملكة العربية السعودية وترجع الاسباب

الى ان تويوتا بالفعل لم تدخل المنافسة من ناحية قوة سياراتها الجديدة ومحاولة جعل مساحة السيارة أصغر من الموديلات

السابقة وكذلك اخيراً التصاميم الخارجية لسياراتها أصبحت سيئة جداً والتي تعتبر عامل جذب للمشتريين لسيارات تويوتا

ما جعل الزبائن يتجهون للبديل الذي يوفر مواصفات اقوى بكثير عنها وكذلك تصاميم الداخلية للسيارة والخارجية والامان

والرفاهية للشركات المنافسة اصبحت جميلة وتغري العديد من المشترين وكذلك المواصفات الداخلية والتقنيات الجديدة

التي اضافتها الشركات المنافسة والتي لم تعمل عليها تويوتا في سياراتها الجديدة السبب الاخر وهو

الوكيل وخدماته وعروضه وخدمات مابعد البيع وهو احد الاسباب التي جعلت العديد من الزبائن يهرب من شركة تويوتا

مما جعل الوكيل يستنفر تصدره في الجرائد المحلية في محاولة لمحاولة احياء الشركة التي أقرب مثال لها ان نقول بأنها

في “غرفة الانعاش” ويحاول الوكيل بكل الوسائل انعاشها! هناك العديد من الزبائن الذين يرجحون ان سبب عزوفهم عن

تويوتا هو الوكيل الذي قالوا بأنه يقوم بتغيير المواصفات وتشليح السيارة والتي تختلف عن التي يرونها في المواصفات

العالمية للسيارة في اوروبا وغيرها من كبار البلدان والاسواق الكبيرة لتويوتا وبعض الزبائن يرجح الى ان خدمات مابعد

البيع والصيانة سيئة جداً مما جعلني أهرب الى شركة توفر خدمات مميزة وكبيرة لعملائها, وأحد الزبائن يذكر بأن

هروبه وشرائه سيارته من الشركات الاخرى هو ارتفاع الاسعار والتي لاتستحقها السيارة والتي توفرها الشركات

الاخرى بنفس المواصفات وافضل منها من ناحية الشكل والتقنيات والمواصفات والقوة وبسعر ارخص مما يبيعه وكيل

تويوتا, دعوني اقول لكم هذه الحقيقة تويوتا انتهت عالمياً بالفعل وتلفظ أخر انفاسها في السعودية والتي اصبحت سياراتها

 “كرتون” هذا غير خلوها من المواصفات مما جعل السيارات القديمة لتويوتا كمثال كامري واوريون وكورلا ترتفع

اسعارها بسبب عدم قبول الزبائن على سيارات تويوتا الجديدة والتي اصبحت كما ذكرنا صغيرة وبدون ادنى وسائل

للامأن والرفاهية والمواصفات التي لاتذكر! اخيراً عناد تويوتا في رفضها عدم سحب وكالتها من الوكيل الحالي وتقديم

وكلاء الشركات الاخرى عروض وخدمات مابعد البيع واسعار تنافسية جعل العديد من الزبائن لاينظر الى تويوتا.









إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


المقال فيه بعض الأخطاء :

تويوتا لم تنتهي عالمياً
فقد باعت عام 2013 حوالي 9.98 مليون سيارة بجميع دول العالم 
وتتوقع بيع أكثر من 10 مليون سيارة لعام 2014 

تويوتا لم تلفظ انفاسها الأخيرة
بل بدأت الشركات تنافسها وتكسر احتكارها مثل هيونداي وكيا وفورد وشيفرولية

ومن الخطأ مقارنة سيارات تويوتا في الدول العربية والخليجية بسيارات تويوتا في الولايات المتحدة والصين واليابان وأوروبا 

اتفق مع الكاتب في قلة المواصفات
المفترض ان تقرر الشركة الأم بأن تكون المواصفات لسيارات تويوتا ولكزس في الخليج مثل مواصفات السوق الأمريكي تمااماً
أو إقرار توحيد المواصفات لجميع وكلاء الخليج للحفاظ على عملائها ومنع تسربهم لشراء سيارات من الشركات المنافسة


 


up 6 down 4
abo mbark 613
قبل 6 سنه و 10 شهر



ما ادري بس اشوف انتشارها بالنسبه للمنطقة إلي أنا ساكن فيها أكثر من جميع السيارات
واليارس على قبح شكلها انتشارها ماهو بسيط وكذالك الكورلا والكامري


up 2 down 1
mohammed shareef. -21
قبل 6 سنه و 10 شهر



ﻻتستغرب شئ تذكرون كيف كان سوق اجهزة نوكيا وكيف وضعها اﻻن .


up 11 down 0
ابوعـــمـــــــار 99
قبل 6 سنه و 10 شهر



كلنا نقول تايوتا على وشك الافلاس طيب مثال بس السنه اللي فاتت في السيارة الاولى فئتها في العالم الكرولا وشكلها بالنسبة لي قبيح جدا واللي قبله افضل والكامري برضوا الاولى في فئتها وابو جميل شغال والله ولا صدت سيارته ولا شيء لأن اغلب الشعب اللي ضد ابو جميل معهم من سيارته هاذي الحقيقه المرة 



up 2 down 1
مهووس سيارات 473
قبل 6 سنه و 10 شهر



الشركة الام ماقصرت في صناعاتها
شوفوا سيارات تويوتا بامريكا وكانها مرسدسات هنا من مواصفات ورفاهية كاملة 
حتى تكاية الاوريون الخلفية اللي هي كامري في روسيا فيها ازرار مثل حقات اللكزس 
لكن الوكيل اللي مقصر في حق المواطنين ويسرقهم عيني عينك وكان سياراته كاملة المواصفات باسعاره الغالية



up 1 down 0
ابو عبدالله احمد 3504
قبل 6 سنه و 10 شهر



سكان السعودية كلهم عددهم 28 مليون نسمة يعني اقل من ولاية نيويورك
التقرير مبالغ فيه
اليمن سكانها اكثر من السعودية ويموتون عشقا بتويوتا
قطر تويوتا (اللاندكروزر) بالنسبة لهم سيارات الرحلة الى السعودية لقضاء الامتعة
الكويت سوق مستهلكة لتويوتا وبغزارة
عمان ايضا تويوتا
البحرين محافظة سعودية تقريبا ومستهلكة لتويوتا
-----

لاحظ بقية دول الجزيرة العربية مستهلكة لتويوتا مستحيل ان تراجع المبيعات في السعودية يهلك تويوتا وهذا ناهيك عن باقي دول العالم المستهلكة لتويوتا كالقرن الافريقي وشمال افريقيا واوربا وامريكا والصين وروسيا واليابان



up 1 down 8
marwan699 5854
قبل 6 سنه و 10 شهر



تلعب على مين جيابلي خبر من جريدة الجزيره وكررت الصوره 3 مرات على ان الخبر في اكثر من جريده من حقدكم على تويوتا تتمنوها تنتهي  لكن راح تبقى تويوتا للابد والايام الخوالي بينا وبنشوف مين الاكثر اللي يفرض انتشاره في الشارع 


up 1 down 16
أعمل عاطل عن العمل -65
قبل 6 سنه و 10 شهر



اعد النظر ياعزيزي، الموت لشركة مثل تويوتا قد يستغرق العديد من السنوات
كما ان السوق العربي بكامله لا يعتبر سوق تحديد مصير لاي شركة من شركات السيارت
الزبدة باسواق السيارات هو السوق الامريكي بلا منازع

والدليل فولفو،،، فولفو شرق اوسطيا ليس لها تواجد فعلي مقارنة بباقي السيارات ولكن
بأمريكا الفولفو موجود وبقوة لذلك السيارة مازالت موجودة بباقي اجزاء العالم. 


up 1 down 0
raselny 222
قبل 6 سنه و 10 شهر




نعم  يوجد   شركات  منافسه  شرسه   مثل   هونداي

ولاكن   هونداي   تبطي   عظم   تصنع  مثل الفورتشنر   البرادو   الكزز  الاندكروزر  Fg
والشاص بالقوه   وتقطيع  الوديان   والعرروووق

   حقيقه   لاحد  ينكرها
تبي  توسان  او سنتافي  يسويها


up 2 down 2
امير الاصيل 1713
قبل 6 سنه و 10 شهر



تويوتا كانت تترنح و تنزف من عام ١٩٩٧ لكنها لفظت آخر أنفاسها عام ٢٠٠٥


up 0 down 0
أبو جـود 2747
قبل 6 سنه و 10 شهر



والله ان وصلت اطلع سياره من تايوتا 
والله اطلع هايلوكس  والباقي كلها مشلحه..و الهايلوكس بعد 


up 0 down 0
sehly11 648
قبل 6 سنه و 10 شهر



حبايبي بقولكم نقطة وهي ساعدت على انتشار تويوتا وهي نقطة ضعف لأغلب الزبائن


اللي هي شركة سمه
يعني تقدر تاخذ ايجار منتهي بالتمليك من تويوتا حتى لو إسمك معلق في سمه
وهذي جعلت الكثير ياخذ تويوتا بالرغم من قلة المواصفات والخدمات 




up 1 down 0
coco13 894
قبل 6 سنه و 10 شهر



شكراً لك 
اتفق معك بنقطة واحده المواصفات فقــط 
السيارات الجديدة كورولا كامري يارس اوسع من الداخل شي مشاهد ومجرب
وبالنسبة للبيع ماشاء الله تبارك الله معارض الرياض الشفاء والنسيم والصالات والوكالة ماتلاقي سيارات السنة الي قبل 
واليارس الجديدة قريت عنها وعن تصميمها وتطورها انها مفاجاة للاكسنت والله اعلم 







up 0 down 0
زنجبيل0 -51
قبل 6 سنه و 10 شهر



سبب انتشارها العروض اللي حاطينها الايام هذه بدون دفعة اولا وبدون كفيل وحتى لو اسمك بسمه تعال ماعندهم مشاكل اهم شئ يصرفون




الا هي ماعد تسوى خلاص جميع المواطنين عرفوهم عل حقيتهم غش وتدليس وكذب على العملاء


وسالفة مثبت السرعه وتعليق الدعسه وعدم اعتذار شركة تويوتا عن هذا الخلل خلت الكثير يكرهها ويدور البديل





up 0 down 0
aboamani 1148
قبل 6 سنه و 10 شهر



الناس تعذرب في تويوتا وماكثر الله الا الجيوب والكوامري والكرلات
والهيلكسات وكلن تقول الغلا عندي ابي اشوفهم الي يعذربون ههههه


up 0 down 0
ابو شهد001 104
قبل 6 سنه و 10 شهر



اهم سوق بالعالم هو الامريكي والان الصيني بنسبه كبيره قيس هناك المبيعات اذا اردت ان تعرف الشركه اللي تلفظ 
انفاسهاا:)


up 1 down 0
prozac 92
قبل 6 سنه و 10 شهر