أضف سؤال أو موضوع جديد          

تويوتا تلفظ انفاسهاالاخيرة في السعودية ............

up 18 down 17
05512 1697
قبل 10 سنه و شهر



المربع نت – عبدالرحمن التميمي – يقول المثل لدينا بأن “لكل زمان دولة ورجال” ويبدو ان زمن تويوتا قد انتهى بالفعل في دول الخليج بعد ان قضت زمنها بما يقارب 20 سنة تقريباً في البيع والربح من المستهلكين,

 في اواخر هذه السنوات الماضية انهت الشركة نفسها بنفسها وسأذكر لكم رأيي في اسباب دمار الشركات أولاً الوكيل في الشرق الاوسط وبالتحديد في المملكة العربية السعودية والتي تعتبر من اكبر الاسواق المنعشة التي تبيع فيها شركة تويوتا سياراتها حيث أن عائدات تويوتا في المملكة العربية السعودية يصل تقريباً الى 10 مليار دولار والذي يمثل مايقارب 9% من دخل شركة تويوتا “أرقام تقريبية”,

الشركة بالفعل تلفظ انفاسها الاخيرة في دول الخليج وبالتحديد المملكة العربية السعودية وترجع الاسباب الى ان تويوتا بالفعل لم تدخل المنافسة من ناحية قوة سياراتها الجديدة ومحاولة جعل مساحة السيارة أصغر من الموديلات السابقة وكذلك اخيراً التصاميم الخارجية لسياراتها أصبحت سيئة جداً

 والتي تعتبر عامل جذب للمشتريين لسيارات تويوتا ما جعل الزبائن يتجهون للبديل الذي يوفر مواصفات اقوى بكثير عنها وكذلك تصاميم الداخلية للسيارة والخارجية والامان والرفاهية للشركات المنافسة اصبحت جميلة وتغري العديد من المشترين وكذلك المواصفات الداخلية والتقنيات الجديدة التي اضافتها الشركات المنافسة والتي لم تعمل عليها تويوتا في سياراتها الجديدة!

السبب الاخر وهو الوكيل وخدماته وعروضه وخدمات مابعد البيع وهو احد الاسباب التي جعلت العديد من الزبائن يهرب من شركة تويوتا مما جعل الوكيل يستنفر تصدره في الجرائد المحلية في محاولة لمحاولة احياء الشركة التي أقرب مثال لها ان نقول بأنها في “غرفة الانعاش” ويحاول الوكيل بكل الوسائل انعاشها!

هناك العديد من الزبائن الذين يرجحون ان سبب عزوفهم عن تويوتا هو الوكيل الذي قالوا بأنه يقوم بتغيير المواصفات وتشليح السيارة والتي تختلف عن التي يرونها في المواصفات العالمية للسيارة في اوروبا وغيرها من كبار البلدان والاسواق الكبيرة لتويوتا وبعض الزبائن يرجح الى ان خدمات مابعد البيع والصيانة سيئة جداً

 مما جعلني أهرب الى شركة توفر خدمات مميزة وكبيرة لعملائها, وأحد الزبائن يذكر بأن هروبه وشرائه سيارته من الشركات الاخرى هو ارتفاع الاسعار والتي لاتستحقها السيارة والتي توفرها الشركات الاخرى بنفس المواصفات وافضل منها من ناحية الشكل والتقنيات والمواصفات والقوة وبسعر ارخص مما يبيعه وكيل تويوتا,

دعوني اقول لكم هذه الحقيقة تويوتا انتهت عالمياً بالفعل وتلفظ أخر انفاسها في السعودية والتي اصبحت سياراتها “كرتون” هذا غير خلوها من المواصفات مما جعل السيارات القديمة لتويوتا كمثال كامري واوريون وكورلا ترتفع اسعارها بسبب عدم قبول الزبائن على سيارات تويوتا الجديدة

والتي اصبحت كما ذكرنا صغيرة وبدون ادنى وسائل للامأن والرفاهية والمواصفات التي لاتذكر! اخيراً عناد تويوتا في رفضها عدم سحب وكالتها من الوكيل الحالي وتقديم وكلاء الشركات الاخرى عروض وخدمات مابعد البيع واسعار تنافسية جعل العديد من الزبائن لاينظر الى تويوتا.

الى اللقاء
رئيس تحرير شبكة المربع نت – عبدالرحمن التميمي.



















...... أبـــــو فيصــــل ......
























إبلاغ إبلاغ



الردود


الوكيل هو المشكلة بنزع المواصفات مو الشركة الام
لكن الشركة الام تتمنع لان وكيلها بالسعودية له حصص كثيرة من اسهم الشركة ومستفيدة من احتكاره للسياراتها 
مو عارفين انه عندنا نت واستيراد من امريكا ونشوف صناعتهم لها وصناعتهم لنا 
لكن الله يعين


up 8 down 2
ابو عبدالله احمد 3530
قبل 10 سنه و شهر



والكاتب نسي سبب رئيسي : "النصب والسرقة في هذي الوكالة" ,

هذا زمن الهونداي واتوقع السنين القادمة سنين هونداي والله اعلم ..!


up 15 down 6
موليا 772
قبل 10 سنه و شهر



مع مرور الايام لم تعد سيارات تيويوتا تنافس او تتفوق على المنافسين !
بل بدأت تقتات من السمعة السابقة بدون محاولة اي تطوير او ابتكار كالشركات الكورية 
اللتي اثبتت جدارتها من خلال سيارات الشعب .. اكسنت ،، النترا ،
وباستطاعة الشركة التقدم والتطور بشكل كبير وسابق لغيرها ولكنها فضّلت السقوط بداعي ان 
السمعة ستخدمها وترفعها وحصل العكس ..
لاننسى ان الوكيل المحلي مسئول بالدرجة الأولى عن حالات النصب في الاكسسوارات وقطع
الغيار والصيانة المشبوههة ( لم ارتاح لصيانة ابو جميل من قديم ! شغل تلفيق )
والدليل ان الوكيل ضايع .. شوفو سيارات اللي تتصدر للامريكان وشوفو سياراتنا !
فرق كبير بمواصفات الامان والجودة !! 
واستغفال الشعب لمجرد انه ليس لديه الوعي الكافي بانظمة الامان وبيع السيارة ناقصة مواصقات
باسعار فلكية اكثر من سعر السيارة نفسها في امريكا !

نحتاج وعي !


up 6 down 2
bmw 2013 369
قبل 10 سنه و شهر



عساهم من هالحال واردى وعقبال ماتسحب الوكاله منهم 


up 10 down 2
عبدالله 78 184
قبل 10 سنه و شهر



يالبى الشفر ......


up 9 down 6
sehly11 648
قبل 10 سنه و شهر



يالبى GM بكبرها 


up 13 down 5
sehly11 648
قبل 10 سنه و شهر



يالبى نيساااااااااااااااااااااااان وبالتحديد بطل الدرب باترول


up 4 down 4
عبداللطيف الحبيب 81
قبل 10 سنه و شهر



يالبى gm و FORD 


up 9 down 3
ff-ff999 344
قبل 10 سنه و شهر



بدون ما أقرأ التفاصيل ..

ومع احترامي لصاحب الموضوع ..!


من جدك أنت يوم تتكلم وتقول تويوتا وأنفاس أخيرة ..!!!!

ما سمعتش عن مبيعات تويوتا في الخليج 2013 !!!
حول نص  مبيعات السيارات كاملة وتقولي تلفظ أنفاسها الأخيرة ..!!!
أتلكم عن نص المبيعات مش باعت 2000 باترول في السعودية !!!!


حدث العاقل بما لا يعقل ..
فإن صدق فلا عقل له ؟؟!!!!
!!______________!!


up 5 down 19
mohammad saeed 2864
قبل 10 سنه و شهر



بالعكس مافيه مقارنه بين تويوتا وبقية السيارات اجل لاندكروزر الصبه تقارنونه باليوكن الصندقه 
التويوتا لك وللزمن ومكيفها عشر سنين ما تصلح فيه شي واذا بعت تلقى لها مية زبون اتكلم من 
واقع خبره عشان ما نغش الناس ولو ان سيارتي شيروكي لكن للضروف احكام


up 4 down 19
ابو فهد ابوبدر -36
قبل 10 سنه و شهر



ودي الصدق بس الشوارع كلها جيوب وهيلوكسات العرب يحبون طايوط يالله الزقني جيب لكزس


up 4 down 5
الراس عالي 43
قبل 10 سنه و شهر



يالله الرزقني بجيب لكزس


up 1 down 1
الراس عالي 43
قبل 10 سنه و شهر



لا أدري لماذا أشعر بالغثيان عندما أٌقرأ مقالات المربع نت؟




up 1 down 3
الفارس المميز 2654
قبل 10 سنه و شهر



الحمراني بيرجع نيسان بعد الهبوط وبيفتح فروع كثيره :)


up 1 down 2
ابحث عن srt8 96
قبل 10 سنه و شهر



تعليق على الصور( الصورة الثانية جايبلي داخلية وكالة سعود بهوان البريمي للفكسار vxr أما الصورة الثالثة جايبلي داخلية gxr للسعودي) تراها واضحة جيب فئة واحدة ولا لا تحط صورة أبد للسيارة وأنت ما تعرف للفئات وهذي الفكسار السعودية:
http://www.saudisale.com/SS_a_car.aspx?carid=64196

مثل ما قال السبب الأول والأخير هو الوكيل والله لو الشعب يقاطعه كان ترك الشركة من زمان وشفت الكورولا الجديدة والله يا الشاشة حقها تلفيق وارد الصين غير راكب على الديكور أبداً هذي وهي وكالة؟!


up 0 down 2
acura 3755
قبل 10 سنه و شهر



لا احد ينكر قوه وسيطرة تويوتا على اسواق العالم والسوق الخليجي والسعودي خاصه، لو ترجع للتسعينات ترى بأن تويوتا صالت وجالت
على رأسها الكامري بجودتها قوتها وحتى سعرها في هذاك الوقت، ولكن لكل زمان فرسان لو ترجع بالزمان للوراء بتشوف ايام كان الامريكي هو الكل بالكل ومن يشتري (ياباني) ماعنده سالفه
او (طرفان)، وتغيّرت الاحوال وارتفع الياباني لسنين و اختفى بإستحياء الامريكي خلفه، الان الياباني يُسلّم الرايه للكوري القادم بقيادة امبراطوريه هونداي
من هذا التاريخ والقادم، على الاقل (القادم القريب) هو بأسم كوريـا وهذا رأيي الشخصي.


up 1 down 1
max1989
قبل 10 سنه و شهر