أضف سؤال أو موضوع جديد          

استفسار عن هايلوكس ديزل

up 9 down 5
آل يعلى 335
قبل 6 سنه و 3 شهر



سلام عليكم ...
اخواني انا لقيت لي هايلوكس 2002 ديزل غمارتين قزاز كهرب كم تسوى ؟؟
وش الفرق بينه وبين البنزين ؟؟؟







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


والله ما لي علم بس انا مستغرب من اللي عطاك ديس لايك بس لانه لمح اسم هايلوكس!


up 6 down 3
marwan699 5853
قبل 6 سنه و 3 شهر



^^

والله انك صادق


up 4 down 0
أبوعوض 2207
قبل 6 سنه و 3 شهر



هههههههههه ياخي عاهات يخوي مروان وابو عوض
وهو يقول يبي فيه 28 مناسبه والا لا ؟؟


up 4 down 1
آل يعلى 335
قبل 6 سنه و 3 شهر



انا عندي وحده موديلها 2000 ديزل بعتها قبل فترة بـ 25000ريال..


up 4 down 0
هلا بك 7
قبل 6 سنه و 3 شهر



الكل يستاهل لايكات

الديزل تعبان قومه ومشي

يذبحك ميت ما يمشي 

ابعد عنه والله ناس كثير تشتكي منه


up 2 down 1
حكيم المعاني 10336
قبل 6 سنه و 3 شهر



والحين معي 2003 ديزل..
وتجيب الضغط ما تمشي في الخط.. يرتفع ضغطك وانت تشوف السيارات الصغيرة والتريلات والباصات تطوفك من يمين ويسار..

طبعاً الموديلات من 2006 وطالع تيربو طبعاً أفضل من 2005وتحت..
نصيحتي ..
ابعد عن الديزل يرزقك الله..
علماً بأني أشتكي من قلة محطات الديزل وخصوصاً في المدن الكبيرة والعواصم..
حتى لو كان فيه محطة ديزل .. بيكون الديزل في المحطة مخلص،،

بالتوفيق،،


up 2 down 0
متابع حراج 3
قبل 6 سنه و 3 شهر



طيب لو لغيت اغيره من ديزل لبنزين ايش اسوي يعني اغير طرمبه والا ايش وكم يتكلف لو سويتها ؟؟


up 1 down 0
آل يعلى 335
قبل 6 سنه و 3 شهر



أخوي آل يعلى حياك الله ,,, إذا لك رغبة بالديزل فأنا أنصحك بالأيسوزو d-max محرك 3.0 لتر تيربو هذه الشركة تعتبر أفضل ما انتجت اليابان في مجال صناعة وتطوير محركات الديزل... الهايلكس الديزل حليوة وخدومة وفي التحميل ولا أحلى منها، بس في الخطوط ثقيلة شوي وهذا عيب كل سيارات الديزل ، إذا كنت راعي سرعة ما تناسبك ، وإذا كنت راكد وممشاك من 120 إلى 150 ك.س فهي طيبة وتجمل. موفق للخير


up 3 down 0
أبو جـود 2744
قبل 6 سنه و 3 شهر



أخي الكريم هذي المميزات والعيوب في كل من محرك البنزين ومحرك الديزل :

المميزات
- أرخص سعرا
- أقل ضوضاء
- أكثر انتشار
- توفر مضخات البنزين في جميع محطات التموين.
- مصمم ليعطي قدرة أعلى من محرك الديزل
- تسارع أعلى
- سهولة الصيانة
- تكلفة صيانة أقل
- سرعة السيارة أعلى (عدد لفات محرك البنزين أعلى)
- قدرة أعلى لنفس سعة المحرك بالنسبة للديزل (سرعة دوران أعلى للبنزين, واحتكاك أعلى للديزل)
- أكثر اقتصاد للوقود, يستخدم وقود أقل من محرك البنزين للحصول على نفس القدرة
- وقود الديزل به طاقة حرارية 12% أكثر من وقود البنزين
- نظام العادم يعيش أكثر, لأن عادم الديزل لا يسبب تآكل مثل عادم البنزين
- عمر تشغيلي أعلى, ثلاث أضعاف العمر لمحرك البنزين
- دورة الديزل أكثر كفاءة من دورة البنزين, وعليه محرك الديزل 30% إلى 40% أكثر اقتصاد في الوقود من محرك البنزين المشابه عند الحمل الكامل, وعند ثلث حمل يكون أكثر اقتصاد بمقدار 50%
- أكثر أمان من ناحية أخطار الحريق (وقود ذو نقطة وميض عالية, درجة حرارة أنبوب العادم أقل, عدم وجود كبلات الضغط العالي للإشعال)
- زيادة التلوث بمعدل أبطئ مع زيادة عمر المركبة, وبعض الملوثات مثل أكاسيد النيتروجين NOx تقل مع زيادة عمر المركبة.
- مصمم ليعطي عزم أعلى من محرك البنزين
- محرك الديزل يستخدم ثلث الوقود الذي يستخدمه محرك البنزين المشابه عند سرعة اللاحمل idel
- تقطع السيارة بمحرك الديزل عدد كيلومترات أكثر لنفس السيارة بمحرك بنزين نفس كمية الوقود
- سعر وقود الديزل أرخص, تكلفة أقل في عملية التكرير
- الكثير من أنظمة التحكم في ملوثات العادم لا يحتاجها محرك الديزل
- لا يوجد مشاكل مع تعرض المحرك للمياه أو الرطوبة (مشاكل نظام الإشعال)
- أقل مشاكل وأقل متطلبات صيانة
- لا يوجد احتمال مشكلة الحريق الخلفي backfire
- أكثر مساواة لقدرة الاسطوانات (للمعايرة الدقيق لمضخة الحقن)

العيوب
- أكثر استهلاكا للوقود
- زيادة التلوث بمعدل عالي مع زيادة عمر المركبة
- الملوثات من العادم لكل كيلومتر يكون أكثر من محرك الديزل المتساوي معه في المقاس, مع وجود نظم التحكم في التلوث لكل المحركين
- أكثر تلوث للغازات المسببة لارتفاع درجة حرارة الجو* (زيادة 35% عن محرك الديزل), والهيدروكربون (زيادة 170% عن محرك الديزل), وأول أكسيد الكربون (زيادة 415% عن محرك الديزل) – وتزداد تلك النسب بمقدار 50% مع المقارنة بمحرك يعمل بالديزل الحيوي Biodiesel
- عرضة أكثر لحوادث الحريق, تسرب البنزين يؤدي إلى حدوث حريق
- يحتاج إلى احتياطيات عالية لتخزين البنزين والتعامل معه
- وجود فقد كبير للقدرة عند السرعات المنخفضة نتيجة فقد الضخ pumping losses حيث أن التحكم عن طريق الخانق
- أثقل وزناً, أجزاء أكبر لتحمل الإجهادات العالية
- أكثر ضوضاء, خاصة عند سرعة الحمل الخالي
- تعجيل أبطئ من محرك البنزين, ولكن يمكن التغلب على ذلك عن طريق تربو ديزل
- تغيير زيت المحرك بمعدل أعلى, بسبب تلوث الزيت عن طريق الديزل أعلى من البنزين
- في الأجواء الباردة تحتاج إلى إضافات للوقود لمنع تحوله إلى جيلي
- صعوبة بدأ التشغيل في الأجواء الباردة, بسبب الزيت الثقيل الذي يحتاجه محرك الديزل, وعدم وصول درجة حرارة غرفة الاحتراق إلى درجة الاشتعال الذاتي للديزل
- المحرك أغلى في الثمن , حيث أن الأجزاء مصممة لتحمل إجهادات عالية
- رائحة بالعادم منفرة, لوجود نسبة من الكبريت بوقود الديزل
- يحتوي العادم على أكاسيد الكبريت SOx , التي عند اتحادها مع المياه تكون حامض الكبريتيك المسبب للأمطار الحامضية.
- أكثر تلوث بالنسبة للأجسام الصلبة (الهباب soot) (زيادة 70% عن محرك البنزين), أكسيد النيتروجين NOx (زيادة 55% عن محرك البنزين)- وتقل تلك النسب مع استخدام الديزل الحيوي Biodiesel
- تكلفة صيانة دورية أعلى, كمية زيت أكبر
- عدم توفر وقود الديزل في جميع محطات توزيع الوقود, وعدم انتشار سيارات الديزل في بعض المناطق ادت لارتفاع سعر وقود الديزل

للأمانة الموضوع منقووووووول وارجوا بان تكونوا استفدتم وتقبلوا تحياتي ...:)



up 3 down 1
محمد المصباحي 1172
قبل 6 سنه و 3 شهر



طيب يعني انا ماني حق سرعه زي ماقلت ي خوي ابو جود بس يعني الديزل لو بغيت اغيره لبنزين عادي اغير الطرمبه والا اخليه لين مايخلص التانكي وابدا اعبيه بنزين ؟؟


up 0 down 0
آل يعلى 335
قبل 6 سنه و 3 شهر



أخوي آل يعلى حياك الله .. محرك الديزل يختلف تماما عن محرك البنزين ,,, إذا أردت تحويل السيارة إلى بنزين يجب عليك استبدال المحرك كامل.


up 2 down 0
أبو جـود 2744
قبل 6 سنه و 3 شهر



وكم يكلفني وماعليش اتعبتكم لاني يمكن اترك ذا ابو الديزل لقيت دبل 


up 0 down 0
آل يعلى 335
قبل 6 سنه و 3 شهر



مثل ماقال أخي أبو جود تغيير الماكينة والفرق بين الماكينتين يالحبيب أن مكينة البنزين فيها بواجي بعكس مكينة الديزل ( لايوجد فيها بواجي أساسا ) ولكي يتم الاحتراق يتم ضغط الديزل بدرجه حرارة عالية تولد الاحتراق ولذلك ترى ماكينة البنزين العزم أقل لكنها أسرع والعكس بالنسبة للديزل عزم أقوى وسرعة أقل ...

وتغيير المكينه من ديزل الى بنزين شغلة عادية ولا فيها اي ترهيم كل اللي عليك انك تشتري المكينه اللي تبيها بكامل اغراضها من حذاف وروس شكمان وقواعد الدينمو والكمبرسر وعلبة الدركسون والسلف وكراسي المكينه وشيل مكينة الديزل وحط مكينة البنزين ونظف التانكي وبس ...

أتمنى إني أفدتك وبخصوص الأسعار يفيدوك الأخوااااان وموفق خيييييييييييييييير ...:)


up 2 down 0
محمد المصباحي 1172
قبل 6 سنه و 3 شهر



الفرق بختصار الديزل مافية عزم والبنزين فية عزم


up 0 down 1
kutre 400
قبل 6 سنه و 3 شهر



شف الديزل عزمه طايح البنزين عزمه قوي الديزل اقل خرابات الديزل اقل تكلفه في جميع النواحي


up 1 down 0
كارونه 1
قبل 6 سنه



يا شباب السلام عليكم 
بذن لله معزم اطلع هايلكس دبل ديزل ٢٠١٣ لحبي لعزم الديزل وسلاسته في البر وعزمه بالنفوذ ماي برد أرجو نصيحتكم للي مجرب الديزل ومشكورين مقدمآ


up 1 down 0
ابو جود 1990 3
قبل 5 سنه و شهر



لا حد ينكب نفسة الديزل 100 حصان البنزين 158 


up 1 down 0
danger712 19
قبل 4 سنه و 10 شهر



يعني الفرق 58 حصان خلاص إشتر لك ثور وهو بيقوم مقام الأحصنه


up 0 down 1
الشهري فيصل -3
قبل 4 سنه



هههههههههههه صدقوني إنها نكته حلوه بس أنتوا طفشانين تبغون تنامون 
كل عام وانتوا بصحه وسلامه


up 0 down 2
الشهري فيصل -3
قبل 4 سنه



اخذت هايلكس 16 ديزل دبل غماره وحده 

بسمالله ما شاء الله 


مثل الفورد

اذا شم الديزل قحص

الحمد لله ماخيبني الله

لكن المشكلهتغيير الزيت

ياليت الي عنده معلومه اكيده يفيدني


up 0 down 0
ابو سعد للتحصيل
قبل سنه و شهر