أضف سؤال أو موضوع جديد          

الربيعة يطلع رئيس تويوتا على استبيان يؤكد عدم رضا العملاء

up 9 down 3
ابوابراهيم999 501
قبل 10 سنه و شهر



عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: عقد وزير التجارة والصناعة، اليوم، اجتماعاً مطولاً مع رئيس مجلس إدارة شركة "تويوتا" اليابانية، يوشي آمادا، ومجموعة من التنفيذيين في الشركة باليابان.

ودعا الوزير خلال الاجتماع إلى الاهتمام بخدمة العملاء بشكل أفضل، وضرورة فتح مكاتب مستقلة لهم في المملكة، والاهتمام برضا العملاء، وتأسيس مراكز اتصال في المملكة تابعة للشركة تخدم المستهلكين بشكل مباشر، والاستماع لآرائهم وملاحظاتهم بشأن الخدمات المقدمة، مشدداً في الوقت نفسه على أهمية المسارعة في إصلاح العيوب المصنعية وخدمات ما بعد البيع.

وأطلَع الوزير مسؤولي الشركة على نتائج استبيان مستوى رضا المستهلكين ونسبة عدم الرضا على خدمات ما بعد البيع، وأسعار قطع الغيار والصيانة، وقال: "يجب على الشركة النظر إلى رضا المستهلك في تقييم أدائها في ظل تحول قطاع السيارات في المملكة إلى قطاع تنافسي وأهمية سرعة معالجتها للعيوب المصنعية".

بدوره أوضح رئيس مجلس إدارة تويوتا أن "الشركة حريصة على رضا المستهلك السعودي، وستنظر باهتمام لنتائج الاستبيان وستبذل كل الجهد في تحسين خدمات ما بعد البيع".

وأكد رئيس شركة تويوتا في خطاب سبق أن قدمه للوزارة التزامهم بتقديم خدمات الضمان لسيارات تويوتا ولكزس الخليجية المستوردة أسوة بالمحلية.

يأتي ذلك بعد أن ألزمت وزارة التجارة والصناعة شركة تويوتا باستدعاء أكثر من 400 ألف سيارة تويوتا، لمعالجة مشكلة انطلاق المركبة بسرعة عالية وعدم قدرة قائدها على إيقافها، وبعد ما أعلنته مؤخراً من استدعاء 6200 جيب FJ لخطر احتراق المركبة بسبب خلل في أنبوب تهوية خزان الوقود.

يذكر أن وزير التجارة والصناعة يقوم بعدة زيارات للشركات اليابانية الصانعة والمستثمرة في المملكة، ضمن الوفد المرافق لزيارة الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لدولة اليابان.

كما أن هذا اللقاء يأتي ضمن اللقاءات التي تقوم بها وزارة التجارة والصناعة مع الشركات الصانعة، حيث سبق أن التقى مع عدد من الشركات الصانعة، من ضمنها "فورد"، "جنرال موتورز" و"كرايسلر" في الولايات المتحدة الأمريكية، و"كيا" و"هيونداي" في كوريا الجنوبية للغرض ذاته.

ونشرت وزارة التجارة والصناعة منتصف العام الماضي نتائج استبيان أجرته لرصد مستوى الرضا عن خدمات وكالات السيارات في المملكة، وأظهر الاستبيان أن 61 في المائة من المستهلكين، أبدوا عدم رضاهم عن مستوى الخدمات المقدمة، مقابل 11 في المائة أبدوا رضاهم، فيما قال 28 في المائة إنهم راضون إلى حد ما.

وأعلنت الوزارة في ذلك الوقت نيَّتها التواصل مع الشركات المنتجة لإعلامها بنتائج الاستبيان، مؤكدةً أنها ستطلب من هذه الشركات التواجد بشكل مباشر في المملكة للإشراف والمتابعة ومراقبة أداء وكلائها بصورة تضمن تحسين ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمستهلكين







إبلاغ إبلاغ



سيارات للبيع

الردود


والله هذا الوزير ودي اسلم على راسه

ليت كل الوزراء عندهم امانه واخلاص في العمل مثل هذا الوزير




up 8 down 0
ابو يزيد 000 8714
قبل 10 سنه و شهر



حقيقة يا اخوان الظاهر لنا ان الربيعة مجتهد جدا وعندة امانه


up 5 down 1
ابوابراهيم999 501
قبل 10 سنه و شهر



يالغالي ابسط وسيلة لنقل الخبر هي الصحف والناس تقرأ وتتناقل الخبر زالحقيقة عجبني في وكيل تويوتا واحنا احد المتضررين منه واتمنى انه ينتبه له زيادة ويضيق عليه


up 2 down 2
ابوابراهيم999 501
قبل 10 سنه و شهر



الحاضر يعلم الغايب حط في تويتر وفيس بوك وحط بالجرائد انك غير ملزوم بالصيانة الدورية مابقى الا يسوي مثل بعض الناس يوم أخذو الكاس وصارو يدقدقون على بيوت خلق الله يعلمهم انهم أخذو الكاس o(=<


up 2 down 11
أبولتين555 654
قبل 10 سنه و شهر



بيض الله وجهه هذا الوزير يا ليت كل الوزراء مثله أدعو له بالتوفيق

 والله يرزقه على قد نيته , الوكاله ما يهمها المواطن همها كم ريال تجمع من جيب المواطن وتحرقه بسيارتهم يا ليت فيه

 أهتمام بالأمان في سيارات تويوتا .


up 1 down 0
شبح 600 sel 6082
قبل 10 سنه و شهر



الشركة حريصه على رضا المستهلك السعودي"<< أيه هين


up 2 down 0
الملثم ابن تمتم 101
قبل 10 سنه و شهر



الله يوفق الوزير على مجهوده ولك لايك يا أخ ابوابراهيم على الموضوع


up 1 down 0
iadnuyh 842
قبل 10 سنه و شهر



الله يوفق وزير التجارة أحس الناس بدأت تحترمه


up 3 down 0
saad1b 132
قبل 10 سنه و شهر



المشكلة تويوتا ما فكرت في الشعب واخر همها و الدليل القطع الصينية الي يركبونها و ماتسبب من تعليق و غيره

تدرون ليه ؟!! ما تفكر في اي احد ؟؟!!




up 1 down 0
tootee 131
قبل 10 سنه و شهر



تشرفت بمروركم وتعليقاتكم ولايكات يا احلى اعضاء ...


up 0 down 0
ابوابراهيم999 501
قبل 10 سنه و شهر



اول مرة احس عندنا وزير شغال
تحشير لتجار
الله يوفقة مع المواطن



up 1 down 0
مخاوي القايلة 258
قبل 10 سنه و شهر



الله يوفقه .. يعمل بإخلاص و الله حسيبه 


up 1 down 0
رنج كلاسيك 80
قبل 10 سنه و شهر



هل في مصدر غير محلي لهذا الكلام


up 0 down 0
marwan699 5854
قبل 10 سنه و شهر