الكيف والقيمة وليس الكم والربحية
إضغط هنا للإخفاء
مثال على شركة تويوتا وسيارتها كراون :
لنفترض انه سيتم استبدال سيارتي اوريون وافالون بسيارة كراون فسينتج عن ذلك فائدة اقتصادية وربحية للشركة وإرضاء لعشاق تويوتا كراون
1 - قوة اسم كراون محلياً وعالمياً ( مثل كورولا وكامري ) .
2 - كورولا هي التاج باللغة اللاتينية وكامري هي التاج باللغة اليابانية وكراون هي التاج باللغة الانجليزية .
3 - انتاج سيارة كراون عالمياً لكن بمواصفات سيارة أفالون حالياً لعدم التأثير على مبيعات لكزس بالأسواق خارج اليابان .
4 - تويوتا تصنع سيارتيها كورولا وكامري عالمياً بعكس الأفالون فهي مخصصة للسوق الأمريكي والخليجي وبعكس الأوريون فهي للسوق الاسترالي والخليجي .
5 - اكتمال تاج تويوتا بلغاته الثلاث كسيارات سيدان عالمية بإمتياز ( كورولا + كامري + كراون ) .
6 - وجود سيارات شعبية ذات دفع خلفي تغرد لوحدها في السوق الأمريكي والخليجي وغيرها من الأسواق :
دودج تشارجر + شيفرولية كابريس + كيا كوريس
مع غياب تام للشركات اليابانية في معظم الأسواق العالمية .
7 - تويوتا لديها مصنعين بالصين ( المقود بالجهة اليسرى ) :
الأول لإنتاج كراون وكورولا والثاني لإنتاج كامري
تصدير سيارة كراون من مصنع الصين للأسواق الأخرى مجدي اقتصادياً لإنخفاض تكلفة الأيدي العاملة
بعكس تويوتا افالون من امريكا وتويوتا اوريون من استراليا لغاية عام 2017 ( مستقبلاً من اليابان )
* النتيجة : تقليل للتكلفة وربحية للشركة وزيادة لعملاء تويوتا عالمياً
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مجرد رأي شخصي
إبلاغ
الردود
اختلاف اسماء فقط من رأيي
عندك الكرسيدا بدالها كامري وعندك الكروان بدالها الافالون
هذي الزبده برايي
2 2
نبيهم ينزلون بدل الاوريون والافالون الكرسيدا ( مارك اكس ) قمة في الفخامة والإبداع خصوصاً أنها دفع خلفي وسعرها معقول اعتقد الفل كامل 145 ألف...
وهذي صور وهي في الأسواق الصينية:
http://www.toyota4arab.com/forum/t242295.html
نبي نفس المواصفات مع زيادة التخشيبة والمحرك يكون 3,5 لتر...
الصراحة سيارة ابداع وخصوصاً يابانية 100%...
0 0
0 0
الكراون غير الافلون لأنهم ينتجون في بلدان مختلفة وموجدين في نفس الوقت لكن مش نفس الدول
الافلون انتاج امريكي والكراون انتاج ياباني وكلاهما موجودين لكن اوقفت شركة تويوتا تصدير الكراون للسوق العربية واستبدلتها بالافالون وهذا الكلام ينطبق على الكريسيدا والكامري علما ان استمر تصدير الكريسيدا للدول العربية الى سنة 1996 والكامري اتت لسوق الدول العربية منذ سنة 1993 وكانت قبل ذلك الكامري موجدة في بعض الدول الاجنبية ومن ضمنها كندا
0 0
0 0
في حال تسويقها خارج السوق الكوري ستنافس تشارجر وكابريس وتكون المنافس الآسيوي الوحيد في هذه الفئة
وفي هذه الحالة ستجبر شركة تويوتا على تسويق احدى سيارتيها : مارك اكس + كراون
0 1
1 0
قبل 10 سنه و 7 شهر