طريق مكة - الهدا - الطائف
3
0
لايمكنك التصويت حتى الحصول على 20 نقطة على الأقل
إضغط هنا للإخفاء
إضغط هنا للإخفاء
انا وافد جديد ومقيم بمكة المكرمة
ذهبت فى الاسبوع الماضي فى رحلة جميلة جدا انا واسرتى الى مدينة الطائف ذات الجو الساحر والرائع
ولم يعكّر صفو هذه الرحلة للاسف الا طريق الهدا !!
فى الطلوع لم يكن هناك اي مشاكل والحمدلله .. طلعت هادي وحتى التكييف ما طفيته
لكن المصيبة كانت وقت النزول :(
كانت السيارة كل شوية يخرج منها رائحة قماش الفرامل وهو يحترق مع انى لم احمّل كثيرا على الفرامل وكنت تارك السيارة فى الوضع (D) اثناء النزول.
مما اضطرنى الى الوقوف عدة مرات اثناء النزول لاتاحة وقت لقماش الفرامل حتى يبرد.
والسؤال هنا:
هل ماجرى هذا طبيعى ؟؟
وهل من نصائح لتلافى سخونة تيل الفرامل بهذه السرعة اثناء النزول ؟؟
مع العلم .. انا مغير قماش الفرامل من اقل من 5000 كم واستخدامى للسيارة خفيف جدا وسيارتى كورولا 2010 اوتوماتيك .. وشكرا
إبلاغ
الردود
أخي الكريم
أنا من مستخدمي كورولا موديلات 2008 إلى 2011
و سافرت إلى الطائف و الباحة و أبها عبر الجبال ولم أجد ما تشتكي منه
يحتمل بأن الفرامل التي في سيارتك غير أصلية مما يجعل مكوناتها تتضرر من الحرارة
أنصحك بفحص الفرامل و الهوب
و أنصح باستخدام الجيربوكس و ضعه على 3 أو 2 إذا اقتضت الحالة ( طبعــًا مع استخدام الفرامل )
و جيربوكس الكوروللا ممتاز
و الموديل الذي معك صناعته يابانية
ملاحظة: الوزن الزائد في السيارة يضيف جهدًا إضافيــًا على أجهزتها فينبغي مراعاة ذلك و الإنحدار في الجبل بهدوء.
تحياتي لك
1 3
أنا من مستخدمي كورولا موديلات 2008 إلى 2011
و سافرت إلى الطائف و الباحة و أبها عبر الجبال ولم أجد ما تشتكي منه
يحتمل بأن الفرامل التي في سيارتك غير أصلية مما يجعل مكوناتها تتضرر من الحرارة
أنصحك بفحص الفرامل و الهوب
و أنصح باستخدام الجيربوكس و ضعه على 3 أو 2 إذا اقتضت الحالة ( طبعــًا مع استخدام الفرامل )
و جيربوكس الكوروللا ممتاز
و الموديل الذي معك صناعته يابانية
ملاحظة: الوزن الزائد في السيارة يضيف جهدًا إضافيــًا على أجهزتها فينبغي مراعاة ذلك و الإنحدار في الجبل بهدوء.
تحياتي لك
1 3
ترى شي طبيعي لانه الحمل في النزول كله على الفرامل بس انت تريحها كيف تحط القير
على الثاني او الثالث على حسب النزلة لو كانت خفيفه او عاديه.
1 0
على الثاني او الثالث على حسب النزلة لو كانت خفيفه او عاديه.
1 0
ياغالي سيارتك مافيها شي ابد
غلطتك انك خليتها في D المفروض تخليها في 3 او 2 عشان تثقل السيارة
وماتمسك فرامل كثير
انا معي مثلها
لاتخاف مافيها شي
1 0
غلطتك انك خليتها في D المفروض تخليها في 3 او 2 عشان تثقل السيارة
وماتمسك فرامل كثير
انا معي مثلها
لاتخاف مافيها شي
1 0
السيارة كانت حمولتها خفيفة جدا (انا وزوجتى وطفلنا 3 سنوات)
والفحمات تويوتا اصلية ومركبهم فى المدينة الصناعية بمكة عند ميكانيكى شاطر
طيب لو انا نزلت الجيربوكس للوضع 2 أو 3 .. مش ممكن مع زيادة عدد دورات الموتور rpm .. يتأذّى أو يسخن ؟؟
وهل فعلا هذه الوضعيات تخفّف من استخدام الفرامل وتقلل الحمل عليها ؟؟
1 0
والفحمات تويوتا اصلية ومركبهم فى المدينة الصناعية بمكة عند ميكانيكى شاطر
طيب لو انا نزلت الجيربوكس للوضع 2 أو 3 .. مش ممكن مع زيادة عدد دورات الموتور rpm .. يتأذّى أو يسخن ؟؟
وهل فعلا هذه الوضعيات تخفّف من استخدام الفرامل وتقلل الحمل عليها ؟؟
1 0
طبيعي ريحة الفرامل اخي العزيز ومثل ما ذكروا الاخوان انك لازم تثقل النمره عشان تخفف الضغط ع الفرامل
انا من سكان الطايف ودايم انزل مكة باستمرار واعمل الامر ذا والحمدلله لم اجد الرائحة
سيارتك ان شاء الله انها سليمة بس ثقل النمره .. ورحلة سعيدة
2 0
انا من سكان الطايف ودايم انزل مكة باستمرار واعمل الامر ذا والحمدلله لم اجد الرائحة
سيارتك ان شاء الله انها سليمة بس ثقل النمره .. ورحلة سعيدة
2 0
جبلي اي سياره وزنها ثقيل وانا انزلها من الهدا بدون ماتوقف ولاتطلع ريحة الفرامل
اذا كان القير 4 نمر حط القير على النمره 3
اذا القير 5 نمر حط النمره على 4
اذا استوى الطريق لاتسرع وقبل المنعطف بمسافه هدي بحيث انك توصل المنعطف بدون لاتستخدم الفرامل بقوه
عكس لمن واحد يسرع واذا قرب من المنعطف كبس فرامل بقوه !!!
يستمر على هالحركه اكيد بتحتر الفحمات والهوبات
ومثل ماقال ابراهيم التركي
لاتحط القير على 2 او 1 لانك راح تضغط على المكينه والقير في نفس الوقت
2 1
اذا كان القير 4 نمر حط القير على النمره 3
اذا القير 5 نمر حط النمره على 4
اذا استوى الطريق لاتسرع وقبل المنعطف بمسافه هدي بحيث انك توصل المنعطف بدون لاتستخدم الفرامل بقوه
عكس لمن واحد يسرع واذا قرب من المنعطف كبس فرامل بقوه !!!
يستمر على هالحركه اكيد بتحتر الفحمات والهوبات
ومثل ماقال ابراهيم التركي
لاتحط القير على 2 او 1 لانك راح تضغط على المكينه والقير في نفس الوقت
2 1
اؤيد ابراهيم وشاقح في كلامهم
الدي خفيف جدا في النزول وماراح تقدر تترك رجلك عن الفرامل
حطها على الدي 4 واذا نزلت بسرعة وتحسها خفيفة حطها على 3 وبعدين على 4 حسب قوة الدحدرة
0 0
الدي خفيف جدا في النزول وماراح تقدر تترك رجلك عن الفرامل
حطها على الدي 4 واذا نزلت بسرعة وتحسها خفيفة حطها على 3 وبعدين على 4 حسب قوة الدحدرة
0 0
يا حبيبي
سقت كوروللا من موديلات 2008 إلى 2011 لمدة 4 سنوات و أناأبخس فيها أكثر منك
و نزلت بها أبها من طريق الجبال و شغلي كله 3 و 2 و فرامل
الطايف ما يحتاج لها إلا 3 و فرامل و إذا اقتضى الحال تنحط 2 عشان تهدأ و تردها 3
أنا كل فترة رايح الطايف و معي ماركيز و كل شغلي فرامل و الزر حق الأوفر درايف
ولا عمري قد شميت ريحة فرامل لا في الكوريللا و لا في الفورد
الشي الحاصل في سيارة الرجال مو طبيعي
و بعدين لا تحتقر رأي الناس
0 1
سقت كوروللا من موديلات 2008 إلى 2011 لمدة 4 سنوات و أناأبخس فيها أكثر منك
و نزلت بها أبها من طريق الجبال و شغلي كله 3 و 2 و فرامل
الطايف ما يحتاج لها إلا 3 و فرامل و إذا اقتضى الحال تنحط 2 عشان تهدأ و تردها 3
أنا كل فترة رايح الطايف و معي ماركيز و كل شغلي فرامل و الزر حق الأوفر درايف
ولا عمري قد شميت ريحة فرامل لا في الكوريللا و لا في الفورد
الشي الحاصل في سيارة الرجال مو طبيعي
و بعدين لا تحتقر رأي الناس
0 1
أخي الفاضل
جرب هذه الطريقة
عند نزولك ضعها على 3 و استخدم الفرامل عند المنعطفات
و امشي بهدوء
إذا أحسست أنك ستفقد السيطرة في المنعطفات الحادة أو المستمرة ضعها على 2 ثم إذا استقر الأمر أرجعها إلى 3
إذا استخدمت هذه الطريقة و أيضــًا وجدت ريحة الفرامل فهنا تأكد بأن السيارة فيها خلل.
أنا أحدثك من خبرة في هذه السيارة وليس من كلام ناس لم يتعاملوا معها
بالتوفيق لك عزيزي
و سلامة الأسفار
0 0
جرب هذه الطريقة
عند نزولك ضعها على 3 و استخدم الفرامل عند المنعطفات
و امشي بهدوء
إذا أحسست أنك ستفقد السيطرة في المنعطفات الحادة أو المستمرة ضعها على 2 ثم إذا استقر الأمر أرجعها إلى 3
إذا استخدمت هذه الطريقة و أيضــًا وجدت ريحة الفرامل فهنا تأكد بأن السيارة فيها خلل.
أنا أحدثك من خبرة في هذه السيارة وليس من كلام ناس لم يتعاملوا معها
بالتوفيق لك عزيزي
و سلامة الأسفار
0 0
عندي كورلا 13
طلعت ونزلت من الهدا اكثر من مره
في الطلوع برضوا خلي القير على النمره 2 عشان السياره لاتعشق كثير اثناء الطلوع
وفي النزول في ناس تقول خليه على ال3 وناس تقول على الـ 2 بالنسبه لي اشوف النمره 2 مناسبه مع مسك فرامل خفيف قبل المنعطفات بفتره
يعني ماجي قبل المنعطف بشي بسيط واكبس فرامل بقوه لا امسك الفرامل حبه حبه وبشويش قبل المنعطف
وموفق
1 0
طلعت ونزلت من الهدا اكثر من مره
في الطلوع برضوا خلي القير على النمره 2 عشان السياره لاتعشق كثير اثناء الطلوع
وفي النزول في ناس تقول خليه على ال3 وناس تقول على الـ 2 بالنسبه لي اشوف النمره 2 مناسبه مع مسك فرامل خفيف قبل المنعطفات بفتره
يعني ماجي قبل المنعطف بشي بسيط واكبس فرامل بقوه لا امسك الفرامل حبه حبه وبشويش قبل المنعطف
وموفق
1 0
خذ العلم من ابرهيم
2 2
2 2
D = للسير في الطرقات العادية حتى الطلوع لاتغيره ابد
D3= للنزول الخفيف يعني تخلي السيارة تنزل براحتها وينفع لنزولك من الهدا
D2 D1 = تستخدم على حسب حدة الانحدار وانت على حسب رؤيتك للطريق
وربما انت ياصاحب الموضوع وضعت سيارتك على D العادي وكنت تستخدم الفرامل بكثرة
وبالنسبة للاخ اللي يقول انه مستخدم الكوريلا لمدة اربع سنوات
ياعزيزي الرجل ماحط السيارة في الدي ف بالتالي استخدم الفرامل بشكل مفرط وطبيعي تطلع ريحة الفرامل
مما ادى لشمك لرائحة الفرامل وهذا طبيعي جدا لانك استخدمت الغرامل بشكل متكرر لفترات طويلة
3 0
D3= للنزول الخفيف يعني تخلي السيارة تنزل براحتها وينفع لنزولك من الهدا
D2 D1 = تستخدم على حسب حدة الانحدار وانت على حسب رؤيتك للطريق
وربما انت ياصاحب الموضوع وضعت سيارتك على D العادي وكنت تستخدم الفرامل بكثرة
وبالنسبة للاخ اللي يقول انه مستخدم الكوريلا لمدة اربع سنوات
ياعزيزي الرجل ماحط السيارة في الدي ف بالتالي استخدم الفرامل بشكل مفرط وطبيعي تطلع ريحة الفرامل
مما ادى لشمك لرائحة الفرامل وهذا طبيعي جدا لانك استخدمت الغرامل بشكل متكرر لفترات طويلة
3 0
3 3
قبل 10 سنه و 8 شهر