أضف سؤال أو موضوع جديد          

طريق مكة - الهدا - الطائف

up 3 down 0
boodymsmm 28
قبل 10 سنه و شهر



انا وافد جديد ومقيم بمكة المكرمة 
ذهبت فى الاسبوع الماضي فى رحلة جميلة جدا انا واسرتى الى مدينة الطائف ذات الجو الساحر والرائع
ولم يعكّر صفو هذه الرحلة للاسف الا طريق الهدا !!
فى الطلوع لم يكن هناك اي مشاكل والحمدلله .. طلعت هادي وحتى التكييف ما طفيته
لكن المصيبة كانت وقت النزول :(
كانت السيارة كل شوية يخرج منها رائحة قماش الفرامل وهو يحترق مع انى لم احمّل كثيرا على الفرامل وكنت تارك السيارة فى الوضع (D) اثناء النزول.
مما اضطرنى الى الوقوف عدة مرات اثناء النزول لاتاحة وقت لقماش الفرامل حتى يبرد.
والسؤال هنا:
هل ماجرى هذا طبيعى ؟؟
وهل من نصائح لتلافى سخونة تيل الفرامل بهذه السرعة اثناء النزول ؟؟
مع العلم .. انا مغير قماش الفرامل من اقل من 5000 كم واستخدامى للسيارة خفيف جدا وسيارتى كورولا 2010 اوتوماتيك .. وشكرا 







إبلاغ إبلاغ



الردود


شيء طبيعي بس لو ثقلت النمرة من دي الى 1 او 2 على حسب المنعطفات كان افضل لكن السيارة في الدي تكون خفيفة خاصه مع المنحدر وضطريت الى الفرامل عشان كذا ريحة الاقمشة طلعت عندك .


up 3 down 3
االخيااال 159
قبل 10 سنه و شهر



أخي الكريم
أنا من مستخدمي كورولا موديلات 2008 إلى 2011
و سافرت إلى الطائف و الباحة و أبها عبر الجبال ولم أجد ما تشتكي منه

يحتمل بأن الفرامل التي في سيارتك غير أصلية مما يجعل مكوناتها تتضرر من الحرارة

أنصحك بفحص الفرامل و الهوب

و أنصح باستخدام الجيربوكس و ضعه على 3 أو 2 إذا اقتضت الحالة ( طبعــًا مع استخدام الفرامل )

و جيربوكس الكوروللا ممتاز

و الموديل الذي معك صناعته يابانية

ملاحظة: الوزن الزائد في السيارة يضيف جهدًا إضافيــًا على أجهزتها فينبغي مراعاة ذلك و الإنحدار في الجبل بهدوء.



تحياتي لك


up 1 down 3
الفارس المميز 2654
قبل 10 سنه و شهر



ترى شي طبيعي لانه الحمل في النزول كله على الفرامل بس انت تريحها كيف تحط القير
على الثاني او الثالث على حسب النزلة لو كانت خفيفه او عاديه. 



up 1 down 0
احمد gmc 120
قبل 10 سنه و شهر



ياغالي سيارتك مافيها شي ابد
غلطتك انك خليتها في D المفروض تخليها في 3 او 2 عشان تثقل السيارة
وماتمسك فرامل كثير

انا معي مثلها
لاتخاف مافيها شي


up 1 down 0
coco13 893
قبل 10 سنه و شهر



السيارة كانت حمولتها خفيفة جدا (انا وزوجتى وطفلنا 3 سنوات)
والفحمات تويوتا اصلية ومركبهم فى المدينة الصناعية بمكة عند ميكانيكى شاطر

طيب لو انا نزلت الجيربوكس للوضع 2 أو 3 .. مش ممكن مع زيادة عدد دورات الموتور rpm .. يتأذّى أو يسخن ؟؟
وهل فعلا هذه الوضعيات تخفّف من استخدام الفرامل وتقلل الحمل عليها ؟؟



up 1 down 0
boodymsmm 28
قبل 10 سنه و شهر



طبيعي ريحة الفرامل اخي العزيز ومثل ما ذكروا الاخوان انك لازم تثقل النمره عشان تخفف الضغط ع الفرامل
انا من سكان الطايف ودايم انزل مكة باستمرار واعمل الامر ذا والحمدلله لم اجد الرائحة
سيارتك ان شاء الله انها سليمة بس ثقل النمره .. ورحلة سعيدة


up 2 down 0
مضيع اسمي 75
قبل 10 سنه و شهر



جبلي اي سياره وزنها ثقيل وانا انزلها من الهدا بدون ماتوقف ولاتطلع ريحة الفرامل

اذا كان القير 4 نمر حط القير على النمره 3
اذا القير 5 نمر حط النمره على 4

اذا استوى الطريق لاتسرع وقبل المنعطف بمسافه هدي بحيث انك توصل المنعطف بدون لاتستخدم الفرامل بقوه

عكس لمن واحد يسرع واذا قرب من المنعطف كبس فرامل بقوه !!!
يستمر على هالحركه اكيد بتحتر الفحمات والهوبات

ومثل ماقال ابراهيم التركي
لاتحط القير على 2 او 1 لانك راح تضغط على المكينه والقير في نفس الوقت


اؤيد ابراهيم وشاقح في كلامهم
الدي خفيف جدا في النزول وماراح تقدر تترك رجلك عن الفرامل 
حطها على الدي 4 واذا نزلت بسرعة وتحسها خفيفة حطها على 3 وبعدين على 4 حسب قوة الدحدرة


up 0 down 0
ابو عبدالله احمد 3530
قبل 10 سنه و شهر



يا حبيبي

سقت كوروللا من موديلات 2008 إلى 2011 لمدة 4 سنوات و أناأبخس فيها أكثر منك

و نزلت بها أبها من طريق الجبال و شغلي كله 3 و 2 و فرامل

الطايف ما يحتاج لها إلا 3 و فرامل و إذا اقتضى الحال تنحط 2 عشان تهدأ و تردها 3

أنا كل فترة رايح الطايف و معي ماركيز و كل شغلي فرامل و الزر حق الأوفر درايف

ولا عمري قد شميت ريحة فرامل لا في الكوريللا و لا في الفورد

الشي الحاصل في سيارة الرجال مو طبيعي

و بعدين لا تحتقر رأي الناس


up 0 down 1
الفارس المميز 2654
قبل 10 سنه و شهر



أخي الفاضل

جرب هذه الطريقة

عند نزولك ضعها على 3 و استخدم الفرامل عند المنعطفات

و امشي بهدوء

إذا أحسست أنك ستفقد السيطرة في المنعطفات الحادة أو المستمرة ضعها على 2 ثم إذا استقر الأمر أرجعها إلى 3


إذا استخدمت هذه الطريقة و أيضــًا وجدت ريحة الفرامل فهنا تأكد بأن السيارة فيها خلل.


أنا أحدثك من خبرة في هذه السيارة وليس من كلام ناس لم يتعاملوا معها

بالتوفيق لك عزيزي

و سلامة الأسفار


up 0 down 0
الفارس المميز 2654
قبل 10 سنه و شهر



عندي كورلا 13 
طلعت ونزلت من الهدا اكثر من مره 
في الطلوع برضوا خلي القير على النمره 2 عشان السياره لاتعشق كثير اثناء الطلوع 
وفي النزول في ناس تقول خليه على ال3 وناس تقول على الـ 2 بالنسبه لي اشوف النمره 2 مناسبه مع مسك فرامل خفيف قبل المنعطفات بفتره 
يعني ماجي قبل المنعطف بشي بسيط واكبس فرامل بقوه لا امسك الفرامل حبه حبه وبشويش قبل المنعطف 

وموفق


up 1 down 0
ryan702 466
قبل 10 سنه و شهر



خذ العلم من ابرهيم 


up 2 down 2
شبح 600 sel 6082
قبل 10 سنه و شهر



D = للسير في الطرقات العادية حتى الطلوع لاتغيره ابد 
 D3= للنزول الخفيف يعني تخلي السيارة تنزل براحتها وينفع لنزولك من الهدا 
D2 D1 = تستخدم على حسب حدة الانحدار وانت على حسب رؤيتك للطريق 

وربما انت ياصاحب الموضوع وضعت سيارتك على D العادي وكنت تستخدم الفرامل بكثرة 


وبالنسبة للاخ اللي يقول انه مستخدم الكوريلا لمدة اربع سنوات 
ياعزيزي الرجل ماحط السيارة في الدي ف بالتالي استخدم الفرامل بشكل مفرط وطبيعي تطلع ريحة الفرامل 

مما ادى لشمك لرائحة الفرامل وهذا طبيعي جدا لانك استخدمت الغرامل بشكل متكرر لفترات طويلة 



up 3 down 0
أبو عبد الله 2 341
قبل 10 سنه و شهر